نظام التشغيل الخاص بهواوي قد يحمل الاسم Huawei Ark OS

ماسنعرضه هنا ماهو الا تقارير من هنا وهناك واستنتاجات كبار المراقبين والمتابعين لما وصل اليه الحال بين امريكا وشركة هواوي الصينية وتداعيات هذا الامر منذ ان اعلن عن العقوبات التي طالت اكبر شركة للتقنيات في العالم.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

ماقد يخفف تبعات هذه الازمة هو التأكيدات القادمة من البيت الابيض بان هواوي قد تكون جزءا من المفاوضات التجارية بين امريكا مع الصين, مايعني ان كل تلك الخطوات العقابية قد تتوقف بين لحظة واخرى.

بعد ان توالت الشركات الامريكية على اعلان موقفها من هواوي والتوقف عن التعامل معها او تزويدها بما كان متفق عليه, جاءت الخطوة الاولى من قبل الادارة الامريكية بمنح الشركة الصينية 90 يوما ليصبح قرار الحظر قائما بشكل كامل, مايعني ان بمقدور هواوي وخلال هذه الفترة الحصول على كل ماتحتاج اليه وكأن شيئا لم يكن الى حين مرور تلك الـ 90 يوما.

على اثر ذلك ولجدية الحدث, بدأت هواوي باعلان نيتها الاعتماد كليا على البدائل, والتي منها اطلاق نظام التشغيل الخاص بها والذي كان منذ فترة مجرد مشروع, حيث بدأت بالتركيز بشكل مكثف على الانتهاء منه والاعلان الرسمي عنه الشهر القادم يونيو ليصبح متاحا على هواتفها الخريف القادم على ابعد تقدير.

كانت التسريبات تتحدث كما اشرنا سابقا الى نظام يحمل الاسم Hongmeng, لكن الجديد هنا ان هذا الاسم قد يكون الاسم الكودي للمشروع حيث ظهر جليا اسم اخر عند قيام الشركة بتسجيل العلامة التجارية للنظام.

الاسم الحالي للنظام هو Huawei ARK OS حتى هذه اللحظة, قد يرى النور وقد لايراه كل بحسب ماستؤول اليه المفاوضات في قادم الايام بين امريكا والصين.
لكن هواوي تعمل بجدية في مسار الوصول الى نظام التشغيل الخاص بها وبدأت عمليا بالتواصل مع المتجر الشهير Aptoide ليحل بديلا عن متجر جوجل بلاي على نظامها الجديد.

شركات ستتوقف عن تزويد هواوي بالتقنيات اللازمة

  • شركة ARM لتصميم الرقاقات تقطع تعاملاتها مع هواوي وتسحب الرخصة منها .. أي أنه سيتوقف بناء معالجات Kirin التي تستخدمها الشركة الصينية في هواتفها.
  • جمعية SD استبعدت الشركة الصينية من قائمة أعضائها ولن تتمكن هواوي بذلك من استخدام منفذ التوسعة microSD في هواتفها القادمة.
  • شركة Lumentum Holdings المتخصصة في تصنيع المكونات البصرية والضوئية اللازمة لشبكات الإتصالات.
  • شركة Analog Devices وهي شركة متخصصة في تصنيع الرقاقات الخاصة بتحويل البيانات ومعالجتها.
  • مجموعة باناسونيك اليابانية.
  • شركة Qorvo الأمريكية شركة متخصصة في صناعة وتصميم الرقاقات الخاصة بالأنظمة والحلول اللاسلكية.
  • توشيبا اليابانية ايضا تعلق تزويد هواوي بالمكونات الالكترونية.
  • إنتل وكوالكوم ومايكروسوفت تتوقف ايضا عن تزويد هواوي بأي من منتجاتهم.

Advertisement

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.