انترنتكيف

طريقة تشغيل فيديوهات YouTube المضمنة تلقائيًا في موقعك

أصبحت مقاطع الفيديو على الإنترنت لا غنى عنها في تجربتنا اليومية. ومن بين المنصات الرائدة، يبرز YouTube كواحد من أشهر المنصات التي تقدم خدمة بث الفيديو على الإطلاق. ولكن هل سبق لك أن تساءلت كيف يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو المضمنة في صفحات الويب تلقائياً في موقعك؟ في هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك، سنستكشف طريقتين فعالتين لتحقيق ذلك. سنتناول كيفية القيام بذلك بدون الحاجة إلى أي تمديدات أو تطبيقات إضافية. ستكون هذه الطرق سهلة الاستخدام وستوفر لك الوقت والجهد على زوار موقعك في مشاهدة المحتوى على الويب.

طريقة تشغيل فيديوهات YouTube المضمنة تلقائيًا في موقعك

في الأسفل سنتحدث عن طريقتين ستناسب المستخدمين الذين يزورون موقعك لتشغيل الفيديوهات المضمنة من اليوتيوب في موقع الويب الخاص بك. استخدم أي من الطريقتين أدناه وراقب تفضيل المستخدمين لهذا الأمر أم لا.

الطريقة الأولى / تحرير كود تضمين YouTube يدويًا

على الرغم من أن هذه الطريقة تتطلب منك إجراء بعض التعديلات اليدوية، إلا أنها على الأقل لا تتطلب أي مساعدة من طرف ثالث. يمكنك إجراء تعديل بسيط على التعليمات البرمجية المضمنة لمقطع فيديو YouTube لتشغيله تلقائيًا أينما تم تضمينه. إليك الطريقة:

انسخ رمز التضمين بالانتقال إلى خيار مشاركة ثم تضمين أسفل الفيديو مباشرة في موقع يوتيوب.

طريقة تشغيل فيديوهات YouTube المضمنة تلقائيًا في موقعك

أو يمكنك النقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان في الفيديو واختيار خيار ” نسخ رمز التضمين “. وهذه الطريقة تعتبر هي الأسهل.

الآن قم بلصقه في مكان ما حيث يمكنك تعديله. بعد ذلك، أضف autoplay=1″allow=”autoplay” تمامًا كما هو مكتوب (بما في ذلك علامتي الاقتباس) مباشرةً بعد عنوان URL للفيديو في رمز التضمين. ويجب أن يكون بين علامة الاستفهام (؟) وsi=.

فيما يلي لقطة شاشة توضح كلاً من كود التضمين العادي والكود المُعدل، وقد قمت بتحديد الموقع الدقيق بالنسبة للكود الذي لديك لمقطع الفيديو.

طريقة تشغيل فيديوهات YouTube المضمنة تلقائيًا في موقعك

هذا كل شيء، الآن أينما قمت بإضافة رمز التضمين هذا، سيتم تشغيل الفيديو تلقائيًا عند الوصول إلى الصفحة التي قمت بتضمين مقطع فيديو يوتيوب فيها. وهذه هي أفضل طريقة تشغيل فيديوهات YouTube المضمنة تلقائيًا في موقعك بدون أي إضافات أو برامج.

الطريقة الثانية / استخدام أداة توليد رمز تضمين جاهز لتشغيل فيديو يوتيوب تلقائيًا

على الرغم من أن الغرض من هذه التطبيقات هو الحصول على تعليمات برمجية مضمنة لمقاطع فيديو YouTube، إلا أن لديها أيضًا خيارات إضافية لتحرير التعليمات البرمجية. أحد هذه الخيارات هو تشغيل الفيديو تلقائيًا. ومع ذلك، فإن العثور على الأداة المناسبة ليس بالأمر السهل نظرًا لأن الكثير منها لا يتبع أحدث تنسيق لرمز التضمين أو لا يقدم وظيفة التشغيل التلقائي.

لقد قمت بتجربة العديد من أدوات إنشاء أكواد التضمين ولم يعمل سوى منشئ أكواد التضمين من YTubetool، لذا أوصي به وبشدة. من السهل أيضًا استخدام الأداة، وإليك الطريقة:

انسخ ثم ألصق عنوان URL لفيديو YouTube في حقل عنوان URL لفيديو YouTube على موقع الويب وقم بتمكين خيار التشغيل التلقائي للفيديو. وبطبيعة الحال، يمكنك تحرير المعلمات الأخرى كذلك إذا كنت تريد ذلك. عند الانتهاء، انقر فوق إنشاء رمز التضمين أو Generate Embed Code.

طريقة تشغيل فيديوهات YouTube المضمنة تلقائيًا في موقعك

سيؤدي هذا إلى إنشاء رمز جديد مختلف تمامًا عن الرمز الذي يوفره YouTube. انقر فوق الزر ” انقر للنسخ أو Click to Copy ” لنسخه وتضمينه في أي مكان تريد تشغيل الفيديو المضمن فيه تلقائيًا.

طريقة تشغيل فيديوهات YouTube المضمنة تلقائيًا في موقعك

هناك حد لعدد رموز التضمين التي يمكنك إنشاؤها مجانًا. سيتعين عليك الترقية إلى الخطة المميزة مقابل 5 دولارات شهريًا لإنشاء رموز تضمين غير محدودة للتشغيل التلقائي والوصول إلى أدوات أخرى من YTubetool.

زر الذهاب إلى الأعلى