4 تطبيقات أندرويد لحذف الملفات المكررة في الهاتف

لا يخلو أي هاتف أندرويد من الملفات المكررة، والتي تستنفذ الكثير من المساحة في الهاتف. كما أن عملية البحث حذف الملفات المكررة في الهاتف تستغرق منا الكثير من الوقت من أجل القيام بذلك، وهذا لأننا سنقوم بالبحث يدوياً عن هذه الملفات المكررة وبالتالي حذفها. ولكن في هذه المقالة سنتعرف على أفضل 4 تطبيقات أندرويد لحذف الملفات المكررة في الهاتف بدون بذل أي مجهود يذكر.

تستنفذ الملفات المكررة في الهاتف الكثير من المساحة التي في بعض الأحيان تؤدي إلى أن تفرغ مساحة الهاتف تماماً بسبب هذه الملفات التي لا حاجة من أن يتوفر نسختان منها في الهاتف. سواء كان الملفات المكررة صور او فيديوهات او ملفات تطبيقات او أي نوع ملف آخر وكان هذا الملف متكرر في الهاتف فلا بد من التخلص منه بأسرع طريقة ممكنة. وبسبب ان عملية حذف تلك الملفات يدوياً يأخذ منا الكثير من الوقت لا بد من البحث عن بديل اوتوماتيكي لفعل ذلك.

أفضل 4 تطبيقات أندرويد لحذف الملفات المكررة في الهاتف

يمكنكم التعرف على هذا البديل او البدائل التي ستقوم بمهمة حذف الملفات وبدون أي تدخل منك، حيث يكفي فقط تثبيت أحد التطبيقات التالية والبدء في استخدام هذه التطبيقات من أجل البحث التلقائي عن الملفات المكررة وحذفها.

تطبيق Files By Google

تطبيق Files By Google

يعتبر تطبيق Files By Google واحد من أفضل الأدوات الموجودة حالياً في متجر جوجل بلاي وأعلاها تقييماً في مجال البحث عن الملفات المكررة وحذفها من الهاتف نهائياً، حيث أن التطبيق هو بالفعل من تطوير شركة جوجل الشهيرة. يسمح التطبيق بالبحث عن جميع أنواع الملفات المكررة في الهاتف وبالإضافة الى ذلك فانه يظهر لكم الصورة المعطوبة أو التي يوجد فيها خلل ولا تظهر بكامل شكلها فيسمح لكم بحذفها أيضاً للحصول على المزيد من المساحة في الهاتف. تطبيق Files By Google هو مخصص للحصول على مساحة اضافية في الهاتف، كما انه يسمح لكم بأخذ نسخة احتياطية للملفات من الذاكرة الداخلية الى بطاقة SD او حتى في التخزين السحابي.

تحميل التطبيق 

تطبيق Duplicate Files Fixer and Remover

 

تطبيق Duplicate Files Fixer and Remover

Advertisements

يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل الأدوات أو التطبيقات التي تساعد في الكشف عن الملفات المكررة في الهاتف والعمل على حذفها والتخلص من تلك النسخة المكررة من ذات الملف. حيث يتميز التطبيق بواجهة سهلة وواضحة بالنسبة للمستخدم والتي تتضمن العديد من الإعدادات المتقدمة التي تجعلنا نتحكم في ملفات الهاتف بشكل أكبر. كما أن هذا التطبيق سهل جداً وسريع في الكشف عن الملفات المكررة وحذفها من الهاتف بكل سهولة وبدون البحث عن تلك الملفات يدوياً، فالتطبيق سيتولى مهمة البحث عن الملفات المكررة وحذفها كذلك من الهاتف.

تحميل التطبيق 

اقرأ أيضاً : حذف جهات الاتصال المكررة في هاتف الأندرويد

تطبيق Search Duplicate File

 

تطبيق Search Duplicate File

لا يختلف هذا التطبيق عن التطبيق السابق كثيراً، حيث أنه يقوم بعملية مسح شامل لكافة الذاكرة الداخلية والذاكرة الخارجية سواء كانت بطاقة SD وحتى فلاشة USB التي تيم توصيلها في الهاتف. حيث أن التطبيق سيظهر لكم الملفات المكررة من أي نوع كان في الهاتف، وبالتالي المساعدة على حذف تلك الملفات والحصول على مساحة اضافية غير تلك المساحة الممتلئة التي كانت تستحوذ عليها تلك الملفات المكررة. يمكنك أيضاً تحديد عملية البحث عن نوع الملفات المكررة التي ترغب في البحث عنها، فمثلاً تحديد البحث عن الصور المكررة واستبعاد باقي الملفات في الهاتف. يمكنكم تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي مجاناً الأن.

تحميل التطبيق 

اقرأ أيضاً: 5 تطبيقات تساعدك في توفير مساحة تخزين الهاتف

تطبيق Duplicate File Remover

تطبيق Duplicate File Finder Remover

واحد أيضاً من أفضل التطبيقات الخاصة بالبحث عن الملفات المكررة في الهاتف والتخلص منها بسرعة هائلة وبخطوات بسيطة. حيث يقوم التطبيق بالبحث بشكل عميق في جذور الهاتف وكافة الملفات واظهار الملفات المكررة ويتيح لكم كذلك التعرف على تلك الملفات واتخاذ قرار الحذف من عدمه قبل القيام بهذا الأمر. حيث يسمح لكم بالبحث عن الملفات المكررة في مساحة الهاتف الداخلية وكذلك بطاقة الذاكرة الخارجية، بالإضافة الى ذلك فانه يظهر لكم الملفات المكررة وبالتحديد الصور على شكل شبكة بحث يظهر كل صورة وبجانبها الصورة المكررة. تطبيق Duplicate File Remover ذا واجهة بسيطة وسهلة في الاستخدام كما أنه يدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية.

تحميل التطبيق 

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا