نصائح يجب عليك اتباعها لتعلم لغة البرمجة ++C في عام 2021

تعلم لغة البرمجة ++C ، يرسل إلينا العديد من المستخدمين رسائل يسألوننا عما إذا كانت لغm البرمجة ++C تستحق التعلم في عام 2021؟ بكلمات قصيرة وبسيطة الجواب نعم. في الوقت الحالي، تعد لغة البرمجة C ++ هي رابع أكثر لغات البرمجة شيوعًا في العالم. لا يزال لها دور حاسم تلعبه في السوق التنافسي. تم تصميم البرامج عالية الأداء مثل Adobe Products و Chrome و Firefox و Unreal Engine وما إلى ذلك باستخدام لغة البرمجة الأكثر شهرة ++C.

إذا كنت مبرمج ++C تبحث عن طرق لصقل مهاراتك أو ترغب فقط في تعلم لغة البرمجة، فقد تجد هذه المقالة مفيدة للغاية. في هذه المقالة، سوف نشارك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على أن تصبح مبرمج بلغة البرمجة ++C ومحترف في البرمجة بهذه اللغة.

نصائح يجب عليك اتباعها لتعلم لغة البرمجة ++C في عام 2021

يرجى ملاحظة أن كل هذه نصائح أساسية، ولا علاقة لها بالجانب التقني للغة البرمجة. تهدف النصائح إلى مساعدة الأشخاص الراغبين في أن يصبحوا مبرمجين محترفين في ++C. لذلك، دعونا نتحقق من كيف أن تصبح مبرمج ++C جيداً وعالي المستوى.

اختر لغة برمجة محددة

تعلم لغة البرمجة ++C

حسنًا، إذا كنت تقرأ هذا المقال، فمن المحتمل أنك قررت أنك ستتعلم ++C. ومع ذلك، قبل اتخاذ القرار، نوصيك بقضاء بعض الوقت في البحث كثيرًا عن لغات البرمجة بشكل عام. أولاً، تعرف على الأسباب الصحيحة وراء رغبتك في تعلم لغة البرمجة سي بلس بلس ++C فقط، ولماذا لا تتعلم اللغات الأخرى. يتم تحويل مسار العديد من المتعلمين خلال المرحلة الأولى من التعلم. هذا لأنهم لم يزنوا إيجابيات وسلبيات لغة البرمجة. لذلك، تأكد من اتباع الخطوات التالية فقط إذا كنت قد قررت تعلم ++C تمامًا.

تعلم المفاهيم الأساسية

الآن بعد أن قررت تعلم لغة ++C، عليك أولاً البحث عن طرق لتعلم المفاهيم الأساسية. سوف تتعلم عن المتغيرات Variables وهياكل التحكم Control Structures وهياكل البيانات Data Structures وبناء الجملة Syntax والأدوات في المفاهيم الأساسية. كل هذه الأشياء هي مفاهيم أساسية وستساعدك على إتقان لغة البرمجة المحببة ++C و ليس هذا فقط بل كل لغات البرمجة الأخرى.

احصل على كتاب لتعلم ++C

تعلم لغة البرمجة ++C 1

إذا كنت مبتدئًا ولا تعرف شيئًا عن برمجة ++C، فيجب أن تحصل على كتاب ورقي أو كتاب إلكتروني جيد. هناك العديد من كتب تعليم لغة البرمجة ++C الرائعة المتاحة للمبتدئين لمساعدتك على إتقان هذه اللغة في أي وقت من الأوقات. ومع ذلك، يرجى التأكد من اختيار الكتاب المناسب لأنه سيرشدك في التعلم ويضعك على أول الطريق ولا يجعلك تائهًا. بعض من أفضل الكتب المتاحة على متجر الأمازون والتي يمكنك شراؤها لتعلم لغة البرمجة ++C هي:

تعلم اللغة من خلال مواقع الإنترنت

تعلم لغة البرمجة ++C 2

هناك الكثير من مواقع الويب المتاحة على الويب والتي يمكن أن تساعدك على تعلم برمجة ++C. يمكن أن تساعدك مواقع الويب مثل TutorialsPoint و LearnCpp و MyCplus على فهم كل جانب من جوانب لغة البرمجة هذه. معظم هذه المواقع مجانية للاستخدام، لكن بعضها قد يتطلب إنشاء حساب. في هذه المواقع، ستجد أيضًا مقاطع فيديو حول استخدام لغة ++C لإنشاء ألعاب فيديو ومتصفحات ويب والمزيد.

انضم إلى الدورات التدريبية عبر الإنترنت

تعلم لغة البرمجة ++C 3

خلال الوباء، شهدت مواقع الدورات التدريبية عبر الإنترنت نموًا هائلاً. في هذه الأيام، يمكنك تعلم كل شيء تقريبًا من الإنترنت. إذا كنت تريد تعلم ++C، فيمكنك التفكير في شراء دورات متميزة من مواقع الويب مثل Udemy و Codeacademy و Khan Academy و Coursera والمزيد. ليس فقط ++C، ولكن يمكنك أيضًا تعلم كل لغة برمجة أخرى تقريبًا من هذه المواقع.

تحلى بالصبر

يرجى تذكر أن تعلم لغة برمجة ليس شيئًا يمكنك القيام به بين عشية وضحاها. تمامًا مثل أي شيء آخر، يستغرق تعلم ++C وقتًا أيضًا. أفضل وأسهل طريقة لبدء استخدام لغة البرمجة هذه هي تعلم الأساسيات وممارستها حتى تتقنها. ومن ثم اتباع النصائح التي تم تقديمها لك في هذا الموضوع ومن ثم سأضمن لك تحقيق نجاح هائل في تعلم هذه اللغة وبإمكانيات احترافية تمامًا.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.