أفضل تطبيقات رمضان 2020

مع بداية شهر رمضان الكريم، يبدأ كُل المُسلمين حول العالم بتهيئة أنفُسهم لشهر رمضان المُعظم، حيث يبدأ الجميع بتحضير الخطط الخاصة بالعبادات وكذلك الخطط الخاصة بالطبخ والأكلات الرمضانية، ولقضاء أوقات سعيدة في شهر رمضان يجب عليك الاستعانة بالعديد من التطبيقات على هاتفك الخاصة بشهر رمضان الكريم، والتي سوف تُساعدك كثيرًا في العديد من المهام المُختلفة طوال شهر رمضان، وسوف نتحدث في هذا المقال عن أشهر تطبيقات الإمساكية والصلاة لهاتفك المحمول.

تطبيق رمضان 2020 (مواقيت الصلاة)

يُعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الحديثة على متجر جوجل بلاي، وهو تطبيق رائع يختص بإمساكية رمضان لعام 2020 وكذلك العديد من المُميزات الأخرى والتي سوف نذكرها في الفقرة القادمة.

مُميزات تطبيق رمضان 2020 (مواقيت الصلاة)

  • تستطيع من خلال التطبيق مُتابعة مواقيت الصلاة وكافة المواقيت الخاصة بشهر رمضان الكريم كما هو موضح بالصورة التالية:

  • كما يُتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية قراءة القرأن الكريم بشكل سهل وبسيط، حيث يتوفر التطبيق على المُصحف الشريف كاملًا كما هو موضح بالصورة التالي:

  • يتميز التطبيق أيضًا بالحجم الصغير مما يُتيح لك تخميلة وتنزيلة بكُل سهولة.
  • كما يتميز التطبيق أيضًا بوجود أذكار الصباح والمساء.

يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي من الرابط التالي:

رمضان 2020

Advertisements

تطبيق الإمساكية الشامل

ويُعد هذا التطبيق الرائع أشمل بكثير من التطبيق السابق ذكره، حيث يجمع هذا التطبيق بين العديد من الخدمات التي يحتاجها كُل مُسلم طوال شهر رمضان الكريم، حيث يحتوى التطبيق على خدمة الإمساكية وكذلك خاصية المُؤذن وأيضًا خاصية أذكار الصباح والمساء، وفيما يلي سنتعرف بشكل أكبر على كافة أقسام البرنامج.

مُميزات التطبيق

  • يُتيح لك هذا التطبيق الرائع مُتابعة كافة مواقيت الصلاة بشكل دوري في أي بلد من بلاد العالم، حيث يعرض لك التطبيق ميقات الصلاة.
  • يتوفر في هذا التطبيق أيضًا إمساكية لشهر رمضان الكريم لعام 2020.
  • كما يُتيح لك التطبيق أيضًا كافة الأذكار الخاصة بشهر رمضان الكريم، وكذلك أذكار الصباح والمساء.

يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي من الرابط التالي:

RAMADAN CALENDAR

تطبيق المؤذن

يعتبر تطبيق المُؤذن من أهم التطبيقات الخاصة بشهر رمضان وباقي السنة، حيث يحتاج المسلمون في المناطق التي لا توجد بها أي مساجد لمثل هذه التطبيقات لبيان اوقات الصلاة، خاصة في شهر رمضان فالتعرف على ميقات الصلاة أمر مُهم للغاية،

مٌميزات تطبيق المُؤذن 2020

  • يُخبرك التطبيق بكافة أوقات الصلاة في أي دولة من دول العالم المُختلفة، فما عليك ألا أن تختار الدولة المُراد معرفة ميقات الصلاة فيها ومن ثم سوف يظهر لك جدول الصلاة اليومي.
  • تستطيع من خلال البرنامج أن تقوم بقراءة القرأن الكريم، حيث يوفر لك البرنامج إمكانية تصفح المُصحف الشريف كاملًا، بجانب العديد من المُميزات الأخرى الموجودة في المصحف نفسه.
  • ويتيح لك البرنامج أيضًا خاصية السبحة، وفيها تستطيع أن تقوم بعملية التسبيح بكُل سهولة ويُسر.
  • يُتيح لك البرنامج أيضًا كافة الأذكار الخاصة بالصباح والمساء أيضًا.

يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي من الرابط التالي:

المؤذن الجديد 2020

المُصحف الشريف بدون إنترنت

بالطبع أصبح المُصحف الإلكتروني شيء مُهم في هاتف كافة المُسلمين اليوم، حيث أن النُسخة الإلكترونية سهل حملها وقرائتها في الهاتف، كون أنك دائمًا تستخدم الهاتف فهو أمر سهل بالنسبة لك أن تقوم باستخدام هذا المُصحف، ولكن دائمًا كان هُناك مُشكلة خاصة بالإنترنت فليس الجميع يتوفر لهم الإنترنت في كُل الأماكن، لذلك بدأ المُطورون عمل تطبيقات للمُصحف الشريف تعمل بدون الإنترنت، حيث تستطيع وبكُل سهولة تصفح المُصحف الشريف بدون إنترنت، وليس ذلك فقط بل تستطيع أيضًا سماع المُصحف كاملًا بدون إنترنت.

وذلك من خلال التطبيق الذي سوف نتحدث عنه في هذه الفقرة، حيث يتميز هذا التطبيق بأنه خفيف الحجم، وكذلك سهل الاستخدام، والميزة الأكبر فيه كما ذكرنا سالفًا أنه يعمل بدون الحاجة لتشغيل الإنترنت.

يُمكنك تحميل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي من الرابط التالي:

القرآن الكريم كامل

بالطبع هُناك العديد والعديد من البرامج المُختلفة الخاصة بشهر رمضان الكريم، ولكننا قد اخترنا لكم أفضل تلك البرامج والتي من خلالها تستطيع تغطية كافة احتياجاتك في شهر رمضان الكريم

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.