هاتفك الآيفون لا يقبل تحميل التطبيقات؟ إليك 7 أسباب تساعدك في الحل

تعتبر أجهزة الآيفون من الأجهزة القوية التي عهد عنها الجميع في كفاءتها في العمل، وتقديم أفضل تجربة للمستخدمين، ولكن لا يخلو أي جهاز تقني أو ذكي وبالتحديد الهواتف من بعض المشاكل التي لا بد من إيجاد حل لها. ولذلك، إذا كان هاتفك الآيفون لا يقبل تحميل التطبيقات، فسنقدم لك في هذه المقالة 7 أسباب تساعدك في الحل وتخطي هذه المشكلة المؤرقة للبعض.

التعرف على هذه الأسباب السبعة ستساعدكم بلا شك على تخطي مشكلة تحميل وتثبيت بعض التطبيقات من متجر آب ستور الشهير، وهو المتجر الرسمي لأجهزة الآيفون. يمكنكم تجربة أي من هذه الحلول وستكون هي مفتاح لتثبيت كافة تطبيقاتكم بكل سهولة، وبدون أي تعقيدات في التحميل والتثبيت لتلك التطبيقات.

7 حلول لتخطي مشكلة عدم تحميل التطبيقات في هواتف الآيفون

هذه هي الأسباب الشائعة التي تعرقل عملية تحميل التطبيقات من متجر App Store تعرف عليها لتكون على إدراك تام بما هو المتسبب بعدم تحميل التطبيقات وتثبيتها في هاتف الآيفون، وتمتع بتجربة تحميل للتطبيقات أفضل بعد ذلك.

  • فحص الاتصال بشبكة الانترنت

فحص الاتصال بشبكة الانترنت

يعتبر فحص شبكة الانترنت واحد من الحلول التي يمكن اللجوء اليها لتخطي عقبة تحميل التطبيقات من متجر آب ستور. يعتاد الكثير من الأشخاص على الاتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi في الهاتف، حيث ان الحد الأقصى للتحميل من خلال المتجر عند الاتصال بشبكة الواي فاي لا حدود له.

ولكن في المقابل عند ملاحظتك لعدم امكانية التحميل من خلال المتجر في حال الاتصال ببيانات الهاتف أو شبكات 3G فيجب الانتباه الى الحد الأقصى المتاح لمتجر آب ستور أن يستخدمه من البيانات وذلك من خلال التوجه الى قائمة Cellular والتأكد من الحد المسموح به.

  • التأكد من وجود مساحة كافية لتحميل التطبيق

ليست فقط هواتف الآيفون التي تطلب وجود مساحة كافية من أجل تحميل تطبيق ما من المتجر، ولكن كافة الهواتف الذكية تتطلب هذا الأمر. حيث أن واحد من أهم الأسباب لعدم امكانية تحميل تطبيق ما في هواتف الآيفون هو عدم وجود مساحة كافية.

لذلك يجب الانتباه الى تحرير مساحة اضافية في الهاتف ومن ثم معاودة التحميل مرة أخرى، وفحص اذا ما كانت مشكلة المساحة هي التي تمنعنا من تحميل التطبيقات في هاتفنا الآيفون.

  • تغيير اعدادات التاريخ والوقت

يبدو الأمر غريباً بعض الشيء، ولكن لا داعي للاستغراب لأنه في كثير من الأحيان يمنع متجر آب ستور تحميل التطبيقات من المتجر في حال كان التاريخ والوقت في الهاتف غير صحيحين.

ولهذا يجب التأكد من ضبط التاريخ والوقت في حال واجهنا هذه المشكلة والتي تعتبر من الحلول الناجحة والتي تساعد في تخطي مشكلة تحميل التطبيقات من المتجر، وذلك من خلال الذهاب الى اعدادات الهاتف ومن ثم اختيار Date & Time، وتعيينهما بشكل اوتوماتيكي ضمن الدولة التي نتواجد فيها.

  • ايقاف تحميل التطبيق ومن ثم اعادة الاستكمال

ايقاف التحميل ومن ثم استكماله

في بعض المرات يتوقف التحميل او ينقطع وذلك لأسباب عدة مختلفة منها انقطاع شبكة الانترنت والاتصال بها مرة أخرى، حيث يمكنكم ايقاف تحميل التطبيق Pause ومن ثم استكمال التحميل Resume مرة أخرى لتفادي هذه المشكلة التي حدثت بسبب ذلك الانقطاع.

يوفر متجر App Store خيار رائع جدًا ومفيد للعديد من مستخدمي المتجر وهو Prioritize والذي يعمل على تنظيم عمليات التحميل حسب الأولوية، فيمكنكم الاستعانة بهذا الخيار كحل ناجع ومساعد بالتأكيد.

  • تسجيل الخروج من متجر آب ستور ومن ثم اعادة تسجيل الدخول

تسجيل الخروج من متجر آب ستور ومن ثم اعادة تسجيل الدخول1

واحد من الحلول الناجحة جداً في تخطي مشكلة عدم امكانية التحميل من متجر آب ستور، حيث أن بعض المشاكل تنشأ في الحساب ويحتاج حسابكم في المتجر الى أن يتم اعادة تهيئة له، وهذه التهيئة تكون بتسجيل الخروج من حسابكم في المتجر ومن ثم تسجيل الدخول مرة أخرى واعادة تجربة التحميل.

يجب التأكد قبل تسجيل الخروج من متجر App Store أن نكون على معرفة تامة بكافة بيانات الحساب في المتجر من ID وباسورد، وذلك لتجنب فقدان الحساب وعدم امكانية الدخول اليه مرة أخرى.

حذف التطبيق وتثبيته مرة أخرى

في بعض الأحيان يبدو لنا ان التطبيق قد تم تنزيله وثبيته على الهاتف الخاص بنا، كما ويمكننا مشاهدة الأيقونة الخاصة بالتطبيق ظاهرة على الشاشة من ضمن التطبيقات التي لدينا، ولكن عند فتح التطبيق نتفاجأ ان التطبيق لا يعمل من الأساس.

هنا يجب القيام بحذف التطبيق واعادة تثبيته مرة أخرى، حيث أن بعض الأخطاء قد حدثت أثناء تثبيت التطبيق، مما أدى الى عدم امكانية تشغيله وعمله لدينا، ولذلك يعتبر القيام بهذا الأمر من أفضل الحلول الممكنة.

  • التأكد أن التطبيق يتوافق مع اصدار الهاتف ومكوناته

التأكد أن التطبيق يتوافق مع اصدار الهاتف ومكوناته

هناك الكثير من التطبيقات التي تتطلب ان يتوفر لدى المستخدم اصدار معين من هواتف الآيفون لكي تتوافق معها وتبدأ بالتحميل، حيث ان هذا الامر يحول دون بدء تحميل تطبيق ما على الهاتف.

ولذلك يمكنكم معرفة اذا ما كان التطبيق متوافق مع اصدار هاتفكم ومع كافة مقوماته من خلال معلومات التطبيق التي توجد في أسفل كل تطبيق في متجر آب ستور بالعادة.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا