أخبار الموبايلات

ما الجديد في اوبو F9 عن اوبو F7؟

كانت قد أطلقت الشركة العالمية أوبو هاتفها الذى أحدث ضجة  في عالم الهواتف الذكية لبعض الفئات oppo f7 والذى أصدرته في شهر إبريل من العام الجاري، والذى جاء بإمكانيات مُتميزة جعلته يتربع على عرش فئته في الهواتف الذكية حين ذاك وأخذ نصيب واسع من الشهرة وكذلك حقق مبيعات كبيرة في البلاد النامية بالرغم من جود العديد من المُنافسين أبرزهم شركة شاومي إلا أن الهاتف أحدث تغيير حقيقي ولفت الانتباه للاهتمام بشكل كبير بالكاميرا الأمامية.

واستكمالا لما قد بدأته الشركة العالمية أوبو فقد طرحت الشركة هاتفها من نفس الفئة فئة f في مطلع شهر أغسطس من العام الجاري هاتف أوبو إف 9، حيث حسنت وطورت الشركة كثير من المُميزات وأضافت كثير من الاقتراحات وكذلك عالجت بعض المشاكل المتعلقة بهاتف أوبو f7، وفيما يلى سنستعرض معًا ما الجديد في هاتف أوبو f9 والتي لم تأتي في سابقه: هاتف أوبو f7.

  • ما الجديد الذي جاء به هاتف oppo f9 عن هاتف oppo f7؟

  • تميز هاتف oppo f9 بأنه أرخص في السعر من هاتف oppo f7.
  • حسنت شركة أوبو البطارية في هاتف oppo f9 حيث جاءت البطارية بسعة 3500 ملي أمبير بفارق 100 ملي أمبير فقط عن oppo f7 ، وهو أمر غير مُثير بالمرة!.
  • لم يكن هُناك أي اختلاف بين الكاميرا الماأأمامية لهاتف oppo f9 والكاميرا الأمامية لهاتف oppo f7 ، ولكن جاء الاختلاف في الكاميرا الخلفية لهاتف oppo f9   حيث طورت الشركة في الكاميرا الخلفية لهاتف oppo f9  بوضع كاميرا أخرى خلفية بخلاف الكاميرا الأساسية التي كانت في نسخة هاتف oppo f9  والتي تتميز بدقة 16 ميجا بكسل، حيث وضعت أوبو كاميرا أخرى بدقة 2 ميجا بكسل.
  • طورت شركة أوبو طبقة حماية الشاشة لهاتف oppo f9 عن نُسخة oppo f7  فجعلتها أقوى حيث جاءت الشاشة بطبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6 بخلاف نوع طبقة الحماية في نُسخة إف 7 وهي Corning Gorilla Glass 5.
  • طورت شركة أوبو بعض التطويرات البسيطة في هاتف oppo f9 فيما يتعلق بالشاشة حيث جاءت الشاشة بدقة أقوى من هاتف oppo f7 حيث أن دقة الشاشة تبلغ 2340*1080 بكسل بأبعاد شاشة 19.5:9 وكذلك تميزت شاشة إف 9 بكثافة بكسلات أكثر من إف 7 حيث جاءت الشاشة بكثافة بكسلات بمقدار 409 بكل لكل بوصة، ولم يختلف الحجم كثيرًا حيث نجد أن حجم شاشة oppo f9   أكبر بمقدار 0.1 بوصة فقط.
  • وأما عن المواصفات الخاصة بتصنيع الهاتف فقد تم تصنيع هاتف oppo f9 من الألمونيوم وكذلك البلاستيك بينما جاء إف 7 من الألمونيوم فقط، كما جاء هاتف oppo f9   بوزن أثقل من إف 7.
  • جاء هاتف oppo f9 بنظام تشغيل Android 8.1 وهو أعلى من نظام التشغيل في هاتف أوبو إف 7.

تعليق 1
  1. mobile_man يقول

    مجهود مشكور وياريت حضرتك لو تشرحلنا المواصفات مفصلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.