5 تطبيقات VR تمكنك من زيارة العالم من المنزل ومن خلال الهاتف فقط

تطبيقات VR تمكنك من زيارة العالم ، يمكنك الاستمتاع برحلة افتراضية إلى شاطئ تحلم بزيارته أو جبل دون الحاجة إلى مغادرة المنزل. تتمثل إحدى عجائب تقنية الواقع الافتراضي في قدرتها على نقلك إلى العديد من الوجهات حول العالم من خلال هاتفك الذكي. أنت بحاجة إلى بعض المكونات لجعل هذه التقنية تعمل لديك مثل النظارات وهاتف يدعم ميزة VR. حيث بمجرد أن تتعود عليها، يمكنك قضاء يوم كامل في استكشاف أكثر المواقع المذهلة على الأرض. فيما يلي خمسة من أفضل تطبيقات VR تمكنك من زيارة العالم من المنزل ومن خلال الهاتف فقط.

5 تطبيقات VR تمكنك من زيارة العالم من المنزل ومن خلال الهاتف فقط

لاقت تقنية الواقع المعزز زخم كبير جدًا، حيث يمكن من خلال هذه التقنية العيش في الواقع بشكل افتراضي. فإذا كنت من حبي السفر ولكن قلة الإمكانات لا تساعدك في ذلك، فهذه التطبيقات ستهون عليك الكثير.

1- تطبيق Within VR

تطبيق Within VR

يعد تطبيق Within VR أحد أفضل التطبيقات لتجربة الواقع الافتراضي على الأجهزة المحمولة، ويحتوي على العديد من مقاطع الفيديو المعروضة للتجربة من أماكن مختلفة في العالم. يمكنك السفر إلى عوالم حقيقية ومتحركة، وكلها حية ومكتملة بالصوت. من بين خيارات الحياة الواقعية، لديك كوريا الشمالية وهونغ كونغ ورواندا والحديقة الوطنية الأولمبية وغيرها الكثير من الأماكن المذهلة التي تحلم بزيارتها.

ما عليك سوى النقر على مقطع فيديو يعجبك وسيظهر ملف تعريف يحتوي على وصف وأزرار لمشاركة المقطع وتنزيله وبعد ذلك بثه مباشرة ومشاهدته. إذا حددت الخيار الأخير، فيمكنك حينئذٍ اختيار عرضه في VR أو في الوضع العادي. هناك الكثير من الأشياء التي تثير اهتمامك في التطبيق، من الأفلام الوثائقية إلى السير في الفضاء أو قصص الرعب، ستجد شيئًا للترفيه عنك لمدة أربع دقائق أو حتى ساعتين. تتم إضافة المزيد من المقاطع بمرور الوقت، لذا فهو تطبيق جيد للواقع الافتراضي VR.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

2- تطبيق Sites in VR

تطبيق Sites in VR

ستجد مجموعة واسعة من الوجهات السياحية على هذا التطبيق السهل الاستخدام، من الشلالات إلى المقابر القديمة. بادئ ذي بدء، يقدم تطبيق Sites in VR صورًا رائعة وعالية الجودة بأبعاد ثلاثية و 360 درجة أيضًا. ومع ذلك، إذا كان اهتمامك هو الواقع الافتراضي على وجه التحديد، فما عليك سوى الانتقال إلى الصورة التي تريدها والنقر فوق رمز VR. عندما ترتدي سماعة الرأس مع تثبيت هاتفك، ستشعر وكأنك موجود هناك شخصيًا. إعدادات التطبيق قابلة للتعديل بالكامل أيضًا. يمكنك تخصيص تجربتك من خلال تغيير سطوع VR ودوران الشاشة ورؤية الأداة والمزيد. يمكن أن يساعدك في التأكد من الأماكن ومتعة زيارتها قبل الذهاب إليها عبر الواقع.

تحميل التطبيق للأندرويد 

تحميل التطبيق للآيفون

3- تطبيق Egypt VR 360

تطبيق Egypt VR 360 تطبيقات VR تمكنك من زيارة العالم

تركز بعض تطبيقات السفر على مواقع شهيرة محددة. نظرًا لأن مصر هي المفضلة، فإن وجود جولة افتراضية مخصصة ليس مفاجأة. يتميز تطبيق Egypt VR 360 بأنه بسيط ولكنه مصمم جيدًا ليكون سهل في الاستخدام، حيث يقوم بجمع لقطات من أكثر المعالم إثارة للإعجاب في البلاد. بمجرد فتح التطبيق، ستحصل على صف من المواقع ووصف موجز لكل موقع.

لإلقاء نظرة فاحصة، ما عليك سوى النقر على أي مكان أو وجهة من هذه الوجهات ثم انقر على أيقونة VR. مع أكثر من مائة خيار، يمكنك زيارة أبو الهول ومعبد فيلة ومسجد السلطان حسن في جلسة واحدة. يحتوي التطبيق أيضًا على فنادق فاخرة حديثة لاستكشافها. إنها ليست طريقة سيئة لتحديد المكان الذي تريد أن تذهب إليه بالضبط في المرة القادمة التي تزور فيها مصر شخصيًا.

تحميل التطبيق للأندرويد 

4- تطبيق Nepal VR

تطبيق Nepal VR

إليك تطبيق آخر من أفضل تطبيقات VR تمكنك من زيارة العالم من المنزل، بحيث يركز على مكان يحب الناس زيارته لقضاء عطلتهم. تحتوي Nepal VR على مجموعة من الصور التي يمكنك مشاهدتها في الوضع العادي أو الواقع الافتراضي VR. بالنسبة إلى الأخير، ما عليك سوى النقر على أيقونة VR المألوفة في الجزء السفلي من شاشة التطبيق. التنقل صعب بعض الشيء في التطبيق، لكن المشاهد جديرة بالاهتمام. يمكنك زيارة الكثير من المواقع في دولة نيبال ومنها المواقع الطبيعية وحتى زيارة المهرجانات التي تتم في تلك الدولة. إلى جانب ذلك، ستظهر لك في كل فيديو أو صورة ثلاثية الأبعاد معلومات عن ذلك المكان.

تحميل التطبيق للأندرويد 

5- تطبيق Tour It Virtually

تطبيق Tour It Virtually

إذا كنت ترغب في التعرف على الهند ومشاهدة مواقعها المميزة عن قرب، تقدم شركة Tour It تطبيقًا للهاتف المحمول إلى جانب موقع الويب الخاص بهم لاستكشافها. تحتوي كلتا المنصتين الخاصة بالهاتف وكذلك منصة الويب على تفاصيل مفيدة حول التاريخ والتخطيط والمشورة السياحية لكل موقع. فيما يتعلق بميزة VR، مرة أخرى، تحتاج فقط إلى التنقل عبر التطبيق إلى الوجهة التي تريد رؤيتها. بمجرد وصولك إلى ملف التعريف الخاص بذلك المكان، انقر فوق الصورة في الأعلى وسيتحول هاتفك الذكي بسرعة إلى وضع VR. على الرغم من بعض الثغرات البسيطة، الا أن المشاهدة في هذا التطبيق لهذه الأماكن ممتعة جدًا وتنقلك افتراضيًا إلى المكان الذي تريد.

تحميل التطبيق للأندرويد 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.