كيفة تعرف كلمة مرور الـWi-Fi الموصل بهاتفك الأندرويد

على مدار امتلاكك لجهاز Android، فربما تكون قد اتصلت بالعشرات من شبكات الـ Wi-Fi. في المدرسة، المنزل، العمل، صالة الألعاب الرياضية، منازل أصدقائك وعائلتك، المقاهي – ففي كل مرة تكتب فيها أحد كلمات مرور Wi-Fi هذه، فيحفظها جهاز Android الخاص بك وذلك لحمايته وسهولة الوصول إليها في المستقبل.

المشكلة الوحيدة هنا هي أنه لا يمكنك عرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة التي قام جهازك بتخزينها. فربما ترغب في توصيل جهاز ثانٍ بأحد هذه الشبكات، أو كنت مع صديق يريد تسجيل الدخول إلى نفس نقطة الاتصال، ولكن دون وجود طريقة للوصول إلى كلمات المرور الفعلية التي قام جهازك بتخزينها فيما سبق.

احذر من تطبيق WiFi Map واعرف أى باسورد واى فاى في اي مكان من العالم

لذا فقد قرر المطور Alexandros Schillings علاج هذه المشكلة باستخدام تطبيق يسمح لك بمشاهدة كل كلمة مرور Wi-Fi سبق لك حفظها على جهاز الـ  Androidالخاص بك. ويتطلب التطبيق الوصول إلى الروت root، ولكن بعد ذلك، يجعل البحث عن كلمات مرور Wi-Fi المخزنة ومشاركتها أمرًا سهلاً للغاية، ويمكنك معرفة كلمات المرور الخاصة بشبكات الـ Wi-Fi التي قمت بتوصيل جهاز Android الخاص بك بها من خلال الخطوات التالية:

  • الخطوة 1 قم بتثبيت مفتاح استرداد واي فاي  WiFi Key Recovery

يطلق على تطبيق Schillings اسم WiFi Key Recovery، وهو متاح على متجر Google Play مجانًا. فقط ابحث في التطبيق بالاسم لتثبيته على الجهاز، أو توجه مباشرةً إلى صفحة التثبيت أدناه للحصول عليه.

تعرف على هذه الطرق الجديدة لمعرفة الأجهزة المتصلة بالواي فاي Wi-Fi الخاص بك و قطع الإتصال عنها !

  • الخطوة 2 عرض كلمات مرور Wi-Fi المحفوظة

عند تشغيل WiFi Key Recovery، سيطلب منك التطبيق وصول Superuser. فانقر على “Grant” في النافذة المنبثقة، ثم ستنتقل إلى قائمة تحتوي على جميع شبكات Wi-Fi التي قمت بالاتصال بها، حيث يعرض لك كل إدخال كلمة مرور في حقل “psk”.

وإذا كنت متصلاً بشبكات Wi-Fi مختلفة على مدار امتلاك جهاز Android، فقد تكون قائمتك طويلة جدًا. ولذلك فإذا كان الأمر كذلك، فيمكنك البحث عن شبكة Wi-Fi معينة باستخدام حقل “SSID Quicksearch”.

  • الخطوة 3 مشاركة كلمات مرور الـ Wi-Fi

إذا كنت بحاجة إلى مشاركة إحدى كلمات المرور هذه مع جهاز آخر، فلديك بعض الخيارات. ومنها البدا بالنقر على أي إدخال في القائمة، ثم ستظهر قائمة صغيرة. تتيح لك استخدام نظام المشاركة المدمج في نظام التشغيل Android لإرسال كلمة المرور فقط. كما أنه هناك أيضًا خيار للمشاركة عبر رمز الاستجابة السريعة QR code، لكن ذلك يتطلب تثبيت تطبيق إضافي additional app.

أم إذا كنت ترغب في تخزين هذه القائمة بأكملها لحمايتها، فانقر على زر قائمة الأجهزة بالجهاز (أو زر قائمة النقاط الثلاث في شريط التنقل الخاص بالبرنامج). ومن هنا، اختر “تصدير Export ” لإنشاء ملف نصي يحتوي على كل هذه المعلومات.

ومن هنا، يمكنك أيضاً استخدام قائمة مشاركة Android لإرسال هذا الملف إلى جهاز آخر، أو يمكنك ببساطة النقر على ” To SD ” إذا كنت تفضل حفظ نسخة من هذا الملف النصي في قسم تخزين جهازك. وبالطبع، إذا لم تكن قائمتك طويلة جدًا، فيمكنك دائمًا أخذ لقطة شاشة (ومشاركتها).

زر الذهاب إلى الأعلى