7 مهام يجب أن تقوم بها بعد التحديث من Windows 10 إلى Windows 11

أصبح الآن بالإمكان التحديث من Windows 10 إلى Windows 11 بكل سهولة بعد أن طرحت شركة مايكروسوفت نظام ويندوز الأخير بشكل رسمي. فهل قمت مؤخرًا بالترقية إلى Windows 11 من Windows 10؟ هذا رائع. مرحبًا بك في نفس نظام التشغيل القديم مع بعض التغييرات التجميلية الطفيفة وتحسينات واجهة المستخدم. أتمنى أن تكون تجربتك سلسة لهذا النظام الجديد. الآن بعد أن أصبحت تعمل بنظام ويندوز الأخير، اسمح لنا باطلاعك على ما يمكن توقعه من Windows 11 والأشياء التي تحتاج إلى الاهتمام بها قبل استخدام الكمبيوتر للعمل أو اللعب. فهذه قائمة بأفضل الإجراءات التي يجب أن تقوم بها بعد الترقية إلى نظام التشغيل ويندوز 11.

7 مهام يجب أن تقوم بها بعد التحديث من Windows 10 إلى Windows 11

هذه الإجراءات ستضمن لك استخدام سلس للنظام بدون مشاكل، كما اعتدت على نظام التشغيل ويندوز 10. فيكفي فقط أن تقوم بقراءة النقاط أدناه بعناية وتنفيذها في حاسوبك. هذه الإجراءات اختيارية فهي ليست اجبارية، ولكن كنصائح لضمان لك تجربة استخدام سلسة للنظام.

خلفيات وثيمات Windows 11

خلفيات Windows الافتراضية ليست جيدة بما فيه الكفاية. بعض المستخدمين يحبونهم ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين، فهم لا يفضلونها كثيرًا. لحسن الحظ، هناك الكثير من الأشخاص مثلنا على الويب حيث يمكنك العثور على الخلفيات وحزم الخلفيات والثيمات وتنزيلها على حاسوبك. نعرض لكم في الأسفل أفضل مصادر تحميل خلفيات ويندوز 11 بدقة عالية وجودة كبيرة:

محاذاة شريط المهام إلى اليسار أو اليمين

عل غرار نظام التشغيل macOS، أصبح لدى Windows الآن شريط المهام في المنتصف. ليس ممتعا بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟ انقله إلى حيث ينتمي كما كان في ويندوز 10. لدينا دليل مفصل يوضح كيفية محاذاة شريط المهام إلى اليسار، والحصول على قائمة ابدأ في Windows 10، وتمكين قائمة ابدأ بملء الشاشة على Windows 11. الخطوات سهلة المتابعة ولا ينبغي أن تستغرق أكثر من بضع دقائق من وقتك. ولمعرفة الخطوات يمكنك الدخول إلى هذا الموضوع الذي تحدثنا فيه مسبقًا عن محاذاة شريط المهام في Windows 11.

تعطيل أو تمكين الأدوات Widgets

لقد قدم ويندوز 11 عناصر واجهة مستخدم أو يجب أن نقول، أعاد تقديمها. منذ زمن بعيد، اعتادت Microsoft تقديم الأدوات أو Widgets في Windows 7. حيث ان هذه الأدوات كانت شائعة ويفضلها الكثير من المستخدمين. يقوم Windows 11 بإعادة الرجوع إلى تلك الأيام الخوالي باستخدام زر عنصر واجهة مستخدم مخصص على شريط المهام. انقر فوقه مرة واحدة ويمكنك عرض الطقس والأسهم والأخبار والصور والبريد الإلكتروني وقوائم المهام من بين أمور أخرى. وغني عن القول، أن تطبيقات الطرف الثالث غير مدعومة حتى الآن ولكن مايكروسوفت تعد بذلك فيما بعد.

فيما يتعلق بالأخبار والطقس، من السهل تخصيصها على موقع MSN. يمكنك تمكين أو تعطيل عناصر واجهة المستخدم الفردية من لوحة Widgets نفسها.

تمكين الأدوات Widgets

ولتعطيل الأدوات أو Widgets تمامًا، انتقل إلى الإعدادات عبر النقر على المفاتيح (مفتاح Windows + I) ثم التخصيص ثم شريط المهام وقم بتبديل مفتاح الأدوات.

تمكين الأدوات Widgets 1

تعطيل Micirosoft Teams Chat في شريط المهام

يعد Microsoft Teams تطبيقًا جيدًا لمكالمات الفيديو والمؤتمرات بالإضافة إلى الدردشة وإدارة المشاريع. لكن لا يستخدمه الجميع. يحب بعض الأشخاص البساطة وسهولة الاستخدام التي يوفرها Zoom و Google Meet. للأسف، يتم تمكين تطبيق Meet’s Chat افتراضيًا ويعمل في الخلفية في جميع الأوقات. لحسن الحظ، يمكنك إيقاف تشغيل الدردشة من الإعدادات. حيث يمكنك الدخول إلى الإعدادات وتعطيلها مباشرة.

قم بإعداد مركز العمل Action Center

تم إعادة تصميم مركز العمل قليلاً باستخدام Windows 11. بشكل أو بآخر، لا يزال كما هو. إنه أكثر إحكاما الآن ويستهلك مساحة شاشة أقل عند تشغيله. يمكنك فتح مركز العمل عبر النقر على (مفتاح Windows + A) والنقر على أيقونة الإعدادات أو الانتقال إلى إعدادات Windows عبر الضغط معًا على (مفتاح Windows + I) ثم النظام System ثم الإشعارات.

إعداد مركز العمل Action Center

اختر ما إذا كنت تريد تلقي الإشعارات أم لا، وإذا كانت الإجابة بنعم، فمن أي التطبيقات. يمكنك أيضًا إعداد Focus Assist هنا والذي سيساعد في إنشاء قائمة أولويات حيث تقوم بتعيين ساعات العمل الخاصة بك. خلال هذه الفترة الزمنية، لن يخطرك Windows بقبول الإشعارات الجديدة من تلك التطبيقات المدرجة في القائمة البيضاء في قائمة الأولويات.

إعداد مركز العمل Action Center 1

هناك ثلاثة خيارات للاختيار من بينها. وهي على النحو التالي:

  • إيقاف – ستتلقى جميع الإشعارات من التطبيقات والأشخاص الذين قمت بتمكينهم في قائمة التنبيهات الأساسية.
  • ذات الأولوية فقط – ستتلقى إشعارات فقط من التطبيقات التي تم إدراجها في القائمة البيضاء في قائمة الأولويات.
  • المنبهات فقط – لن تتلقى أي إشعارات ولكن التنبيهات النشطة ستصدر صوتًا.

أخيرًا، يمكنك اختيار تمكين ما إذا كنت تريد تلقي ملخص لجميع الإعلامات في نهاية فترة Focus Assist أم لا. تتضمن بعض الخيارات الذكية الأخرى إيقاف تشغيل الإشعارات عند ممارسة الألعاب، على سبيل المثال. فقط قم بالتمرير قليلاً للعثور عليهم.

جرّب Snap Layouts لكن تحقق من PowerToys

PowerToys هو تطبيق مفتوح المصدر من Microsoft يقدم مجموعة من الأدوات المساعدة. واحد منهم يسمى FancyZones. كانت هذه مقدمة إلى Snap Layouts التي تم دمجها في Windows 11. ولكن ما هي؟

افتح نافذة المتصفح وحرك الماوس فوق الزر تكبير. ترى تلك الخيارات الأربعة؟ يمكنك الآن تغيير حجم النوافذ الحالية في أحد التخطيطات مما يتيح لك رؤية أكثر من نافذة واحدة في نفس الوقت. هذا يساعد في تعدد المهام والأنشطة المختلفة عبر الحاسوب. بينما تقدم Snap Layouts 4 خيارات تخطيط فقط، فإن PowerToys يسمح لك بالحصول على المزيد وحتى تصميم التخطيط الخاص بك كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه.

جرّب Snap Layouts لكن تحقق من PowerToys

إنشاء أجهزة سطح المكتب والتبديل بينها بسرعة

يأتي Windows 11 مزودًا بأداة مساعدة أخرى تسمى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب المتعددة. كما يوحي الاسم، يمكنك الآن الحصول على أكثر من سطح مكتب واحد. على سبيل المثال، سطح مكتب واحد لكل مشروع أو سطح مكتب واحد شخصي والآخر للحياة المهنية. يمكن أن يكون لكل سطح مكتب خلفية خاصة به ومجموعة من التطبيقات والإعدادات المفتوحة. بينما كانت الميزة متاحة على نظام التشغيل Windows 10 أيضًا، فقد تلقت ترقية مما يجعلها أكثر فائدة ويمكن الوصول إليها. يوجد رمز اختصار له في شريط المهام لإنشاء أجهزة سطح المكتب والتبديل بينها بسرعة.

التحديث من Windows 10 إلى Windows 11

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.