أخبار الموبايلات

10 طرق ممتازة للتغلب على مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف الخاص بك !

اهلا بك في هذه المقالة، حيث سنتعرف من خلالها على حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي الخاص بك.

10 طرق ممتازة للتغلب على مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف الخاص بك !

كما هو معلوم لذا جل الناس، فالاسباب التي تؤدي الى سخونة الهاتف هي كثيرة و متعددة، مثل استخدام الهاتف اثناء الشحن، و كذلك اثناء الشحن السريع في الهواتف التي توفر هذه الميزة.

إليك 10 نصائح جيدة للتغلب على هذه المشكلة :

1- عليك تجنب ترك الهاتف الذكي في وسط مرتفع الحرارة، مثل تركه داخل السيارة في فصل الصيف، او تعريضه لضوء الشمس المباشر لوقت طويل.

2- عليك القيام بفصل الشاحن من الجهاز و تحقق من اغلاق اي تطبيقات قيد التشغيل، و ذلك عند ارتفاع حرارة الجهاز اثناء الشحن، ثم بعد ذلك انتظر حتى يبرد هاتفك الذكي، ثم ابدأ في شحنه من جديد.

3- كما انه عليك القيام باستخدام كابل USB معتمد من الشركة المصنعة للهاتف، و ذلك لتجنب سخونة الجهاز لان كابل USB المقلد يؤدي الى سخونة الجزء السفلي من الهاتف اثناء الشحن.

Advertisement

4- كذلك لا تستخدم التطبيقات التي تتطلب المزيد من الطاقة لفترات طويلة جدا، حيث يمكنك تحديد ذلك من خلال الاعدادات او من خلال التطبيقات المتخصصة في مراقبة اداء البطارية.

5- كما لا يجب عليك القيام بتشغيل الالعاب القوية ذات الجودة العالية على هاتفك، لان هذا الامر يؤدي الى استنزاف طاقة الهاتف بسرعة كبيرة، كما انه يؤدي الى رفع درجة حرارة الهاتف، لذا يجب استخدام الالعاب بصورة معقولة.

6- كما يجب عليك ايضا عدم استخدام اقصى سطوع للشاشة اثناء مشاهدتك لفيلم او مقطع فيديو لمدة زمنية طويلة، فاحرص على ضبط السطوع على قيمة متوسطة.

7- كما عليك ايضا القيام بتحديث كل من التطبيقات و النظام في هاتفك لاخر اصدار، لانه في الكثير من الاحيان تاتي هذه التحديثات بحل لبعض المشاكل المتعلقة بالطاقة.

8- عليك القيام كذلك بالغاء تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها، كايقاف wifi و كذلك البلوتوث و الـ GPS .

9- كما يجب عليك ايضا القيام بتجنب تحديث او تشغيل اي من التطبيقات في الخلفية، اثناء تسجيل الفيديو لمدة طويلة بالدقة العالية، لان هذا الامر قد يؤدي الى ارتفاع حرارة الهاتف الخاص بك .

10- كما لا يجب كذلك ان تكون هناك مشاكل او اعطال في البطارية الخاصة بهاتفك، لان هذا الامر كذلك يؤدي الى سخونة الهاتف.

التعليقات مغلقة.