عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تستعيد كلمات السر للشبكات اللاسلكية المحفوظة على الهاتف الجوال

كثييرا ماتواجهنا مشكلة نسيان كلمات السر الخاصة بحساباتنا هنا وهناك ومنها كلمة السر الخاصة بالشبكة اللاسلكية التي نعمل على تغييرها بين الحين والاخر لاسباب في غالبها امنية.

فالدارج اجتماعيا انه بزيارتنا لاحد الاقارب نعمل على الولوج الى شبكة الانترنت عن طريق شبكته اللاسلكية والتي لانعمل على حفظ كلمة المرور الخاصة بها حيث يقوم الهاتف الجوال بهذه المهمة ليتيح لنا الاتصال تلقائيا بهذه الشبكة في كل مرة نقوم بزيارة هذا القريب.

بطبيعة الحال فان الهاتف يحتفظ باكثر من كلمة سر لاكثر من شبكة اعتدنا الدخول اليها ويعمل على الاتصال بهذه الشبكة او تلك متى مان الاتصال بهذه الشبكة متاحا. لكن المشكلة تكمن عند اضطرارنا الى تغيير الهاتف بشراء اخر جديد او عند الاصطرار الى القيام بعملية فورمات كاملة للهاتف يفقد معها كل كلمات السر المحفوظة لتلك الشبكات اللاسلكية.

نضطر معها الى تكرار طلب كلمة السر من اصحابها وهي الامر الذي لايبدو لطيفا.

هنا, سنعرض الوسيلة التي تعفينا من طلب كلمة السر مرة اخرى باستخدام تطبيق يعمل على استخلاص كلمات السر المحفوظة في سجلات نظام التشغيل الخاص بالهاتف الجوال.

الطريقة تعمل على جميع الهواتف التي لدى صاحبها صلاحية الروت والتي تمكن التطبيق من الدخول الى ملفات النظام وعرض جميع اسماء الشبكات التي قمت بالاتصال بها لاسلكيا مع عرض كلمات المرور المحفوظة هناك بالحروف والارقام.

استعادة كلمات سر الشبكات اللاسلكية

اعمل على تحميل التطبيق بصورته المجانية من متجر جوجل للتطبيقات بالضغط على WiFi Key Recovery.

عند تشغيل التطبيق الذي لايحتاج الى اية اعدادات, سيعرض سجل كامل باسماء تلك الشبكات وكلمات المرور الخاصة بها, اعمل على الضغط على كلمات السر المطلوبة ونسخها وحفظها جانبا كي تستعين بها متى قمت بعمل فورمات او بتغيير الهاتف.

Wifi-password-recover-1 Wifi-password-recover-2

قد يهمك :   كيف تعرف ان قام احدهم بـ "حظرك" من متابعته على انستجرام؟
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.