نصائح لتحسين أمان بريدك الإلكتروني لعام 2021

نصائح لتحسين أمان بريدك الإلكتروني ، البريد الإلكتروني هو وسيلة اتصال مستخدمة على نطاق واسع وغالبًا ما يحتوي على معلومات ذات أهمية. ومع ذلك، نادرًا ما نولي أي اهتمام لأمنها. بالطبع، لست واحدًا من العديد نظرًا لأنك هنا تحاول البحث عن نصائح وحلول لتحسين أمان بريدك الإلكتروني. تمتلك خدمة البريد الإلكتروني أهمية كبيرة على مستوى العالم، والتي بدونها سيكون العالم أكثر تعقيدًا. فلا يكاد يوجد شخص في العالم إلا ولديه بريد إلكتروني خاص به على الشبكة العنكبوتية. لكن هل سبق أن شخص ما قد فقد حسابه فقط لأنه لم يمتلك أدنى مستويات الأمان في بريده الإلكتروني ولم يتبع بعض النصائح الهامة التي تعمل على حماية هذا الحساب.

لذلك تابع هذا الموضوع لتتجنب شبح اختراق بريدك الإلكتروني وتعمل على تحسين أمان بريدك الإلكتروني بشكل عام. تم جمع النصائح الواردة أدناه من خلال النظر في الإحصائيات المتعلقة بالهجمات الإلكترونية وما يمكن أن يوقف الهجوم من الحدوث. لذا، فإن النصائح منطقية.

نصائح لتحسين أمان بريدك الإلكتروني لعام 2021

لقد حاولت جمع النصائح الأكثر صلة وفعالية حتى لا تضيع وقتك وتساعدك على تحسين أمان بريدك الإلكتروني Email بعدة سطور بسيطة. لذا، دون إضاعة المزيد من الوقت، دعنا ندخل مباشرة إلى هذه القائمة من النصائح.

1- استخدم أفضل مزود خدمة بريد إلكتروني

بادئ ذي بدء، فإن خط دفاعك الأول هو مزود خدمة بريد إلكتروني جيد. لا يقدم جميع موفري البريد الإلكتروني أمانًا وخصوصية مماثلين. إذا كنت تستخدم أحد مزودي خدمة البريد الإلكتروني الشائعين مثل Gmail، فأنت لست آمنًا للغاية. كل ما يتطلبه الأمر هو البحث في محرك البحث Google عن “أكثر مزودي خدمة البريد الإلكتروني أمانًا” وسيكون لديك مجموعة من الخيارات أو يمكنك عرض إحدى مقالاتنا المكتوبة حول هذا الموضوع أفضل بدائل Gmail للأمان والخصوصية. وهذا في حال كنت ترغب في استخدام خدمة بريد إلكتروني بديلة لخدمة Gmail.

2- استخدم كلمات مرور أفضل وفريدة من نوعها

الآن ، هذا شيء عام ومعروف لمعظم الناس. ومع ذلك، نادرًا ما يذهب شخص ما ويغير كلمة المرور الخاصة به إلى شيء أفضل. بالنسبة للأشخاص الذين لا يدركون أهمية كلمة مرور جيدة وفريدة من نوعها، من بين جميع عمليات اختراق البيانات في العالم، لم يكن من الممكن حدوث 80٪ منها أبدًا إذا كنا كمستخدمين أكثر ذكاءً. غارق في حقيقة أن هناك العديد من الحسابات التي يجب الاحتفاظ بها، فإننا نضع بشكل عام إما كلمات مرور زائدة عن الحاجة أو ضعيفة.

استخدم كلمات مرور أفضل وفريدة من نوعها

في كلتا الحالتين، أنت تتخلى عن عمد عن جميع بياناتك للمتطفلين. أنت مجرد هجوم بعيدًا عن فقدان المعلومات الشخصية وفي بعض الحالات، المال. والحل هنا عزيزي المتابع هو باستخدام تطبيقات إدارة كلمات المرور للحسابات المختلفة، والتي من خلالها سنضمن أنا حساباتنا تخضع لمراقبة دائمة. كما وباستخدام هذه التطبيقات والخدمات سنتجنب تمامًا نسيان أي من كلمات المرور Passwords التي نضعها لأي حساب.

3- استخدم تطبيق البريد الإلكتروني الخاصة بالخدمة

هناك طريقتان يمكنك من خلالهما الوصول إلى بريدك الإلكتروني، حيث يمكنك إما استخدام متصفح لتسجيل الدخول إلى موقع الويب أو يمكنك استخدام التطبيق الذي تم إنشاؤه خصيصًا لهذه الخدمة. بينما يستخدم معظمنا متصفح الويب للوصول إلى جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا، فقد ثبت أن استخدام البرنامج أو التطبيق المخصص للوصول للرسائل يوفر المزيد من الأمان والخصوصية. لا يتطلب استخدام تطبيق البريد الإلكتروني أن تتحمل أي تكلفة إضافية، فقط بتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول وتمتع بالخدمة بشكل آمن جدًا.

4- لا تفتح المرفقات غير المعروفة

بالنسبة للجزء الأكبر، وهي فتح المرفقات التي تأتي مع رسائل البريد الإلكتروني والتي لربما تحمل في طياتها برمجيات ضارة لسرقة بياناتك. حيث تعتبر مرفقات البريد الإلكتروني طريقة سهلة لوضع السم في جهازك الذي تستخدمه. يبدو في الظاهر أن ملف المستندات المرفقة هو أكثر الأشياء براءة في البريد الإلكتروني. ومع ذلك، في الواقع ، فإن الحالة هي عكس ذلك تمامًا. تُستخدم ملفات Doc على نطاق واسع كطريقة لنقل البرامج الضارة في جميع أنحاء العالم وعبر خدمات البريد الإلكتروني. لدرجة أننا كتبنا مدونة حول هذا الموضوع  وهو الفرق بين البرامج الضارة والفيروسات ويمكنك مراجعته بشكل أفضل. قد تعرض هذه البرامج الضارة أمان بريدك الإلكتروني للخطر بمجرد فتحها عبر الجهاز الذي تستخدمه.

5- تشفير البريد الإلكتروني Email Encryption

تشفير البريد الإلكتروني Email Encryption

هذه النصيحة هي هامة جدًا لرجال الأعمال أو الذين يمتلكون حسابات بنكية ومالية مرتبطة بخدمة البريد الإلكتروني. حيث هناك برامج محددة متوفرة في السوق يمكنها المساعدة في تشفير جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها أو ترسلها من عنوان بريدك الإلكتروني. هذا يخلق طبقة حماية غير قابلة للكسر تمامًا. إذا كان بإمكان رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك توفير معلومات عن حساباتك المصرفية، فيجب عليك هنا تشفيرها بدون أي تردد.

إذن، هذه هي جميع النصائح لأمان البريد الإلكتروني التي قد تكون مفيدة في عصر خروقات البيانات والهجمات الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.