عربي تك
التقنية بعيون رقمية

5 نصائح وإرشادات لابد أن تعرفها عن متجر جوجل بلاي

يعتبر متجر جوجل بلاي للتطبيقات واحد من أكبر متاجر التطبيقات مقارنة بالمنصات الأخرى، حيث تجاوز عدد التطبيقات الموجودة فيه حاجز المليون تطبيق ، فهو المتجر الافتراضي المحمل مسبقاً على معظم الهواتف العاملة بنظام الأندرويد، وعلى الرغم من أن جوجل طورته وزودته بقدراتها في محركات البحث، ألا أنه في بعض الأحيان من الصعب العثور على عنه من تطبيقات أو ألعاب أو غيرها من خلال البحث فالعملية ليست سهلة ،حيث سنقوم في هذه المقالة بإطلاعك على 5 نصائح وإرشادت عن متجر جوجل بلاي قد تكون لا تعرفها من قبل لتساعدك في عمليات البحث، وكذلك للتحكم بتحديث المتجر أو التطبيقات.

1- كيف تجد التطبيقات بناء على اسم المطور

إذا كنت ترغب في تعقب جميع التطبيقات الجديدة التي تنشر من قبل مطور معين عبر المتجر، فإمكانك عمل بحث بسيط من خلال كتابة النص التالي “pub:” متبوعاً باسم المطور في شريط البحث في متجر جوجل بلاي لتجد التطبيقات الذي نشرها المطور فقط ، لكن عليك بالأخذ بعين الاعتبار أن عملية البحث هذه حساسة جداً لجميع الأحرف، فعليك التأكد من كتابتك للاسم بشكل صحيح مع مراعاة الأحرف الإنجليزية الصغيرة والكبيرة.

اسم المطور

2- كيف تجد نتائج بحث مطابقة تماماً لاسم التطبيق الذي قمت بإدخاله

واحدة من أكبر المشاكل في إيجاد التطبيقات على متجر جوجل بلاي أن كثير من التطبيقات لها أسماء متشابهة جداً، لذلك عند بحثك عن تطبيق بطريقة عادية سيظهر لك العديد من التطبيقات تحتوى على أحرف مشابهة لما قمت بإدخاله، حيث تستخدم جوجل معايير للبحث أخرى لا تتعلق جميعها بمطابقة الأحرف، فغالباً لن تجد التطبيق المقصود فوراً في أول القائمة.

ولحل هذه المشكلة عند البحث عن اسم التطبيق قم بوضعه بين علامات تنصيص ” علامة المزدوجتان” لكي تجد النتائج بدقة أكثر، مثل “Call Confirm”.

مطابقة تماماً

3- كيف تتصفح قائمة أعلى التطبيقات بدون الألعاب.

واحدة من المشاكل الذي يشكى منها مستخدمي متجر جوجل للتطبيقات، هو أن المتجر يركز كثيراً في إعطاء اقتراحات للتحميل لألعاب بدلاً من تطبيقات، وكذلك قائمة “Top Charts” التي يتصدرها أيضأً ألعاب ، فقد تعاني من هذه المشكلة إذا كنت غير مهتم بتحميل الألعاب أو معرفة من هي الألعاب التي تتربع قائمة الصدارة.
حيث إذا كنت ترغب في تصفح القائمة فقط بالتطبيقات الأكثر تصدراً، لمعرفة التطبيقات المنتشرة لتحميلها فإن هذا الرابط سيحولك للقائمة مباشرة ، أو بإمكانك تحميل تطبيق “Apps – Play Store Link” لسهولة الوصول إليه في كل مرة تحتاج أن تصل إلى هذه القائمة من خلال هذا الرابط.

بدون الألعاب

4- كيف تقم بتحديث متجر التطبيقات نفسه

هذا الإرشاد سيكون مفيد لك إذا كنت من المستخدمين الذين يقومون باستمرار بتثبيت روم مطبوخة جديدة على هاتفك، أو تقم باستعادة ضبط المصنع من فترة إلى أخرى ، حيث ان هذه العمليات تتسبب غالباً في إرجاع متجر التطبيقات إلى نسخة سابقة قديمة ويحتاج بالعادة المتجر إلى عدة أيام لكي يقوم بعملية التحديث التلقائي بشكل صامت .
لكن بإمكانك أن تسرع من وتيرة هذه العملية وعمل تحديث إجباري للمتجر من خلال الضغط على زر الإعدادت “Settings” من القائمة الجانبية، ومن بعدها الضغط مرة أو اثتنين على الخيار “Build version”، ليقوم بعدها التطبيق لوحده بالتحديث للإصدار الأحدث إن كان متوافراً.

قد يهمك :   Installer لتثبيت رومات CyanogenMod دون عناء

بتحديث متجر التطبيقات نفسه

5-كيف تعطل خيار التحديث التلقائي لتطبيق معين

يشتكى الكثير من المستخدمين من بعض التطبيقات بعد تحديثها حيث أنها تأتي بالغالب بميزات جديدة ولكنها في بعض الأحيان تأتي بواجهة مغايرة لما اعتادته المستخدم، ويضطر المستخدم حينها أن يقوم بالرجوع إلى النسخة الأقدم من خلال البحث عبر الإنترنت عن ملفات APK الخاصة بالتطبيق.

لكن يمكن تجاوز هذه المشكلة من البداية عبر تعطيل خيار التحديث التلقائي، أي نعم أنه بإمكانك القيام بتعطيل التحديث التلقائي من أساسه من خلال إعدادت المتجر لكل التطبيقات ، لكنك قد تريد الإبقاء على التحديث التلقائي لكل التطبيقات ما عدا بعض التطبيقات المعينة تريد أن تلغى تحديثاتها التلقائية، فإبمكانك ذلك من خلال البحث عن التطبيق وفتح صفحته المخصصة على المتجر واتباع الخطوات التالية الموضحة في الصور.

تعطل خيار التحديث
لكن هذا لا يعنى أنك لا تستطيع بعد الآن تحديث التطبيق، حيث سيستمر التطبيق في الظهور على واجهة المتجر مطالباً بالتحديث اليدوي، ولك حينها حرية الاختيار أن تبيقه بدون تحديث أو أن تحدثه بشكل يدوي، إذا بحثت ووجدت باقى المستخدمين سعيدين بهذا التحديث.

المصدر

الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.