مزايا قادمة إلى نظام الأندرويد في عام 2022 تعرف عليها

مزايا قادمة إلى نظام الأندرويد في عام 2022 ، قامت Google بتفصيل العديد من الميزات الجديدة القادمة إلى أجهزة Android في معرض CES 2022. حيث ستجعل التحسينات الجديدة من السهل على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد التواصل مع الأجهزة الأخرى المجاورة وتعميق تكامل نظام التشغيل مع ساعتك الذكية والتلفزيون بل وحتى سيارتك. لطالما تخلف نظام الأندرويد عن أجهزة iPhone في التكامل مع النظام البيئي. إلا ان Google تريد تغيير ذلك هذا العام وزيادة تعزيز النظام البيئي لنظام التشغيل من خلال تكوين تكامل أعمق عبر منتجاتها وخدماتها المختلفة. لتحقيق ذلك، ستطرح الشركة العديد من الميزات الجديدة لنظام التشغيل Android خلال عام 2022. وفيما يلي نظرة على كل هذه الميزات.

مزايا قادمة إلى نظام الأندرويد في عام 2022 تعرف عليها

هذه القائمة من المزايا ستكون متوجهة نحو خلق تكامل أعمق مع النظام البيئي كما سبق وأن ذكرنا لكم. فإذا كنت تملك هاتف أندرويد وتهتم بالتكنولوجيا فأنت محظوظ تمامًا بعد التعرف على هذه المزايا.

الإقران السريع مع أجهزة Chromebook وأجهزة التليفزيون

الإقران السريع مع أجهزة Chromebook وأجهزة التليفزيون

تجعل ميزة Fast Pair من Google توصيل سماعات الأذن أو سماعات الرأس المتوافقة التي تعمل بتقنية Bluetooth بهاتف Android الخاص بك بنقرة واحدة فقط. لكن تم توسيع هذا الآن ليشمل أجهزة Chromebook، وأجهزة التلفزيون، والأجهزة المنزلية الذكية، مما سيسهل بشكل كبير عملية إعدادها ويزيل متاعب تسجيل الدخول إلى حساب الأندرويد على جهاز جديد.

هذا ليس كل شيء. حيث ستتمكن أيضًا من توصيل سماعات الرأس المتوافقة مع ميزة Fast Pair بجهاز Android TV الخاص بك بسرعة أيضًا. كما وستعمل هذه الميزة أيضًا مع جميع الأجهزة المنزلية الذكية التي تدعم تقنية Matter، مما يجعل إعدادها أمرًا سهلاً. بالإضافة إلى ذلك، تأتي ميزة Fast Pair على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، لذا ستتمكن من توصيل هاتف الـ Android بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي بسرعة.

ميزة المشاركة القريبة تأتي إلى نظام التشغيل Windows

إلى جانب ميزة Fast Pair، تقدم Google ميزة “المشاركة القريبة أو Nearby Share” إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows. حيث سيؤدي ذلك إلى تسهيل مزامنة الرسائل النصية ومشاركة الملفات بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر. كما تنوه Google في إعلانها على The Keyword، بأنها ستوفر هذه الميزة أولاً على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز في وقت لاحق من هذا العام. لطالما كان التكامل بين هواتف Windows و Android ضعيفًا، لذا سيكون هذا تحسينًا نحن في أمس الحاجة إليه.

فك القفل باستخدام ساعة Wear OS

فك القفل باستخدام ساعة Wear OS

من الممكن بالفعل إلغاء قفل جهاز Chromebook باستخدام هاتف الأندرويد. ولكن تعمل Google الآن على توسيع نفس الميزة لساعتك الذكية Wear OS أيضًا. ففي وقت لاحق من هذا العام 2022، ستتمكن من إلغاء قفل هاتف Android أو Chromebook باستخدام ساعة Wear OS الذكية. حيث سيتم إلغاء قفل الجهاز تلقائيًا عندما تكون بالقرب منه وترتدي ساعتك.

تحسين التكامل مع Phone Hub

تتكامل هواتف الأندرويد بدقة مع Phone Hub في أجهزة Chromebook. حيث تعمل Google على تشديد هذا التكامل بشكل أكبر، مما سيجعل من الممكن الوصول إلى جميع تطبيقات الدردشة الخاصة بك على جهاز Chromebook الخاص بك حتى عندما لا يكون هاتف الـ Android معك. كما وسيحصل Phone Hub أيضًا على تكامل Camera Roll، لذا ستتمكن من الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الحديثة بنقرة واحدة فقط وبسرعة.

تجربة محسّنة لمفتاح السيارة الرقمي

تجربة محسّنة لمفتاح السيارة الرقمي

في أواخر العام الماضي، أتاحت Google استخدام هاتفك الذكي Google Pixel أو Samsung Galaxy كمفتاح رقمي لسيارات BMW المختارة. في وقت لاحق من هذا العام، ستعمل Google على توسيع هذه الميزة لتشمل المزيد من الهواتف والعلامات التجارية للسيارات المزودة بتقنية Ultra-Wideband. حيث ستسمح هذه التقنية للمستخدمين بالوصول إلى سيارتهم ببساطة وإلغاء قفلها دون الحاجة إلى إخراج هواتفهم من جيوبهم. سيكون من الممكن أيضًا مشاركة مفاتيح سيارتك الرقمية مع أصدقائك أو عائلتك في حالة احتياجهم لاستعارة سيارتك.

تبديل الجهاز التلقائي لسماعات الرأس

على غرار AirPods، تعمل Google على توفير ميزة التبديل التلقائي للجهاز ودعم الصوت المكاني لنظام الـ Android وسماعات الرأس المتوافقة أيضًا. حيث سيسمح هذا لسماعات الرأس بالتبديل تلقائيًا بين هاتفك وجهازك اللوحي وجهاز Chromebook، اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه. كما وأن دعم الصوت المكاني قيد العمل أيضًا، والذي يكيّف إخراج الصوت بناءً على حركة رأسك. كذلك من المتوقع أن يتم طرح هذه الميزات في الأشهر القليلة المقبلة من عام 2022 ، وهذه هي واحدة من مزايا قادمة إلى نظام الأندرويد في عام 2022.

دعم Chromecast يأتي إلى Bose Speakers

دعم Chromecast يأتي إلى Bose Speakers

تعمل Google على توسيع دعم Chromecast ليشمل المزيد من العلامات التجارية، وذلك مع وصول الميزة إلى جميع مكبرات الصوت و كذلك مكبرات الصوت Bose الذكية في وقت لاحق من هذا العام. حيث ستتمكن من إرسال المحتوى بسلاسة إلى مكبرات الصوت من نوع Bose من هاتف الأندرويد، وذلك بفضل هذا الدعم والتكامل. لتكون هذه الميزة هي أيضًا من مزايا قادمة إلى نظام الأندرويد في عام 2022.

احصل على مزيد من المعلومات حول سيارتك

يتم زيادة تكامل مساعد Google الصوتي مع Android Automotive لمنحك مزيدًا من التحكم في سيارتك. من خلال الإجراءات عن بُعد، ستتمكن من مطالبة المساعد الصوتي بقفل أو إلغاء قفل سيارتك، أو تشغيل مكيف السخونة أو البرودة، أو معرفة النسبة المئوية المتبقية للبطارية. ستكون الميزة متاحة عبر جميع أجهزة مساعد Google، بما في ذلك هاتفك. في البداية، ستعمل الميزة مع سيارات فولفو المختارة قبل توسيعها لتشمل سيارات أخرى أيضًا.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.