يسمح لك يوتيوب اليوم تحويل الفيديوهات الطويلة إلى فيديوهات Shorts

هل ترغب في تحويل الفيديوهات الطويلة إلى فيديوهات Shorts ؟ هذا الأمر ممكن اليوم. حيث بات موقع يوتيوب يعتمد على الفيديوهات القصيرة التي تنافس فيها منصة وتطبيق TikTok بشكل كبير. فيمكن أن يقوم أصحاب تلك الفيديوهات تحقيق الدخل والأموال من خلالها. وفي خطوة مميزة من منصة YouTube لتحسين هذه التجربة في الموقع قامت الشركة بطرح أداة جديدة تسمى Edit into a Short. والتي يمكن من خلالها تحويل الفيديوهات الطويلة في المنصة إلى فيديوهات قصيرة Shorts. فيمكن استخدام أداة التحرير هذه في تطبيق YouTube المتوفر على هاتف الأندرويد والـ iOS.

أداة Edit into a Short لاقتصاص فيديوهات اليوتيوب الطويلة إلى قصيرة

كان لا بد في السابق أن نقوم بتحرير مقطع الفيديو وقصه باستخدام أحد برامج التحرير سواء عبر الحاسوب أو الهاتف. ولكن مع ظهور أداة Edit into a Short أصبح الأمر أكثر سهولة في منصة يوتيوب. حيث ستعمل هذه الأداة على اقتصاص 60 ثانية أو بما يعادل دقيقة واحدة من مقطع الفيديو في اليوتيوب الكامل، وتحويله إلى مقطع فيديو YouTube Shorts. وكما نعلم أن طول مقطع الفيديو القصير أو اليويتيوب شورت هي 60 ثانية فقط.

تحويل الفيديوهات الطويلة إلى فيديوهات Shorts في يوتيوب

تتوفر الأداة الجديدة هذه من يوتيوب على كامل عناصر وأدوات التحرير من عامل التصفية وإضافة النصوص والتأثيرات وغيرها. حيث في النهاية سيتم تحويل ذلك المقطع الطويل إلى مقطع مدته 60 ثانية بتنسيق رأسي ليكون ملائم لعرضه ضمن مقاطع فيديو YouTube Shorts.

الجميل في هذا الأمر أنه في حال كان المقطع القصير الذي تم اقتصاصه من الفيديوهات الطويلة لا يكفي ليصل إلى 60 ثانية فيمكنك تسجيل مقطع إضافي ودمجه ليكمل الدقيقة بشكل كامل. أو يمكنك كذلك إضافة مقطع إضافي من المعرض لديك لتجد النتيجة النهائية كما تريد.

حيث قالت شركة يوتيوب: ” أن أداة Edit into a Short ستساعد على إعادة الحياة إلى المحتوى الكلاسيكي الخاص بك”.

هل أداة تحويل الفيديوهات الطويلة إلى فيديوهات Shorts متاحة لأي شخص؟

من المهم ملاحظة أن أداة Edit into a Short الجديدة في يوتيوب هي ليست متاحة للجميع. وإنما متاحة لصانعي المحتوى أصحاب الفيديوهات المرفوعة عبر قنواتهم في المنصة. أي أنه لا يمكن لأي شخص أن يقوم بدمج مقاطع الفيديو وتحريها وتحويلها من مقاطع فيديو طويلة إلى مقاطع شورتات أو قصيرة.

هذه الأداة كما سبق وأن ذكرنا لكم تعمل لدى مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامي الـ Android و iOS. ولهذا سنترك الأمر للمبدعين وصانعي المحتوى ليبدو رأيهم فيها، وما يمكن أن تقدمه من خدمة مفيدة وجديدة.

ولكن في رأيك، هل أداة تحويل الفيديوهات الطويلة في يوتيوب إلى فيديوهات قصيرة Shorts ستقدم النتيجة المرجوَّة منها؟ وهل سنرى تطويرات وتحسينات لها في الفترات القادمة؟ أخبرنا بهذا في التعليقات…

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.