طريقة تحويل الواتس اب الى الوضع المعتم ( الثيم الاسود ) Dark Mode – ويندوز و ماك

ان كنت ممن يستلزم عليهم الجلوس امام جهاز الكمبيوتر لفترات طويلة في اوقات العمل او المنزل, لاشك وانك لاتتخلى عن تواصلك الاجتماعي مع الاخرين بأي حال, فاما ان يكون الموبايل امامك ان لم يكن بين يديك طول الوقت, او انك تعتمد على متابعة كل جديد عبر جهاز الكمبيوتر ومواقع التواصل الاجتماعي.

الواتس اب ابرز تلك المنصات بالتزامن مع الفيسبوك لن يغيب عنك وانت تستخدم الكمبيوتر ولاشك انك تعمل على تشغيل نسخة الويب Web WhatsApp بالتزامن مع تطبيق الموبايل. او انك تعتمد على برنامج الواتس اب المستقل المخصص للعمل على منصة الويندوز او انظمة الماك, وهي النسخ التي يوفرها الواتساب للتحميل من موقعه الرسمي.

ماسنعمل على طرحه هنا, هو مايتعلق ببرنامج الواتس اب واصداراته التابعة لنظام ويندوز و ماك, لانتحدث هنا عن Web WhatsApp او نسخة الواتس اب الخاصة بمتجر مايكروسوفت,
تلك النسخة التي تكتسي اللون التقليدي للتطبيق ( الفاتح – الأبيض ) سنعمل على تحويلها الى الوضع المعتم او الوضع المظلم Dark Mode او كما يسميه البعض بالثيم الاسود.

رغم ان ادارة التطبيق لم تعمل حتى الان على تحديث أخر اخبار هذا الوضع المعتم التي تعمل على اختباره من مارس 2019 وهو الوضع الذي يفترض ان يتوفر على تطبيق الواتس اب على الموبايلات, رغم غياب المعلومة حول ماوصل اليه حال هذا التطوير.

الا ان بعض المطورين الذين لاتربطهم صلة بقسم التطوير التابع للواتس اب, يعملون على هذا الامر فرادى, وهو محل حديثنا هنا حول برنامج الواتس اب وكيف نجعله يكتسي اللون الاسود المعتم على منصة الويندوز و انظمة ماك.

طريقة تحويل الواتس اب الى الوضع المعتم ( الثيم الاسود ) Dark Mode – ويندوز و ماك

عليك اولا ان تتوفر على برنامج الواتس الخاص بنظام التشغيل لديك او بتحميله من موقع الواتس اب الرسمي بما يتوافق ونوع النظام. ذلك اما بزيارة الموقع هنا. او من الروابط التالية :

رابط تحميل برنامج الواتس اب للكمبيوتر

DOWNLOAD FOR WINDOWS

DOWNLOAD FOR MAC OS X 10.10 AND HIGHER

قم بتثبيت البرنامج كاي برنامج اخر على الكمبيوتر او اللابتوب ( ويندوز او ماك ) وتشغيله ومن ثم اجراء الربط بينه وبين تطبيق الواتس اب على هاتفك الجوال بمسح الكود الخاص به.

عندذلك, عليك اغلاق برنامج الواتس اب واتباع مايلي لتحويله الى اللون الاسود او الوضع المعتم.

قم بتحميل الاسكربت بحجم 10 ميجابايت, المعني بهذا التحويل وهو من تطوير M4heshd :

WHATSAPP DESKTOP DARK ويندوز

WHATSAPP DESKTOP DARK ماك

ستجد ان عليك فك الضغط عن الملف المذكور, ومن ثم الضغط على ملف الاسكربت WAdark حيث سيعمل محث الاوامر الخاص بالويندوز او المالك كما في الصورة التالية :

اترك له المهمة, حيث سيعمل على اغلاق برنامج الواتس اب ان كان في وضع التشغيل في الخلفية, وسينتهي الامر بأن يعرض رسالة Press any key to exit لتنتهي مهمته الى هنا.

سيعمل النظام هنا على تشغيل تلقائي لبرنامج الواتس اب بلونه الجديد المعتم.

في اي وقت اردت ان تعود الى الوضع الافتراضي لبرنامج الواتس اب ولونه الابيض, اعمل على اعادة تشغيل الملف WAdark حيث سيقوم بنفس المهمة بشكل عكسي ويحذف اللون المعتم ومل ماقام به في الخطوة الاولى.

زر الذهاب إلى الأعلى