كيف تجعل أي متصفح يعمل في وضع التصفح الخاص بشكل دائم

لا يوفر وضع التصفح الخاص خصوصية تامة، ولكنه يمنع المتصفح من حفظ سجلك وبحثك وملفات تعريف الارتباط وبيانات خاصة أخرى أثناء جلسات التصفح. ولذلك فيمكنك تشغيل متصفحك دائمًا في وضع التصفح الخاص إذا كنت تفضله.

لن يرغب معظم الأشخاص في استخدام وضع التصفح الخاص بشكل دائم. حيث سيتعين عليك تسجيل الدخول إلى مواقع الويب التي تستخدمها في كل مرة تفتح فيها المتصفح، وذلك نظرًا لأن متصفحك لن يحفظ ملفات تعريف الارتباط التي تحافظ على حالة تسجيل الدخول لمواقع الويب الخاصة بك.

  • جوجل كروم Google Chrome

لتنشيط وضع التصفح المتخفي في Google Chrome افتراضيًا، يجب إضافة خيار سطر الأوامر command line option إلى اختصاره shortcut، وذلك من خلال الخطوات التالية:

كيفية تثبيت اضافات متصفح جوجل كروم Chrome extensions على نظام اندرويد

أولاً، حدد موقع الاختصار الذي تستخدمه لتشغيل Google Chrome — سواء على شريط المهام أو سطح المكتب أو قائمة ابدأ Start. ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه واختر “خصائص Properties “.

إذا كنت تستخدم اختصارًا في شريط المهام taskbar، فسيلزمك النقر بزر الماوس الأيمن على اختصار Google Chrome على شريط المهام taskbar، والنقر بزر الماوس الأيمن على “Google Chrome” في القائمة التي سوف تظهر، ثم تحديد “خصائص Properties “.

إضافة  -incognito إلى نهاية النص في المربع المستهدف. هذه مساحة وشرطة واحدة ثم كلمة incognito.

ثم انقر على “موافق” لحفظ التغييرات بعد إضافة هذا الخيار.

سيبدأ Google Chrome الآن في وضع التصفح المتخفي عند تشغيله من هذا الاختصار. أما إذا كنت تستخدم اختصارات أخرى لتشغيل Google Chrome، فستحتاج أيضًا إلى تعديلها.

مراقبة الأبناء من خلال مايحتفظ به المتصفح

وللتراجع عن هذا التغيير في المستقبل، عدّل اختصاراتك وأزل النص -incognito الذي أضفته.

  • موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox:

يتيح لك Firefox تمكين وضع التصفح الخاص تلقائيًا عبر نافذة الخيارات الخاصة به. ولذلك فقم بالنقر فوق قائمة menu  ثم خيارات لفتحه Options to open it.

ثم انقر فوق علامة التبويب “الخصوصية Privacy” في الجانب الأيسر من النافذة للوصول إلى إعدادات الخصوصية. وفي أسفل “المحفوظات History”، انقر فوق المربع “Firefox will” وحدد “Never remember history”. ثم بعد ذلك ستتم مطالبتك بإعادة تشغيل Firefox.

وسيستخدم متصفح Firefox دائمًا نفس الإعدادات التي يستخدمها في وضع التصفح الخاص، على الرغم من أنه لن يعرض واجهة التصفح المتخفي العادية. بل ستظهر فقط كنافذة متصفح فايرفوكس عادية.

وللتراجع عن هذا التغيير في المستقبل، عد إلى هذا الجزء وأخبر فايرفوكس بأنك تريد أن يتذكر سجلك مرة أخرى remember your history again.

  • أبل سفاري Apple Safari

يتضمن متصفح Safari على نظام MacOS خيارًا يسمح لك بفتحه دائمًا في وضع التصفح الخاص.  وللعثور عليه، افتح Safari وانقر على  Safari ثم  Preferences.

في الجزء “عام General “، انقر فوق مربع “Safari opens with” وحدد “نافذة خاصة جديدة new private window”. وبعد ذلك عند فتح Safari في المستقبل، سيتم فتحه في وضع التصفح الخاص.

وللتراجع عن هذا التغيير في المستقبل، ارجع إلى هنا واطلب من Safari فتح “نافذة جديدة A new window” بدلاً من ذلك.

  • مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

تعد القدرة على فتح Edge دائمًا في وضع التصفح المتخفي إحدى الميزات العديدة التي لا تقدمها Microsoft Edge حتى الآن. فيجوز لشركة Microsoft يومًا ما إضافة هذه الميزة إلى Edge في تحديث مستقبلي إلى Windows 10.

متصفح Chrome بدأ بوسم المواقع الغير آمنه بـ Not Secure

  • متصفح الانترنت Internet Explorer

إذا كنت تستخدم Internet Explorer، فستحتاج إلى إضافة خيار سطر الأوامر إلى اختصارات Internet Explorer الخاصة بك لتنشيط استعراض التصفح المتخفي In Private بشكل افتراضي.

فقم بتحديد موقع الاختصار الذي تستخدمه لتشغيل Internet Explorer، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه، وحدد خصائص Properties. وإذا كنت تستخدم اختصار شريط المهام، فستحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن فوق Internet Explorer على شريط المهام، ثم النقر بزر الماوس الأيمن فوق “Internet Explorer” مرة أخرى، وحدد خصائص Properties.

ثم قم بإضافة   -privateإلى نهاية مربع الهدف. وهذه الجملة عبارة عن  مساحة وشرطة واحدة ثم كلمة خاصة  private. وبعد ذلك انقر فوق موافق لحفظ التغييرات.

وسيتم الآن بدء تشغيل Internet Explorer مع تمكين استعراض التصفح الخفي In Private  عند تشغيله عبر هذا الاختصار. وإذا كنت تستخدم اختصارات أخرى لتشغيل Internet Explorer، فستحتاج إلى تعديل كل منها.

وللتراجع عن هذا التغيير في المستقبل، قم بتحرير اختصارات Internet Explorer الخاصة بك وقم بإزالة النص -private الذي قمت بإضافته من المربع الهدف.

من الجدير بالذكر أنها يجب عليك تذكر أن متصفحك لن يتمكن من حفظ حالات تسجيل الدخول أو تفضيلات مواقع الويب أو أي نوع آخر من البيانات إذا قمت بذلك. فهذا من الممكن أن يكون نعمة ونقمة في ذات الوقت.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.