أخبار الموبايلات

Advertisement

جوجل تطلق تطبيق Google Grasshopper لتعلم البرمجة على الهاتف

Google Grasshopper هو أفضل طريقة لبدء مغامرتك في البرمجة مع المتعة، والألعاب السريعة على هاتفك الذكي الذي يعلمك كيفية البرمجة بلغة JavaScripts.

هناك الكثير من الأشخاص يعشقون البرمجة، واعتمدا على هذا فقد عملت عدد من الشركات على توفير طريقة لتعليم البرمجة، و على رأسها شركة أبل، التي عملت على إطلاق مبادرة لتعليم البرمجة. عملت شركة أبل على توفير طريقة يمكن بفضلها تعلم البرمجة من خلال إطلاق مبادرة تعليم البرمجة Everyone Can Code ، والتي وصلت لأكثر من 70 جامعة وهيئة تعليمية جديدة في أوروبا، لتتوفّر في أكثر من 100 هيئة تعليمية في أمريكا والقارّة الأوروبية.

والآن قامت شركة جوجل بالسير على نهج آبل وذلك بإطلاق أحدث جهودها التعليمية في مجال البرمجة على شكل تطبيق للبرمجة يطلق عليه إسم Google Grasshopper.

يقوم هذا التطبيق بمساعدة المبتدئين في مجال تعلم البرمجة، حيث أن التطبيق يعمل على لغة JavaScript ، وبذلك إذا كان المستخدم على دراية بأساسيات البرمجة فلا يتناسب معه هذا التطبيق.

Google Grasshopper

تطبيق Google Grasshopper الخطوة الأولى لدخول عالم البرمجة:

قامت شركة جوجل بإصدار تصريحات تتعلق بالتطبيق تمثلت في الإشادة بالتطبيق على كونه أفضل طريقة للبدء في مغامرة البرمجة، حيث أن التطبيق يمكن من خلاله عمل بعض التطبيقات البسيطة مثل الألعاب السريعة، و ذلك لأنه يعمل على تعليم البرمجة من خلال جافا سركيبت.

كما أن التطبيق يعمل على تدريج المستويات مع تدرج قدرات المبرمج، ويوفر العديد من الخطوات الأكثر تقدما لتعلم البرمجة، كذلك تم التصريح عن أن التطبيق سوف يحمل ألغاز تظهر أثناء إنجاز المهام، والهدف من ذلك هو زيادة قدرات المستخدم من وقت لآخر.

من أهم ما يميز التطبيق أنه يمكن المستخدم من التعلم بخطوات بسيطة، وهذه الخطوات تتمثل في العديد من الألغاز المرئية ، كذلك عدد من الطرق التي تمكن المستخدم من تحقيق عدد من الإنجازات، وهذه الإنجازات هي التي تمكن المستخدم من المضي قدما.

التطبيق متاح الآن من خلال  Google Play Store أو iTunes App Store ويمكنك الحصول عليه مجانا بتحميله من روابط التحميل بالأسفل.

تحميل من جوجل بلاي

تحميل من آب ستور

 

Advertisement

مصدر theverge

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد