هل تفاجأت باختفاء تعليقات اليوتيوب؟ إليك الحل لهذه المشكلة الشائعة

اختفاء تعليقات اليوتيوب ، التعليقات جزء لا يتجزأ من موقع YouTube. فغالبًا ما يتحقق المستخدمون وصانعي المحتوى من تعليقات الفيديو ويتفاعلون مع التعليقات على مقطع الفيديو تلك. ولكن ماذا لو فشل تحميل قسم التعليقات في المقام الأول؟ إليك كيفية إصلاح مشكلة اختفاء تعليقات اليوتيوب التي لا يتم تحميلها في نسخة سطح المكتب من اليوتيوب. حيث سنقدم في هذا الدليل عبر موقع عربي تك قائمة من الحلول التي يمكنك تجربتها لحل هذه المشكلة التي أرهقت الكثير من المستخدمين.

هل تفاجأت باختفاء تعليقات اليوتيوب؟ إليك الحل لهذه المشكلة الشائعة

يمكنك البدء في تجربة هذه الحلول واحدة تلو الأخرى إلى حين التوصل إلى حل مناسب لك يمكن من خلاله حل مشكلة عدم ظهور تعليقات اليوتيوب.

1- إخفاء صاحب القناة للتعليقات

لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه أو الكراهية أو لسبب محدد (معروف لصانعي المحتوى بشكل أفضل)، يقوم بعض منشئي المحتوى على YouTube في كثير من الأحيان بتعطيل قسم التعليقات لمقطع فيديو معين. سترى رسالة تم إيقاف تشغيل التعليقات ولن يكون لديك الصلاحية لترك التعليق.

2- تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل

في بعض الأحيان، يفشل تحميل قسم تعليقات YouTube عند التصفح بهوية مجهولة. ولهذا فقط اضغط على زر تسجيل الدخول في الجزء العلوي واستخدم معرف Google الخاص بك وكلمة مرور الحساب لتسجيل الدخول إلى حسابك. إذا قمت بتمكين المصادقة الثنائية (2FA) لحساب Google الخاص بك، فيجب عليك أن تمر عبر عملية تحقق إضافية. عند تكون المصادقة ناجحة، يجب أن تكون قادرًا على رؤية التعليقات وحتى إضافة تعليق إلى مقطع الفيديو.

تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل

3- إعادة تحميل علامة التبويب

نظرًا لوجود اتصال غير كامل بالإنترنت، ربما لم يتم تحميل علامة تبويب المتصفح بشكل صحيح. فقط انقر فوق الزر “إعادة تحميل أو Reload” في الجزء العلوي وتحقق مما إذا تم حل مشكلة اختفاء تعليقات اليوتيوب أم لا. إذا لم يكن كذلك، فانتقل إلى الحيل الأخرى أدناه.

4- تعطيل الإضافات

قد تتداخل بعض ملحقات أدوات حظر الإعلانات مع قسم التعليقات في YouTube. يمكن أن تكون أدوات منع الإعلانات متسببة ببعض المشاكل في المواقع في بعض الأحيان وينتهي بها الأمر بتعطيل قسم التعليقات في يوتيوب تمامًا. ولهذا يجب عليك أن تقوم بتعطيل أي من الملحقات المثبتة في المتصفح والتأكد من ظهور التعليقات مرة أخرى في اليوتيوب. إذا لم ينجح معك هذا الحل قم بتجربة الحل القادم.

تعطيل الإضافات

5- افتح YouTube في وضع التصفح المتخفي

إذا كنت لا تريد إزالة ملحقات المتصفح التي بها مشكلات لمجرد التحقق من تعليقات YouTube كما في الحل السابق، فيمكنك فتح النافذة الخاصة في المتصفح والدخول إلى مقطع الفيديو والتحقق من ظهور التعليقات أم لا. طريقة الدخول إلى علامة تبويب في وضع التصفح الخفي فهي سهلة جدًا. وتوجد هذه الميزة في كل متصفح ويب تقريبًا. فحاول تجربة هذا الحل والتأكد فيما إذا كانت المشكلة بسبب الإضافات والإعدادات في المتصفح أم لا.

6- تعطيل الـ VPN

هل تحاول تصفح YouTube باستخدام اتصال VPN نشط؟ قد تكون متصلاً بخوادم دولة أخرى في هذا البرنامج. إذا لم يكن فيديو يوتيوب متاحًا في منطقتك، فقد تواجه مشاكل في تحميل الفيديو، ناهيك عن اختفاء تعليقات اليوتيوب. حيث قد يستخدم البعض إضافة VPN للمتصفح بينما يختار البعض الآخر تطبيقًا لإنشاء اتصال VPN على سطح المكتب. ولهذا ننصحك هنا بفتح تطبيق الـ VPN أو الإضافة وفصل الاتصال فيه. بعد ذلك قم بإعادة تحميل الصفحة مرة أخرى والتأكد من أن التعليقات قد ظهرت مرة أخرى.

تعطيل الـ VPN

7- مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

يمكن أن يؤدي وجود الكثير من بيانات ذاكرة التخزين المؤقت المحفوظة في متصفحك إلى حدوث مشكلات في التعليقات أيضًا. ولهذا فقط انتقل إلى إعدادات المتصفح الخاص بك وامسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات المتصفح. فبهذه الطريقة ستكون قد أعدت المتصفح إلى حالة يمكن فيها تفادي أي أخطاء. كما وبمسح ذاكرة التخزين المؤقت ستكون قد تخلصت من بعض المشاكل في المتصفح التي تسببها بعض البيانات المؤقتة.

8- تحقق من خوادم يوتيوب

في الآونة الأخيرة، واجه YouTube صعوبة في الحفاظ على الخوادم قيد التشغيل. فقد يكون السبب الأكبر وراء عدم تحميل تعليقات يوتيوب هو الشركة نفسها. ولهذا فقط قم بزيارة Downdetector وابحث عن YouTube. إذا لاحظت ارتفاع الرسوم البيانية الخاصة بموقع يوتيوب، فهذا يؤكد المشكلة من طرف YouTube. في هذه الحالة، لن يتم تحميل قسم التعليقات على تطبيقات YouTube للجوال أيضًا وليس نسخة سطح المكتب. كما ستلاحظ تأخرًا وتخزينًا مؤقتًا أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو أيضًا.

9- استخدم متصفح آخر

نظرًا لكونه أحد منتجات Google، فإن YouTube يعمل بشكل لا تشوبه شائبة على متصفحات Chromium مثل Google Chrome و Microsoft Edge و Vivaldi و Brave و Opera. إذا كنت تستخدم Firefox أو Safari، فمن الأفضل التخلص منها واختيار أحد متصفحات الكروم المذكورة للحصول على تجربة YouTube خالية من العيوب والمشاكل.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.