اندرويدايفــونكيف

قفل شاشة اليوتيوب اثناء المشاهدة لتجنب أي نقرات خاطئة

حتى هذه اللحظة، كان الأفراد يعتمدون عادةً على تطبيقات الطرف الثالث لتأمين الشاشة أثناء مشاهدة مقاطع فيديو YouTube. ومع ذلك، استلزم هذا النهج منح أذونات مختلفة لهذه التطبيقات، مما قد يعرض أمن بياناتنا وخصوصيتنا للخطر. ولحسن الحظ، قدم YouTube الآن وظائف مدمجة لميزة قفل شاشة اليوتيوب أثناء المشاهدة.

توضح الإرشادات التالية في هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك، عملية قفل شاشة اليوتيوب على كل من أجهزة آيفون وأندرويد عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

قفل شاشة اليوتيوب اثناء المشاهدة لتجنب أي نقرات خاطئة

لا يعد وضع قفل على مقاطع فيديو YouTube عملية مكونة من خطوتين، بل إنه أمر سهل للغاية. الخطوات هي نفسها لكل من Android وiPhone. وإليك كيف تعمل:

اولًا، افتح تطبيق YouTube على هاتفك سواء هاتف الـ iPhone أو Android.

بعد ذلك، افتح أي فيديو ثم انتقل إلى وضع ملء الشاشة. وذلك من خلال النقر على أيقونة تكبير الشاشة.

قفل شاشة اليوتيوب اثناء المشاهدة لتجنب أي نقرات خاطئة

الآن بعد أن أصبحت في وضع ملء الشاشة، انقر فوق الإعدادات (رمز الترس) وهو الذي نقوم من خلاله بتغيير جودة الفيديو كذلك.

قفل شاشة اليوتيوب اثناء المشاهدة لتجنب أي نقرات خاطئة

وهنا ستلاحظ ظهور خيار جديد وهو خيار قفل الشاشة أو Lock Screen. فقط انقر على هذا الخيار ليتم قفل الشاشة تمامًا.

قفل شاشة اليوتيوب اثناء المشاهدة لتجنب أي نقرات خاطئة

ملاحظة هامة جدًا/ إذا كنت لا ترى خيار قفل الشاشة في تطبيق YouTube، فيجب عليك التحديث إلى الإصدار الأحدث.

إذا كنت ترغب في إلغاء قفل شاشة YouTube، فما عليك سوى النقر في أي مكان على الشاشة، ثم سيظهر زر النقر لفتح القفل أو Tap to unlock. اضغط عليها وسيتم فتح شاشة YouTube الخاصة بك.

قفل شاشة اليوتيوب اثناء المشاهدة لتجنب أي نقرات خاطئة

عندما يتم إلغاء قفل شاشة YouTube، سترى هذه الشاشة وظهور خيار unlocked.

مشكلات من الممكن أن تواجهها في وضع قفل الشاشة في يوتيوب

على الرغم من أن ميزة قفل الشاشة تعمل بشكل مثالي، إلا أننا واجهنا خطأ أثناء اختبار شاشة قفل YouTube على هاتف LG Wing. يحدث الخطأ عندما نقوم بقفل الشاشة أثناء مشاهدة مقطع فيديو على YouTube ثم نعود إلى الشاشة الرئيسية للهاتف، حيث يتحول الفيديو إلى وضع صورة داخل صورة (PiP). عند الضغط على زر ملء الشاشة في فيديو PiP أو إعادة فتح التطبيق، يتم تعيين الفيديو افتراضيًا على الوضع الرأسي. هذا قد يسبب صعوبة في فتح شاشة فيديو YouTube، والخيار الوحيد هو العودة إلى وضع ملء الشاشة لتمكين التدوير التلقائي.

ومع ذلك، خلال اختبارنا على هاتف Google Pixel 8 Pro، انتقل الفيديو تلقائيًا من وضع PiP إلى وضع ملء الشاشة. من الممكن أن يختلف هذا الخطأ من طراز هاتف إلى آخر، وقد لا تواجه هذه المشكلة.

في النهاية، أثناء مشاهدة مقطع فيديو على YouTube، قد تغلق مقطع فيديو عن طريق الخطأ، أو تتخطى قائمة التشغيل، أو تنقر على مقطع فيديو آخر. لحسن الحظ، مع ميزة قفل الشاشة على YouTube، يمكنك الآن مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك بسلام دون أي انقطاع. وهي شبيهة تمامًا لتلك التي في نتلفكس وغيرها من التطبيقات المشابهة.

زر الذهاب إلى الأعلى