طريقة تشغيل اليوتيوب من الهاتف على شاشة الحاسوب و التحكم بها عن بعد بدون الحاجة لأي شيء !

في هذه المقالة سنتطرق الى موضوع عرض اليوتوب من الهاتف الذكي على شاشة الكمبيوتر او اللابتوب بدون الحاجة الى  الكوابل او التطبيقات.

طريقة تشغيل اليوتيوب من الهاتف على شاشة الحاسوب و التحكم بها عن بعد بدون الحاجة لأي شيء !

بدون استخدام الكوابل، و بدون استخدام اي من التطبيقات، اليوم سنتعرف على طريقة لتشغيل اليوتوب بالكامل من الهاتف الذكي على شاشة جهاز الكمبيوتر، حيث ستستطيع التحكم في اليوتوب بالكامل، سواء كانت عمليات بحث او تشغيل اي مقطع فيديو انت ترغب بمشاهدته من خلال هاتفك على شاشة الكمبيوتر، بحيث انه عندما تجلس بعيدا عن جهازك الكمبيوتر و تشاهد مثلا فيلم او مباراة كرة القدم، و اردت حينها تغيير مقطع الفيديو فبدلا من ان تنهض الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فبامكانك ان تتحكم في الفيديو بالكامل من مكان من خلال الهاتف الذكي، حيث يمكنك القيام بعملية بحث عن اي مقطع فيديو آخر وتشاهده مباشرة، بدون اللجوء الى جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

ان طريقة تشغيل اليوتوب بالكامل من الهاتف على شاشة جهاز الكمبيوتر تحتاج منك القيام بهذه الخطوات :

الخطوة الاولى :

احرص على ان يكون كل من هاتفك الذكي و جهازك الكمبيوتر متصلين على نفس شبكة الواي فاي.

الخطوة الثانية :

الان عليك القيام بالدخول على اليوتوب من خلال جهازك الكمبيوتر، و اذهب مباشرة الى العنوان لكي تضيف عليه backslash و تكتب وراءه كلمة TV ، و بعد ذلك قم بالضغط على ENTER الشيء الذي سيؤدي الى فتح اليوتوب كما لو انك قمت بفتحها على الـTV ، ثم بعد ذلك عليك القيام بالنقر على النقاط الثلاث الموجودة على يسار الشاشة ، من اجل الضغط على خيار Setting الذي سيظهر مع الخيارات الاخرى.

الخطوة الثالثة :

بعد القيام بالضغط على خيار Setting ستظهر لك خيارات اخرى، فقم بالضغط على خيار LINK TV AND PHONE ، الشيء الذي سيؤدي مرة اخرى الى ظهور قائمة من الخيارات الجديدة، فاذهب الى الخيار الثاني LINK WITH TV CODE ، الذي بعد القيام بالنقر عليه سيعطينا كود يتكون من 12 رقم، هذا الكود الذي يجب ادخاله داخل تطبيق اليوتوب المتواجد على هاتفك الذكي.

الخطوة الرابعة :

الان ما عليك القيام به هو الذهاب الى تطبيق اليوتوب المتواجد على الهاتف و قم بفتحه، ثم بعد ذلك اذهب الى الايقونة الخاصة بك المتواجدة بأعلى يسار شاشة الهاتف، و قم بالنقر عليها، الشيء الذي سيؤدي الى ظهور العديد من الخيارات، فقم بالنقر على خيار الاعدادات، من اجل القيام بالنقر على خيار مشاهدة على التلفزيون .

الخطوة الخامسة :

بعد النقر على خيار مشاهدة على التلفزيون، ستظهر لك مجموعة من الخيارات، فاذهب الى خيار ربط بواسطة رمز التلفزيون و قم بالنقر عليه، الشيء الذي سيؤدي الى ظهور شريط، حيث ستقوم بادخال الكود الذي يتكون من 12 رقم ، و بعد القيام بادخال الكود كاملا اضغط على زر توصيل .

الخطوة السادسة :

بعد القيام بالضغط على زر توصيل، قم الان بالعودة الى تطبيق اليوتوب، من خلال الضغط على زر back المتواجد بيمين أسفل الهاتف، بحيث ستصل الى الشاشة الرئيسية لليوتوب.

الخطوة السابعة :

و بعد وصولك الى الشاشة الرئيسية باليوتوب، قم بتجربة تشغيل اي مقطع فيديو على اليوتوب من خلال هاتفك، و ستكتشف انه بامكانك ان تتحكم في تطبيق اليوتوب الموجود على جهاز الكمبيوتر من اليوتوب الموجود عندك في هاتفك.

هكذا ستتمكن من التحكم في اليوتوب المتواجدة على جهازك الكمبيوتر وانت جالس بعيدا عنه، من خلال هاتفك الذكي، و بدون الحاجة لاي كايبل او تطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى