عربي تك
التقنية بعيون رقمية

مايكروسوفت تكشف عن تحديث جديد للاكس بوكس

أعلنت مايكروسوفت عن تحديثها الأول لهذا العام القادم لمنصة الأكس بوكس بمزايا عدة، منها إعادة خاصية المحادثة الجماعية “party chat” حيث ستستطيع أن ترى أسماء المتواجدين في المحادثة من قبل أن تقرر إذا كنت تريد الانضمام إلى المحادثة أم لا، حيث أن مستخدمي الاكس بوكس ون المنضمين لبرنامج التجريبي سوف يلاحظون هذه التعديل اليوم، بينما سيتلقاه باقى المستخدمين للأكس بوكس ون في تحديث قادم في الأسابيع المقبلة.

ومع عودة المحادثة الجماعية بخصائصها الكاملة، أيضاً وفرت مايكروسوفت خاصية اللاعبين المتصدرين “Gamerscore leaderboard” حيث أن هذه الميزة ستضيف المزيد من المنافسة بينك وبين أصدقائك، حيث تقوم هذه الميزة بمقارنة النقاط التي تكتسبها من الألعاب مع نقاط أصدقاءك المشتركون ب “Xbox Live ” وعمل ترتيب للمتصدرين خلال فترة 30 يوم.

اكس بوكس

وقامت أيضاً مايكروسوفت بإضافة تعديلات بسيطة على الواجهة الرئيسة من خلال تغيير واعادة ترتيب بعض الأقسام التي تظهر في لوحة التحكم، وجعلت أيضاً من العناصر المثبتة في الواجهة الرئيسة تعمل حتى لو فقدت الاتصال بالإنترنت أو حتى في حالة حصول خلل بشبكة الاكس بوكس لايف، وتم تحديث “Game hubs” لتسهل لك في متابعة أصدقائك الذين يقومون ببث مباشرعبر”Twitch” وتبسيط عملية البث المباشر أيضاً من نفس المكان، وأصبح بإمكانك أيضاً أن تقوم بإخفاء الألعاب من قائمة “ready-to-install”، ومع تحسينات على قائمة الأصدقاء المقترحة ليظهر لك الأصدقاء بناءً على منطقتك ومع سبب اقتراح هذا المستخدم.

وإذا كنت من مستخدمي تطبيق الأكس بوكس على ويندوز 10 فإن بعض التحديثات أيضاً قادمة للنسخة التجريبية للتطبيق الأسبوع القادم ، حيث ستضيف مايكروسوفت قسم جديد للأخبار مع تحسينات لقسم التريند ليقدم أشهر محتوى الاكس بوكس لايف ، ومن أهم التغيرات التي أضيفت للتطبيق مع التحديث الجديد ، إضافة تحسينات على التصميم ليصبح واضح وصالح للاستخدام مهما قمت بتقليص حجم نافذة التطبيق. ومع تحديث لمتجر الأفاتار ليصبح أكثر اندماجاً مع تطبيق الأفاتار سواءً على الحواسيب المحمولة أو الاكس بوكس ون.

اكس بوكس-1

والسمة الواضحة لهذه التحديثات هي مواصلة مايكروسوفت لتعزيز الويندوز 10 في الاكس بوكس وزيادة الاندماج والتكامل بين الاكس بوكس والحواسيب المحمولة من خلال تطبيق الاكس بوكس لويندوز 10 .

اكس بوكس-2

المصدر

قد يهمك :   تحميل برنامج pdf مجاني وخفيف على كل الانظمة
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.