GlobalCoin عملة فيسبوك الرقمية الجديدة والاعلان عن تفاصيلها في 18 يونيو الحالي

بعد أكثر من عام من الشائعات ، أصبح الفيسبوك جاهزا للكشف عن عملته المشفرة الجديدة GlobalCoin ، إذ كشفت مصادر أن ادارة الفيسبوك تنوى الاعلان عن تفاصيل عملتها الرقمية في 18 يونيو الحالي حيث قامت باطلاع المستثمرين على كافة التفاصيل وموعد الاعلان الرسمي عن العملة الجديدة.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

وكان يعتقد سابقا أن عملة الفيسبوك ستحمل اسم “GlobalCoin” ، إلا أن المشروع يحمل الاسم الرمزى Libra، وايا كان الاسم, فبعد الاعلان بشكل رسمي ستتضح كثير من التفاصيل .

جاءت التأكيدات حول العملة وموعد الاعلان من طرف لورا مكراكين رئيس قسم الخدمات المالية خلال مؤتمر تجارى فى أمستردام. حين ذكرت بأنه سيتم ربط العملة الرقمية الجديدة بمجموعة من العملات من جميع أنحاء العالم ولايكون الربط حصريا بالدولار الأمريكى. وهي الخطوة التي لاتعتمد عليها العملة الرقمية الشهيرة “بيتكوين” التي طالما تعرضت لاهتزازات وتقلبات كبيرة في اسعارها.

في المقابل هناك من الخبراء من يتخوف من أن الفيسبوك يمكنه من خلال هذه العملة التجسس على مايقوم به مستخدموها من مشتريات حيث سيصبح بمقدور الفيسبوك استغلال هذه المعلومات لتقديم إعلانات مستهدفة بشكل أفضل من الوضع الحالي ولتجذب بذلك المزيد من الاستثمارات من الشركات الى منصتها.

بقول الخبير التقنى ومدير موقع TechCrunch التقنى “جوش كونستين” : “إن فهم ما يشتريه المستخدمين ومعرفة العلامات التجارية والشعبية يمكن أن يساعد الفيسبوك فى قياس الإعلانات وترتيبها واستهداف المستخدمين بشكل أفضل لتضخيم أعمالها”.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.