عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تعرف نوع المعالج الخاص بهاتفك الذكي؟

معرفة نوع المعالج المستخدم في هاتفك الذكي أصبحت عملية مهمة ، فقد تحتاجها عند شراءك لهاتف جديد فبعض الشركات تقوم بطرح هواتفها بنسختين بمعالجين مختلفين ،أو قد تحتاج إلى معرفة هل المعالج 64 بت أو 32بت للتفريق بالأداء من خلالهم، وكذلك أيضاً معرفة نوع المعالج ومعماريته مهمة لكي تستطيع انتقاء الروم المطبوخة المناسبة أكثر لهاتفك الذكي.

سنقوم بشرح في هذه المقالة عن كيفية معرفة معمارية معالج هاتفك الذكي بين ال 3 معماريات الشهيرة الشائعة للهواتف العاملة بنظام الأندرويد ” ARM, ARM64, x86″.

كيف تعرف نوع المعالج

1-قم بتحميل تطبيق Droid Hardware Info

أسهل طريقة للعثور على نوع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهاتفك ، تثبيت تطبيق يقدم لك قراءات ومعلومات حول الهاتف الخاص بك، صدقاً يوجد العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة لكن نستعرض في مقالتنا تطبيق Droid Hardware Info ، فهو متاح مجاناً على متجر جوجل للتطبيقات بإمكانك تحميله من خلال هذا الرابط.

2- قم بإيجاد معمارية المعالج.

الخطوة التالية بعد أن قمت بتثبيت التطبيق وفتحه، سيقوم التطبيق بأخذ بعض الوقت لجمع معلومات حول هاتفك ، بعدها عليك التوجه إلى علامة التبويت “System” حيث هناك حقلين كما هو موضح بالصورة التي تمثل هاتف نيكسس 5، الأول يوضح معمارية المعالج” CPU Architecture ” والأخر يوضح مجمع التعليمات البرمجية “Instruction Sets ” قم بحفظ هذه المعلومات وانتقل إلى الخطوة القادمة لتعرف الاسم الشائع لنوع معالجك.

المعالج الخاص

3- معرفة الاسم الشائع لنوع المعالج

المعلومات المقدمة عن معمارية المعالج ومجمع التعليمات قد تختلف قليلاً من تطبيق لأخر من ناحية الصياغ ، وأيضاً قد تختلف بين المواقع المختلفة التي تقدم الرومات المطبوخة، لكن بإمكانك التغلب على هذه النقطة من خلال مطابقة المعلومات التي قمت باستخلاصها من التطبيق السابق بالقائمة أدناه للعثور على الاسم الشائع لنوع وحدة المعالجة المركزية للهاتف الخاص بك.

  • ARM: ARMv7 or armeabi
  • ARM64: AArch64 or arm64
  • x86: x86 or x86abi

المصدر

قد يهمك :   الكشف عن هاتف Oppo R819 بواجهتين اندرويد صافي أو رسمية
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.