ما هو Photo Sphere؟ وهل يمكنني التقاط صور 360 درجة عبر الهاتف؟

عندما نتحدث عن صور Photo Sphere فإننا نتحدث عن تقنية صور قديمة ظهرت منذ أكثر من ستة أعوام، ولكن هل الجميع يعلم بها وبكيفية التقاط مثل هذه الصور؟ بالتأكيد هناك فئة كبيرة من المستخدمين يشاهدون مثل هذه الصور ولكن لم يفكروا يومًا ما بكيف تلتقط، وما هي الأدوات المستخدمة لذلك. لذلك في هذا الموضوع سنتعرف أكثر على ما يسمى الـ Photo Sphere، وكيفي يمكن التقاط صور جذابة مثل هذه الصور من خلال الهاتف المحمول فقط. تابع هذا الموضوع حتى النهاية لتخرج بصورة نهائية كفيلة توضح لك ما نقصد بمثل هذه الصور.

ما هو Photo Sphere؟ وما تاريخها، ومن المشرف عليها؟

الصور البانورامية أو Photo Sphere هي صور بانورامية تم التقاطها بزاوية 360 درجة يمكنك إنشاؤها باستخدام هاتفك الذكي أو كاميرا DSLR فقط. إنها طريقة رائعة “لمشاركة العالم بزاوية 360 درجة”. على عكس الصور العادية التي يتم فيها التقاط نقطة عرض واحدة، تسمح الصور البانورامية للآخرين بالنظر بحرية من حولهم لاستكشاف المشهد بأكمله. حيث بدأ نظام التشغيل Android في دعم الصور البانورامية في نظام Android 4.2 Jelly Bean، وكان جهاز Nexus 4 أول هاتف يتم تزويده بقدرات التقاط صور Photo Sphere.

يجب أن تعلم أن هناك شروط من أجل التقاط مثل هذه الصور كأن يدعم جهاز الهاتف الخاص بك مستشعر جيروسكوب. فهو المستشعر الذي لا بد من توفره من أجل التمتع بنظارات الواقع الافتراضي وغيرها من تطبيقات الواقع الافتراضية الأخرى VR. ومن أجل التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة للمكان الذي تتواجد به، فهنا لا بد من الاعتماد على أحد أدوات وتطبيقات شركة Google. فمن التطبيقات الضرورية لذلك نجد تطبيق Google Camera وكذلك تطبيق التجول الافتراضي Street View.

الجميل في صور Photo Sphere أو الصور البانورامية أنه يمكنك حتى مشاركة الصور مع الآخرين، وكذلك مشاركتها عبر خرائط جوجل. كما ويمكنك أن تقوم بالتجول في بعض الأماكن والتقاط صور رائعة للأماكن التي تتواجد بها من خلال كاميرا الهاتف، ومساعدة الجميع في التعرف على المكان بشكل واقعي. في حال اعجبك هذا الوع من الصور، وتريد التقاط مثل تلك الصور فتابع الخطوات التي سنعرضها لكم في السطور القامة.

كيفية التقاط صور 360 درجة Photo Sphere من خلال هاتف الأندرويد

في البداية، وقبل الدخول في الخطوات لالتقاط مثل هذه الصور لا بد من أن تتأكد من أن هاتفك يدعم مستشعر الجيرسكوب والمسؤول عن التقاط الصور البانورامية.

خطوات فحص مستشعر الجيرسكوب في هاتف الأندرويد

ستحتاج إلى تطبيق يدعى Gyroscope Test. حيث يمكنكم تثبيت التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي، أو من خلا الدخول إلى الرابط هنا في الأسفل.

تحميل التطبيق

فحص مستشعر الجيرسكوب في هاتف الأندرويد

قم بفتح التطبيق الآن وانقر على كلمة Click Here! وذلك من أجل التأكد من أن هاتفك به مستشعر التقارب أم لا.

فحص مستشعر الجيرسكوب في هاتف الأندرويد 1

في حل ظهرت لك الشاشة باللون الأخضر كحالتي هنا فهذا يعني أن مستشعر التقارب مدعوم لديك. أما في حال ظهرت لك الشاشة باللون الأحمر، فهذا يعني أن الهاتف لا يتوفر على مستشعر الجيرسكوب.

فحص مستشعر الجيرسكوب في هاتف الأندرويد 2

خطوات التقاط صور بـ 360 درجة في هاتف الأندرويد

من أجل التقاط صور بانورامية، يلزمك تثبيت تطبيق Street View أو التجول الافتراضية من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

التقاط صور 360 درجة عبر الهاتف

بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه مباشرة. حيث ستجد في البداية خريطة لمكان تواجدك بالإضافة إلى شريط في الأسفل يضم عدة خيارات. في هذا الشريط انقر على خيار إنشاء.

التقاط صور 360 درجة عبر الهاتف 1

في الواجهة الخاصة بخيار انشاء ميزة التجول الافتراضي، اضغط على خيار صورة بانورامية 360 درجة.

التقاط صور 360 درجة عبر الهاتف 2 Photo Sphere

الآن سيتم فتح الكاميرا لك من أجل بدء التقاط الصور للمكان الذي تتواجد به. فيكفي فقط ان تقوم بتوجيه الدائرة المفرغة نحو الدائرة باللون البرتقالي إلى أن تنتهي من التقاط كافة زواية المكان الذي تتواجد به. وفي النهاية انقر على خيار الانتهاء والتأكيد أو أيقونة إشارة صح.

Photo Sphere

سيتم العودة مرة أخرة ألآن إلى الواجهة الرئيسية، فمنها انقر على خيار الملف الشخصي. حيث ستجد فيها كافة الصور البانورامية التي قمت بالتقاطها. ليس ذلك فحسب، بل يمكنك مشاركة تلك الصور في الخريطة ليطلع عليها الآخرون من خلال الضغط على أيقونة النشر بجوار الصورة كما يظهر لك.

 

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.