7 مزيا قادمة في هاتف iPhone 13 تم استنساخها من نظام الأندرويد

مزيا قادمة في هاتف iPhone 13 تم استنساخها من نظام الأندرويد ، بعد أشهر من الشائعات والتكهنات، قامت شركة Apple رسميًا بإزاحة الستار عن هاتفها الجديد iPhone 13. للوهلة الأولى، يبدو أنه أبرز ترقية للأجهزة من تشكيلة iPhone منذ تقديم iPhone X. بالنظر إلى ورقة المواصفات وقائمة الميزات، لا يسعنا سوى إجراء مقارنة مع برامج ومزايا Android الرئيسية الموجودة بالفعل. فيما يلي بعض أفضل ميزات iPhone التي استلهمتها Apple، وفي بعض الحالات، تم نسخها ببساطة من هواتف الأندرويد الرئيسية.

7 مزيا قادمة في هاتف iPhone 13 تم استنساخها من نظام الأندرويد

لربما معرفتك لهذه المزايا سيجعلك تفكر مرارًا وتكرارًا في شراء هاتف آيفون 13 الباهظ الثمن بطبيعة الحال في حال إصداره. وهذه المزايا السبعة هي على النحو التالي:

شاشة عرض 120 هرتز

لا يحتاج مستخدمو Android إلى مقدمة حول شاشات العرض 120 هرتز. فلقد كانوا يستمتعون بعروض معدل تحديث أعلى منذ أيام هاتف Razer. اعتبارًا من الآن، تقدم جميع هواتف Android الرائدة تقريبًا وحتى الهواتف متوسطة المدى شاشة 120 هرتز. تستخدم تشكيلة iPhone 13 Pro LTPO (low-temperature polycrystalline oxide) ، وهي شاشة OLED منخفضة الطاقة تستخدم معدل تحديث متغير. لكن هل يبدو ذلك مألوفا؟ نعم، يستخدم كل من Galaxy S21 Ultra و Xiaomi Mi 11 Ultra نفس التقنية.

مزيا قادمة في هاتف iPhone 13 تم استنساخها من نظام الأندرويد

في تفكيك iPhone 13 Pro بالتفصيل، لن نتفاجأ عندما نجد Samsung باعتبارها الشركة المصنعة الوحيدة لشاشات العرض عالية التحديث على أحدث إصدار من iPhone. يمكن أن تصل الشاشة إلى 10 هرتز ويتكيف نظام التشغيل iOS 15 مع معدل التحديث بناءً على سرعة التمرير لديك حتى 120 هرتز. إنه مماثل تمامًا لهواتف Galaxy S21 Ultra و OnePlus 9 Pro. في الواقع، يأتي كل من Asus ROG 3 و ROG 3 Strix بشاشة أكثر إثارة للإعجاب تبلغ 144 هرتز. تم تصميم هذه الهواتف الذكية مع وضع اللاعبين في الاعتبار.

مساحة تخزين 1 تيرابايت

على الرغم من أن كل شركة هناك تريد من المستخدمين الاستفادة من التخزين السحابي لتخزين بيانات التطبيق والوسائط، يظل التخزين المدمج هو الخيار الفعلي للمستهلكين أو ما يسمى بمساحة التخزين الداخلية internal storage. تقدم Apple الآن ما يصل إلى 1 تيرابايت من التخزين على هاتف iPhone 13 Pro Max. يتماشى هذا مع العديد من هواتف Android مثل Galaxy S10 + و Note 10+ و ZTE Axon 30 Ultra. على الرغم من ذلك، ظلت سعة تخزين iCloud الافتراضية محدودة عند 5 جيجابايت.

تصوير الماكرو

مرة أخرى، هذا شيء يستكشفه العديد من مستخدمي Android بالفعل باستخدام الهواتف الرئيسية الخاصة بهم. حيث قامت Apple بدمج التصوير الفوتوغرافي الماكرو مع عدسة Ultrawide في هاتفها الجديد iPhone 13. يجلب منافسو Android، كما هو الحال في أحدث جهاز من Oppo، عدسة ماكرو مخصصة، وتستخدم الهواتف مثل Galaxy S21 فتحات كبيرة لتمكين تصوير الماكرو للأشياء القريبة على الهاتف. في الحقيقة هي ميزة ملهمة كثيرًا لمحبي تصوير الماكرو.

مزيا قادمة في هاتف iPhone 13 تم استنساخها من نظام الأندرويد 1

الوضع السينمائي في تسجيل الفيديوهات

كشفت شركة Samsung عن فيديو Portrait مرة أخرى في هاتف Galaxy Note 10. حيث إنه يطمس خلفية الفيديو تمامًا مع الحفاظ على التركيز على الشيء الرئيسي الذي تريد تصويره. يمكن للمرء حتى تغيير شدة تأثير البوكيه في تحرير الفيديو. تأخذ Apple الأمور إلى أبعد من ذلك مع الوضع السينمائي في الفيديو. حيث أنه يغير التركيز في الوقت الفعلي أي أثناء التسجيل لتقديم تجربة عرض فيديو بأسلوب سينمائي. يمكن لمستخدمي هاتف iPhone 13 Pro تعديل نفس التأثير الرأسي في مقاطع الفيديو وإنشاء فيديو بمظهر احترافي مباشرة من الهاتف المحمول.

مزيا قادمة في هاتف iPhone 13 تم استنساخها من نظام الأندرويد 2

فتحة كاميرا كبيرة وزووم بصري

في قسم أجهزة الكاميرا، من الواضح أن شركة آبل تلعب دورًا في اللحاق بأجهزة Android. هاتف iPhone 13 Pro يأتي بفتحة f / 1.5 وهي نفس فتحة عدسة هاتف LGV40 ThinQ الذي تم إصداره في عام 2019!. تم تحديد التكبير البصري أيضًا بمعدل 3x والذي يمكن تجاوزه بسهولة من خلال التكبير أو التصغير بعشرة أضعاف الذي يتوفر في هاتف Galaxy S21 Ultra.

بطارية بسعة كبيرة تدوم طوال اليوم

عند إجراء مقارنة مباشرة مع Galaxy S21 Ultra، يأتي هاتف Samsung الرائد بالفعل مع عمر بطارية يتراوح من يوم ونصف إلى يومين. وعلى غرار هذا الهاتف، وتقدم التكنولوجيا في مجال توفير بطاريات بسعة أكبر، وجب على شركة آبل أن توفر بطارية تدوم ليوم كامل على الأقل في هاتف الآيفون 13. وهو ما تقرر شركة Apple القيام به في إصدارها القادم من هاتف iPhone.

سطوع شاشة بـ 1000 شمعة

قدم الإصدار السابق من هاتف الآيفون iPhone 12 Pro سطوع شاشة بـ 800 شمعة وذلك أثناء ذروة السطوع في الهاتف. ولكن بعد أن عرضت شركة سامسونج في هاتفها Galaxy Note 20 Ultra سطوع شاشة بـ 1000 شمعة، سارعت شركة آبل لتقليد هذا الأمر وتوفيره في هاتفها iPhone 13 Pro. حيث سيأتي هذا الهاتف الجديد بسطوع شاشة يقدر بـ 1000 Nits.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.