كيف تحظر الانترنت عن تطبيق او اكثر على هاتفك الجوال

تدعم خيارات الاعدادات على مختلف اصدارات النظام اندرويد مايتيح للمستخدم من حظر الانترنت عن التطبيق الذي لاتريد له الاتصال بالانترنت ذلك عبر App data usage وتعطيل ميزة Background data لأي تطبيق. هذه الميزة رغم توفرها الا ان احدا لايستخدمها لطول اعدادها ولان التطبيق سيعاود الاتصال بالانترنت بمجرد تشغيله, مايعني ان تعطيله مؤقت كي لايعمل على الاتصال بالانترنت في الخلفية.

البدائل متاحة واكثر سلاسة مما هو متاح على نظام اندرويد, وعلى رأسها تطبيقات الطرف الثالث ومنها التطبيق محل حديثنا هنا NetGuard.

التطبيق متاح ومتوفر على متاجر التطبيقات “جوجل بلاي” ويمكن تحميله من الرابط التالي:

NETGUARD

التطبيق سهل الاستخدام الى حد بعيد حيث يعمل وبمجرد تشعيله على عرض كل التطبيقات المثبتة على الهاتف الجوال والى جانب كل تطبيق هناك الرمز الخاص بالواي فاي و رمز اخر بحزم البيانات.

بالضغط على رمز الواي فاي سيتم تعطيل استخدام ذك التطبيق ومنعه من الاتصال, ان اردت تعطيل عمله على حزم بيانات خط الهاتف عليك تكرار العملية بالضغط على الرمز المخصص, لكن قبل هذا وذك عليك تفعيل عمل التطبيق بالضغط على زر العلوي ON.

للتطبيق الكثير من المزايا والملحقات والاعدادات وننصح بتجربته حيث سيعمل يقينا على توفير الكثير من البيانات المهدرة نتيجة اتصال الكثير من التطبيقات بالانترنت دون حاجة حقيقية لذلك, وكذلك الحال توفير طاقة البطارية التي وكما هو معلوم ان تتأثر سلبا بالتطبيقات التي تتصل بالانترنت في الخلفية.

النسخة المتقدمة من التطبيق

ماسبق كان للنسخة المجانية التي تفي بالغرض منها , لكن ولمن هو مهتم بالمزايا المتقدمة من التطبيق والتي تدعم ميزة عرض سرعة الانترنت الحالية في شريط الحالة وميزة التحكم بخيارات التطبيق من شريط الحالة, اضافة الى الوضع المعتم للتطبيق . يمكنه تحميل النسخة من الرابط التالي:

NETGUARD – NO-ROOT FIREWALL

زر الذهاب إلى الأعلى