أداة Microsoft Designer أصبحت تعمل بالذكاء الإصطناعي، تعرف عليها أكثر

تعتبر أداة Microsoft Designer هي واحدة من الأدوات القديمة الجديدة في عالم الذكاء الاصطناعي وإنشاء صور Ai. ففي هذا الموضوع سنتعرف أكثر عليها. في عامي 2022 و 2023، كانت هناك زيادة كبيرة في تطوير برامج توليد التصاميم بالذكاء الاصطناعي. نتيجة لذلك، حتى الشركات التي لا تعتمد على برامج الذكاء الاصطناعي مثل Adobe و Canva أصبحت تدمج أدوات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها.

أطلقت شركة Microsoft مؤخرًا أداة إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي الخاصة بها والتي تسمى Microsoft Designer، لتنضم إلى عربة الشركات التي تقدم مثل هذه الأدوات. إذا كنت مهتمًا بهذه الإضافة الجديدة وتفكر في استخدامها، فلدينا المعلومات التي تحتاجها عبر هذا الموضوع التقني الجديد عبر موقع عربي تك.

ما هي أداة Microsoft Designer التي تعمل بالذكاء الإصطناعي AI؟

في أواخر عام 2022، أطلقت Microsoft أداة إنشاء صور AI الخاصة بها المسماة Microsoft Designer، لكنها لم تكن في دائرة الضوء حتى أبريل 2023. حيث نشرت شركة مايكروسوفت منشور تعرض فيه ميزات Designer. ودعت المستخدمين لتجربتها على منصة تجريبية على شبكة الإنترنت. وهي الطريقة الوحيدة حاليًا للوصول إليه.

أداة Microsoft Designer أصبحت تعمل بالذكاء الإصطناعي، تعرف عليها أكثر

إصدار المعاينة من Designer أو إصدار البيتا يعمل بشكل مجاني ومتاح لأي شخص، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان سيظل برنامجًا قائمًا على المستعرض أم سيصبح تطبيقًا مستقلاً بحد ذاته أم جزءًا من نموذج متميز في المستقبل. Microsoft Designer هي أداة AI تُنشئ تصميمات وقوالب مرئية “صور بالذكاء الإصطناعي”، وهي الآن في متناول الجميع منذ إزالة قائمة الانتظار.

ما الذي يمكن أن تفعله أداة Microsoft Designer؟

تشبه واجهة أداة أو برنامج مايكروسوفت ديزاينر برامج الذكاء الاصطناعي الأخرى مثل أداة Vector Recoloring Tool من Adobe Firefly. وتوفر مربع نص حيث يمكن للمستخدمين إدخال المطالبات أو Prompts. حيث تحتوي الأداة على ميزات أخرى محدودة، على عكس البرامج الإبداعية التقليدية، مثل أدوات Fill أو Pen. كما وعند الدخول إلى أداة  Microsoft Designer، يتم تزويد المستخدمين بصفحة بسيطة بها مربع نص كبير وزر إنشاء أو توليد صور بالذكاء الإصطناعي.

يمكن للمستخدمين إضافة صورهم إلى مربع المطالبة أو الاختيار من بين القوالب المصممة مسبقًا. بعد تحديد قالب ما، يمكن للمستخدمين تخصيصه بشكل أكبر عن طريق تحديد عناصر فردية وإجراء تغييرات معينة. كما ويقدم Microsoft Designer صورًا بتنسيق مواقع التواصل الاجتماعي وقوالب فيديو وأحجامًا مخصصة للمستخدمين لإنشاء تصميمات تناسب احتياجاتهم تمامًا.

بالمقارنة مع منافسيها مثل Adobe Firefly و Canva Magic، اللذان يوفران أربعة اختيارات فقط من الصور. يقدم Microsoft Designer ما يصل إلى 15 خيارًا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد شريط أدوات صغير يتيح للمستخدمين إضافة المزيد من الوسائط والمرئيات أو النصوص أو العلامات التجارية باستخدام ميزة Brand Kit. والتي تعمل بشكل مشابه لمجموعة أدوات Canva التجارية. ولهذا يمكن أن تكون في دائرة المنافسة مع كانفا في هذا المنطلق بالتحديد.

لمن موجهة أداة تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي Microsoft Designer؟

نظرًا للعديد من المنافسين في سوق إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي، فمن غير الواضح لمن يعتبر Microsoft Designer هو الأنسب. ونظرًا لأنه مدمج مع Microsoft Edge، فقد يكون مثاليًا للمستخدمين الذين يرغبون في تجنب خدمات الجهات الخارجية. والذين يستخدمون بالفعل أدوات أخرى موجودة في Edge.

ومع ذلك، من المُلاحظ أن Microsoft Designer يميل إلى الإعداد الافتراضي للأحداث التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها. لذلك قد يحتاج المستخدمون الذين يرغبون في إنشاء شيء خاص بموقعهم إلى استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل صحيح للحصول على نتائج احترافية خاصة بهم.

كما وتعد أداة مايكروسوفت ديزاينر الأنسب لأي شخص يسعى إلى إنشاء قوالب أو ملصقات بسيطة لمنصات التواصل الاجتماعي. ولكن قد تشعر بأن البرنامج غير مناسب قليلاً عند استخدامه دون الكثير من التعليمات الخاصة بالصورة التي تريد إنشائها. وعلى الرغم من أنها أداة مباشرة عبر الويب، إلا أنها قد لا تكون خيارًا واضحًا لأولئك الذين يفتقرون إلى حدس المصمم.

قد يبدو Microsoft Designer كأداة أخرى تدخل سوقًا مشبعًا بالفعل. فقط الوقت سيحدد ما إذا كان سيصبح تطبيقًا مطلوبًا بين مصممي الرسوم أو مجرد برنامج جديد للذكاء الاصطناعي.

رابط أداة Microsoft Designer

الرابط

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.