عربي تك
التقنية بعيون رقمية

هل هاتفك يدعم الماوس ولوحة المفاتيح والفلاشات عبر منفذ الـ USB ؟ اختبر دعمه لتقنية OTG

لايقتصر عمل منفذ الـ USB الخاص بالهواتف الجوالة التي تعمل بنظام اندرويد على تزويد البطارية بالطاقة او بنقل الملفات بين الهاتف الجوال والكمبيوتر. ربما تكون قد سمعت عن تقنية OTG او الكابل الخاص بها والذي من شأنه تحويل منفذ الـ USB الخاص بالهاتف الى منفذ متعدد المهام ليتيح لك توصيل الماوس الذي تستخدمه على الكمبيوتر وربطه بهذا المنفذ لتتحكم بالهاتف بدلا من استخدام شاشة اللمس.

لهذه التقنية التي تدعمها الهواتف الحديثة OTG ولهذا المنفذ الكثير من المنافع التي قد لانلتفت اليها لكنها من الاهمية بحيث نستطيع ربط فلاشة التخزين بسعاتها المختلفة بالهاتف مباشرة عبر منفذ الشحن ونقل محتواها او تصفحه مباشرة من خلال الهاتف الجوال.

تقنية OTG

OTG هي المختصر لـ On-The-Go USB ولتتمكن من استخدام الماوس او لوحة المفاتيح او الفلاشة وحتى مودم الانترنت “الدونجل” مع هاتفك الجوال عليك ان تختبر دعم هاتفك لهذه التقنية من عدمه, وهو الاختبار الذي يقوم به تطبيق USB OTG Checker المتوفر على متجر جوجل بلاي ويعطيك خلاصة الاختبار اما سلبا او ايجابا.

usb-otg-cable

اعمل على تحميل التطبيق بالضغط على USB OTG Checker.
عند تشغيله, اضغط على Check Device os, وانتظر النتيجة كما في الصور التالية:

2015-09-14_111020 2015-09-14_111053
ان كنت محظوظا بدعم الهاتف لهذه التقنية, يمكنك شراء هذا الكابل من محال الاكسسوار بمبلغ لن يزيد او هكذا يفترض عن 3 او 4 دولار لافضل انواعها, كما يتوفر موزع Hub لتتمكن من ربط الماوس ولوحة مفاتيح وفلاشة بالهاتف في وقت واحد وسعرها في المتناول وقد لايزيد عن 9 دولار.

في بعض انواع الهواتف وبرغم دعم الهاتف النظام لهذه التقنية قد تحتاج الى استخدام التطبيق StickMount المتوفر ايضا على المتجر ليتمكن الهاتف مع التعامل معها بشكل صحيح, فان واجهتك اية مشاكل يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق بتحميله من المتجر StickMount ويعيب هذا الحل هو ضرورة وجود روت ليتمكن هذا التطبيق من اداء مهامه.

قد يهمك :   جوجل تبيع موتورولا بعد نزيفها المالي
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.