عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تتحكم بألوان شريط الحالة العلوي Status Bar على هاتفك الجوال

الهواتف التي لم يعمل اصحابها على تفعيل ميزة الروت او يخشون الاقدام على هذه الخطوة يفقدون معها الكثير من المزايا التي بتفعيلها سيتمكنون من التحكم بالعديد من خصائص الهاتف الجوال.

لكن ليس كل المزايا تشترط وجود الروت, فمع تطبيقنا هنا Status سنتمكن من اضافة اللمسة الجمالية لشريط الحالة العلوي المسمط الذي لايحرك ساكنا في شكلة والوانه مهما استخدمنا من تطبيقات او قمنا بتغيير اللانشر الافتراضي.

يعمل تطبيق Status على اتاحة خيار تغيير لون الشريط سواءا كان في اصله شفاف او باللون الداكن وتغييره الى اللون المفضل الذي يتوافق والثيم المعتمد على النظام, وتغيير الايقونات التي يعرضها كالوقت وايقونة الشبكة والواي فاي والبطارية الى الايقونات المسطحة الاحدث تصميما “ماتيريال ديزاين”.

واهم مافية من مزايا هي اضافة خيار يتيح للشريط ان يتلون بلون التطبيق النشط حاليا مايعطيك الاحساس بكبر حجم الشاشة, فلو قمنا بالوضع الافتراضي بتشغيل تطبيق البريد Gmail بلونه الاحمر سنجد ان الشريط العلوي كما هو حاله بلونه الاسود.

اما مع تفعيل مزايا التطبيق Status سيتغير لون الشريط الى الاحمر بنفس درجة تطبيق الجي ميل وهكذا تتغير الى الاخضر عند تشغيل تطبيق الواتساب.
هذه الميزة ومزايا اخرى متاحة مع تطبيق Status المتوفر بالمجان ودون الحاجة الى الروت, على متجر جوجل بلاي.

لتحميل التطبيق Status

2016-08-27_112023عند تشغيله عليك منحه الصلاحية Grant access وضع علامة الاختيار امام Status Services في خيارات Accessibility.
ومن خيارات Notification access قم بتفعيل عمل خيار التنبيهات Status Service.

للهواتف المروّتة سيجدون معها ان الموديل Flat Color Bar الخاصة بحزمة اكسبوزد هي البديل عن التطبيق هنا, بمزايا اكثر على الهواتف التي تعمل بصلاحية الروت.

2016-08-27_112000

قد يهمك :   تغيير واجهة زر الاتصال Dialer الى جالكسي اس 6

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان