7 طرق للتحكم بجهاز الأندرويد الخاص بك من خلال الكمبيوتر

شارك بالنشر على مواقع التواصل

يعد التحكم في جهاز الكمبيوتر من هاتف الأندرويد خيارًا شائعًا بشكل متزايد لأولئك الذين يريدون استخدام إمكانيات الكمبيوتر، ولكن ماذا لو كنت تريد التحكم في هاتفك الأندرويد من خلال جهاز الكمبيوتر؟ يمكن أن يكون هذا مريحًا للغاية إذا كان يتيح لك ذلك الاستمتاع بألعاب الأندرويد المفضلة لديك على الشاشة الكبيرة الخاصة بالكمبيوتر، أو الرد على الرسائل دون الحاجة للامساك بالهاتف.

وفيما يلي دعنا نسرد لك 7 طرق للتحكم في جهاز الأندرويد الخاص بك من خلال الكمبيوتر

1. تطبيق Join

إذا كنت تحب الاستمرار في قراءة صفحة ويب قد قمت بفتحها على سطح المكتب على هاتفك عند زيارتك للمطبخ على سبيل المثال، فيجب عليك اللجوء إلى تطبيق Join.

كيفية التعديل على شريط الاشعارات لجميع هواتف الاندرويد

Join هو تطبيق Chrome وبمجرد تثبيته على هاتفك، يمكنك إقران الهاتف مع جهاز الكمبيوتر الشخصي. ومن هناك، يمكنك بعد ذلك إرسال علامة التبويب التي تقرأها على جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك الأندرويد، وإرسال رسائل SMS، وإرسال ملفات، والتقاط لقطات شاشة لهاتفك، وغيرها الكثير من الأمور.

هذا التطبيق لا يمنحك  التحكم الكامل في هاتفك الذكي، لكن بالنسبة لبعض التطبيقات، فإنني أجد أنه أفضل، لأنه أخف وزناً ولن يؤدي إلى إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تعطله. كما أن لديه بعض القدرات الأخرى. على سبيل المثال، فهو يعمل في كلا الاتجاهين.

اسهل طرق ربط الهاتف بالكمبيوتر لاسلكيا والتحكم به

يمكنك بعد ذلك مشاركة علامة تبويب Chrome مع جهازك الأندرويد Android والاستمرار في القراءة أثناء التنقل.

2. تطبيق Pushbullet

يتيح لك تطبيق Pushbullet مزامنة أجهزة متعددة من أجل مشاركة الملفات وإرسال الرسائل. كما أنه يدعم نوعا ما تطبيق WhatsApp.

بينما ستكون قادرًا على إرسال رسائل WhatsApp ومشاهدتها منبثقة عندما تحصل على رسائل جديدة، فلن تتمكن من استرداد سجل رسائلك. كما أن هذا التطبيق يسمح بإرسال واستقبال 100 رسالة (SMS و WhatsApp) فقط شهريًا في النسخة المجانية منه، أما النسخة المدفوعة أو الإصدار المحترف فتكلفته  4.99 دولار في الشهر، كما أنه يمتلك بعض الميزات الفريدة أيضا، حيث يسمح لك بالتحكم في أجهزة متعددة والدخول في نوع من الدردشة بينهما.

3. تطبيق Scrcpy

إذا كنت ترغب في التحكم بشكل كامل بهاتفك الأندرويد من جهاز الكمبيوتر، فربما من الأفضل استخدام هذا التطبيق، طالما أن لديك جهاز Samsung.

Scrcpy هو تطبيق يساعدك في إقران جهازك المحمول والتحكم به مع جهاز كمبيوتر شخصي عبر USB أو Wi-Fi (إضافة حديثة). كما أنه تطبيق مجاني مفتوح المصدر ولا يتطلب الوصول إلى الجذر root!، فضلا عن أنه يعمل بسرعة كبيرة ولديه الكثير من الميزات أيضًا، إنه أقل سهولة في الاستخدام بالنسبة لبعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة ومع ذلك، فهناك إصدارات جاهزة للتنزيل من شأنها تبسيط العملية.

4. تطبيق Vysor

بالنسبة لأولئك الذين تم إبعادهم بسبب أخلاقيات Scrcpy’s DIY، فإن تطبيق Vysor هو الخيار الأفضل لهم، حيث يقوم هذا التطبيق بجعلك تتحكم في هاتفك المحمول من خلال جهاز الكمبيوتر باستخدام Chrome، وهو جيد بالفعل.

فهو تطبيق سريع جدًا. كما أن لديه بعض الميزات المحتملة المثيرة للاهتمام للمكاتب، مثل القدرة على مشاركة جهاز أندرويد واحد مع عدة مستخدمين!

كما هو الحال مع معظم هذه التطبيقات، فيوجد به خيار مدفوع والأخر مجاني، فيمكنك الحصول على المزيد من الميزات وأداء أفضل إذا ذهبت إلى النسخة المدفوعة منه.

SideSync لعرض شاشة هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر والتحكم به

هناك الكثير من التطبيقات التي تفعل أشياء مماثلة بالطبع، مثل ApowerMirror، إنها مجرد مسألة إيجاد التطبيق الذي يعجبك أكثر.

5. تطبيق DeskDock

مثل تطبيق Join، لا يعكس تطبيق DeskDock نظام Android على جهاز الكمبيوتر – فهو يوفر لك طريقة أخرى للتحكم في هاتفك المحمول على جهاز الكمبيوتر.

على وجه التحديد، يسمح لك هذا التطبيق بمشاركة الماوس مع هاتفك أو جهازك اللوحي. لذلك، إذا كان هاتفك موجودًا بجوار جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك ببساطة تحريك الماوس إلى جانب واحد وسوف ينتقل إلى جهاز الأندرويد الخاص بك.

هذا التطبيق مفيد لسرعة فتح وإغلاق التطبيقات أو تصفح الويب، كما قد يكون مفيدًا أيضًا للمطورين الذين يرغبون في اختبار وظائف تطبيقاتهم على جهاز من مكان واحد.

هناك أيضًا نسخة مدفوعة منه، والتي تتيح لك مشاركة لوحة المفاتيح  keyboard والحافظة clipboard وغيرهم الكثير.

6. تطبيق  AirDroid

AirDroid هو تطبيق قوي بشكل مدهش من نواح كثيرة، إنه مزيج من جميع الميزات التي رأيناها في هذه القائمة بالفعل، حيث يمكنك إرسال الرسائل ومشاركة الحافظة clipboard الخاصة بك وتحميل الملفات عبر لوحة التحكم، كما يمكنك أيضًا استخدام الشاشة ولوحة المفاتيح والماوس لكلا الجهازين!

تتوفر الكثير من الوظائف به مجانًا، ولكن يتعين عليك دفع 1.99 دولار شهريا في نسخته المدفوعة لإزالة الإعلانات وحد نقل الملفات الذي يبلغ 30 ميغابايت، وهو أقل تكلفة بكثير من تطبيق PushBullet.

7. تطبيق Tasker

تطبيق Tasker يسمح لنا بإعداد المشغلات والأحداث على جهاز الأندرويد. وبهذه الطريقة، يمكننا ضبط هاتفنا على فعل شيء تلقائيًا عندما يحدد اتصالًا جديدًا أو إعلامًا أو تغييرًا للموقع.

يحتوي كل من تطبيق Join وتطبيق PushBullet أيضًا على دعم Tasker، مما يعني أنه يمكنك تشغيل مجموعة كاملة من وظائف الهاتف من خلال رسالة نصية قصيرة أو صفحة ويب.

وفي النهاية يوجد لديك سبعة تطبيقات وسبع طرق مختلفة للتحكم في جهاز Android الخاص بك من جهاز الكمبيوتر. وبطبيعة الحال، فإن الأفضل بالنسبة لك يعتمد على سير عملك والطريقة التي تريدها لاستخدام أجهزتك، ولكن نأمل أن نكون قد قدمنا شيء مفيد هنا.

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.