لماذا يجب عليك تشغيل وضع الطائرة أثناء ركوبها ؟

تشغيل وضع الطائرة أثناء ركوبها ، يجب أن تكون قد استخدمت وضع الطيران على هاتفك الذكي ولكن هل تعرف ما هو وضع الطيران، أو ماذا يفعل وضع الطائرة؟ ماذا يحدث عندما يكون هاتفك في وضع الطائرة؟ نسمع عمومًا إعلانات لتشغيل Airplane mode عندما نكون في رحلة. هل تساءلت يوما لماذا؟ هنا في هذه المقالة، ستتعرف على كل شيء عن وضع الطيران  والمنطق وراء تشغيل هاتفك في خاصية الطائرة عندما تكون على متن رحلة أو طائرة السفر للسفر من مكان لآخر.

ما هو وضع الطائرة؟

Airplane mode

يعد وضع الطائرة، المعروف أيضًا باسم Airplane mode أو وضع الطيران أو وضع عدم الاتصال، هو إعدادًا خاصًا على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى التي تعطل الاتصال بإشارات البيانات والصوت الخلوي واتصال Wi-Fi واتصال Bluetooth واتصال GPS وغير ذلك من الخدمات الأخرى المتصلة بأبراج الاتصال والإشارات اللاسلكية. يؤدي تعليق إرسال التردد اللاسلكي بواسطة الجهاز إلى فصل جهازك عن جميع أوضاع الاتصال المتاحة على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: يحظر عليك حمل تلك الاجهزة على متن الطائرة عند سفرك لامريكا

ماذا يفعل وضع الطائرة Airplane mode؟

يقوم وضع الطيران بفصل هاتفك الذكي بأي وضع اتصال ينقل الترددات الراديوية. حيث يتم فصل هاتفك عن جميع الاتصالات ولا يمكن استخدامه إلا لتصفح معرض الصور الخاص بك أو الملفات المحفوظة على جهازك. لا يمكنك الحصول على إشعارات جديدة على أي من التطبيقات أو استخدام سماعة الرأس التي تعتمد على اتصال Bluetooth وذلك بسبب إيقاف بتشغيل خدمة البلوتوث في الهاتف. يتم حظر المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية أو الاتصال بالإنترنت أو أي اتصال آخر عند تشغيل Airplane mode.

ماذا يحدث عندما يتصل بك شخص ما أثناء العمل في وضع الطائرة؟

هل تساءلت يومًا عما يحدث عندما يتصل بك شخص ما في وضع الطيران؟ حسنًا ، لقد جربت هذا في سيناريوهات مختلفة. إذا قمت بتشغيل وضع الطائرة عندما لا يحتوي هاتفك الذكي على إشارات، فسوف يسمع المتصل “الرقم الذي تتصل به لا يمكن الوصول إليه”. ومع ذلك، إذا كانت لديك إشارات مناسبة وقمت بتشغيل وضع Airplane mode، فسوف يسمع المتصل “الرقم الذي تحاول الاتصال به مغلق”. ولكن يجب أن لا ننسى أن وضع الطيران يساعدنا على الاحتفاظ ببطارية الهاتف والتقليل من استنفاذها.

لماذا يجب عليك تشغيل أثناء السفر Airplane mode عبر الطائرة؟

وضع الطائرة

عندما نستخدم هاتفنا الذكي، فإنه ينقل حجمًا كبيرًا من الترددات الراديوية. عندما تكون في مكالمة أو تستخدم اتصال Bluetooth أو اتصال Wi-Fi، ينتقل الصوت أو البيانات من جهازك إلى الشبكة. هذا يعيق جودة الاتصال اللاسلكي ويقطع نظام التحكم في الطيران للتواصل مع مركز التحكم. مع هذا الانقطاع، قد تكون مسؤولاً عن تحطيم الطائرة، بل ستتسبب بكارثة لركاب الرحلة بأكملها. ولهذا يجب أن نسير وراء هذه الحقائق العلمية والتقنية التي نجد أنفسنا نتغاضى عنها في الكثير من الأوقات.

وبالنظر إلى هذا السبب الرئيسي، حصلت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) على هذه القاعدة لتشغيل وضع الطيران عندما تكون في رحلة جوية حتى لا يتم مقاطعة نظام التحكم في الطيران مع تردد الراديو الذي يولده هاتفك الذكي. وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، تحدث معظم الحوادث الكبرى أثناء الإقلاع أو الهبوط بسبب اضطراب في وظائف المعدات تنقطع عن طريق إشارات الراديو المنبعثة من أجهزة الهواتف الذكية!!.

هل اتصال Wi-Fi و Bluetooth مسؤولان بشكل متساوٍ في ترددات الراديو المنبعثة؟

تم تصميم وضع الطيران بحيث يفصل شبكتك وكذلك اتصال Wi-Fi و Bluetooth. حيث تنقل جميع أوضاع الاتصال هذه ترددًا لاسلكيًا عاليًا حتى لا يتم تشغيل وضع الطائرة. أثناء وقت الإقلاع والهبوط، يجب إيقاف تشغيل كل هذه الاتصالات باستخدام Airplane mode. عندما تكون الرحلة على ارتفاعاتها العالية، يمكنك تشغيل Bluetooth لتوصيل مكبرات الصوت أو استخدام Wi-Fi الذي توفره اتصالات الرحلة. ولكن يجب أن تعلم أن هذه اتصالات مدفوعة الأجر في الطائرة.

اقرأ أيضًا: 4 تطبيقات لمراقبة حركة الطائرات حول العالم بشكل مباشر

كيفية تشغيل وضع الطائرة Airplane mode؟

حسنًا، لا يزال الجميع يعرف كيفية تشغيل وضع الطيران. ولكن لأولئك المستخدمين الجدد للهواتف الذكية، فإليك خطوات تشغيل وضع الطائرة.

لا يحتاج هذا الأمر إلى صنع الذرة لتشغيل وضع الطيران على هاتفك الذكي. إنه مجرد مفتاح بسيط يحتاج إلى تشغيله أو إيقاف تشغيله حتى يكون هاتفك في وضع الطيران. حيث يكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى شريط أو شاشة الإشعارات في هاتفك الأندرويد أو الآيفون. ومن ثم اضغط على الأيقونة التي تظهر فيها الطائرة، وبمجرد الانتهاء من الحاجة لهذا الوضع انقر عليه مرة أخرى لإيقافه.

وضع الطائرة 1

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.