أفضل ٥ تطبيقات ترجمة الصور لهواتف الأندرويد بترجمة فورية ودقيقة

بالتأكيد لا يوجد هناك شخص يعرف كافة لغات العالم، وكذلك نحن. فاللغة العربية هي لغتنا الأم، ولكن بعضنا يعرف بعض اللغات الأخرى والبعض لا يعرف التعامل مع تلك اللغات. فلو كنت تواجه العديد من البوسترات والأوراق والصور التي يوجد بها كلمات أجنبية ولا تعرف ترجمتها، فلقد وجدنا لك الحل. فمن خلال توجيه كاميرا هاتفك إلى تلك الصور ستعرف ترجمة النص داخل الصورة. في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك، سنتعرف على أفضل تطبيقات ترجمة الصور لهواتف الأندرويد بدقة وسهولة.

أفضل ٥ تطبيقات ترجمة الصور لهواتف الأندرويد بترجمة فورية ودقيقة

أنصحك وبشدة أن تقوم باستخدام هذه التطبيقات في حال كنت تسافر إلى دول لا تعرف لغتها بشكل جيد. حيث ستساعدك في ترجمة أي نص في أي صورة تقابلها مهما كانت لغتها إلى اللغة العربية.

تطبيق Photo Translator – Traduction d’images par caméra

ترجمة النص من الصور

يعتبر هذا التطبيق هو واحد من أفضل تطبيقات لترجمة الصور من خلال كاميرا هاتف الأندرويد. حيث يتوفر على الكثير من المميزات التي يمكن تحقيق أقصى استفادة ممكنة منها. فيمكنك من خلال تطبيق ترجمة الصور هذا أن تقوم بترجمة أي نص في أي صورة تقابلك في أي مكان وبكل سهولة إلى اللغة العربية الفصحى. فالترجمة في التطبيق هي ترجمة احترافية وليست ترجمة آلية ضعيفة وباهتة.

المهم في تطبيق ترجمة النص من الصور أنه يمكنك من الترجمة من خلال توجيه الكاميرا إلى النص في الصورة وسيقوم بترجمتها لك بدون نت. كذلك يدعم أكثر من 100 لغة ومن ضمنها اللغة العربية. إلى جانب كل ذلك، فتطبيق Photo Translator – Traduction d’images par caméra لن يستهلك بطارية هاتفك لأنه لن يعمل في الخلفية على الاطلاق.

رابط التطبيق

تطبيق ترجمة الصورة مع الكاميرا- Camera Translator

تطبيق ترجمة الصورة مع الكاميرا- Camera Translator

تطبيق آخر من التطبيقات التي تستحق أن تستخدمها لترجمة أي صورة وما تضمنه من نصوص بأي لغة إلى اللغة العربية من خلال كاميرا الهاتف. فلم يعد هناك أي حاجة لكتابة النص في تلك الصور ومن ثم ترجمتها، فقط استخدم هذا التطبيق ووجه كاميرا الهاتف إلى الصورة وسيتم ترجمة النص باحترافية. يمكنك كذلك ترجمة أي ورقة مكتوبة بشكل مجاني، حيث يقوم البرنامج بالتعرف على لغة النص وترجمتها تلقائيًا. التطبيق مجاني ويمكنك تثبيته من خلال متجر جوجل بلاي.

رابط التطبيق

تطبيق ترجمة Google

تطبيق ترجمة الصور من جوجل

من منا لا يعرف تطبيق ترجمة جوجل، وهو التطبيق الأكثر شهرة على مستوى العالم في مجال الترجمة. المميز في خدمة الترجمة من جوجل هذه أنه بالإمكان ترجمة الصور وأي نص موجود في تلك الصور مباشرة. فيكفي فقط أن توجه كاميرا الهاتف الخاصة بالتطبيق على تلك الصورة أو ذلك النص وسيتم ترجمة النص بشكل فوري إلى أي لغة تريد ومنها اللغة العربية. ليس ذلك فحسب بل يمكنك ترجمة النص في الصور المحفوظة لديك. فلدى التطبيق قدرة على استخراج النص من تلك الصور ومن ثم تحديد لغة النص وترجمته مباشرة. يتميز تطبيق ترجمة الصور من جوجل هذا بأنه مفيد لجميع الفئات سواء كانوا طلاب أو مدرسين أو حتى مسافرين أو أي شخص آخر.

رابط التطبيق

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع ترجمة نصوص أونلاين مجانية لسنة 2022

تطبيق TranslateZ

أفضل تطبيق ترجمة الصور

تطبيق آخر من أفضل تطبيقات ترجمة النص من الصور هو تطبيق TranslateZ. حيث أن هذا التطبيق الذي أنصح بتواجده في هاتفك نظرًا لكونه متعدد الاستخدامات وكذلك يعمل بدون اتصال انترنت. والأهم من ذلك أنه يتعامل مع النصوص الأكثر تعقيدًا وترجمتها بشكل احترافي. يمكنك تطبيق مترجم الكاميرا هذا من الحصول على ترجمة فورية ودقيقة بمجرد توجيه الكاميرا إلى ذلك النص. إلى جانب ترجمة النص من الصور فهو قادر أيضًا على ترجمة الصوت ولهذا هو متعدد الاستخدامات. يدعم تطبيق TranslateZ لحد هذه اللحظة 120 لغة عالمية ومن بينها اللغة العربية. كذلك هو مجاني ويعمل على أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد.

رابط التطبيق

تطبيق Scan&Translate + Text Grabber

تطبيق ترجمة الكلام في الصور بدون نت

تطبيق آخر وآخير لترجمة أي نص في أي صورة من خلال كاميرا الهاتف هو Scan&Translate + Text Grabber. فإذا كنت لحاجة إلى ترجمة النصوص في الصور بسرعة فائقة وبدقة فأنصحك بهذا التطبيق. فيمكنه ترجمة الصور من خلال الكاميرا أو من خلال الصور الموجودة في ذاكرة الهاتف. فالتطبيق يدعم الكثير من تنسيقات الصور المختلفة ومنها png, jpg, jpeg وغيرها.

على عكس التطبيقات في الأعلى، يوفر لك تطبيق ترجمة الصور هذا مشاركة نتائج الترجمة مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إلى جانب ذلك، فالتطبيق يدعم ما يصل إلى 79 لغة من لغات العالم. كما يمكنكم تثبيت تطبيق ترجمة النص في الصورة إلى اللغة العربية من خلال متجر جوجل بلاي مجانًا.

رابط التطبيق

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.