عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيف تتجاوز حظر هاتفك الجوال من الاتصال بشبكات الواي فاي

عمليا, يمكن لاصحاب شبكات الواي فاي العامة او الخاصة “المنزلية” من حظر اي شخص ومنعه من الاتصال بالشبكة حتى لو كان لديه كلمة مرور صحيحة وفعالة, ولسنا في معرض لاسباب الحجب بقدر عرض آلية تجاوز هذا الحظر وتسجيل الدخول الي تلك الشبكات.

الآلية المتبعة في حجب شخص ما او هاتف بعينه تعتمد على رقم مايسمى بالماك MAC وهي المختصر لـ Media Access Control وهو ذاته الرقم الذي يميز هاتفك عن غيره من الهواتف حول العالم, رقم الـ MAC متفرد ولايمكن تكراره, فليس هناك هاتف اخر يحمل هذا الرقم الا هاتفك, وهو بمثابة رقم المحرك او هيكل المركبة.

حظر المستخدمين يتم من خلال حظر هذا الرقم من الوصول ولايتم الحظر كما يظنه البعض عن طريق رقم الاي بي المتغير ! فمتى تم ادراج رقم الـ MAC الخاص بهاتفك الجوال او بجهاز الكمبيوتر, فلن يكون بمقدورك الاتصال بأي حال من الاحوال الا بتغيير الجهاز او بتغيير رقم الـ MAC وهو ماسنعرضه هنا.

الطريقة ليست بالمتاحة الا للهواتف التي لاصحابها صلاحية الروت Root ولاننصح بتطبيقها الا من قبل المستخدمين المتمرسين.

بداية, عليك معرفة رقم الـ MAC الخاص بجهازك والاحتفاظ به جانبا لاستعادته عند الضرورة, ذلك بالتوجه الى اعدادات الهاتف Settings ومنها الى About device “حول الجهاز” ومن ثم الى MAC Address.
عليك هناك كتابة هذا الرقم على ورقة خارجية بشكل دقيق ونفضل ان تعمل على تصوير الشاشة لمنع اللبس او الخطأ.

تغيير رقم الـ MAC باستخدام تطبيق ES File Explorer

اعمل اولا على الاعتماد على احد التطبيقات التي لها صلاحية الوصول الى ملفات النظام, وننصح بالتطبيق الشهير ES File Explorer والذي يتوفر بالمجان على متجر التطبيقات جوجل بلاي.
ES File Explorer File

بتشغيل التطبيق ES File Explorer قم بتفعيل ميزة اظهار الملفات المخفيةShow Hidden Files.
توجه مباشرة الى المجلد EFS ومنه انتقل الى المجلد WiFi.ستجد هناك ملفين, الاول باسم mac.cob والثاني باسم mac.info, مايعنينا هنا هو الملف الاول mac.cob.
اعمل على فتحه باستخدام محرر النصوص text editor المدمج مع تطبيق ES File Explorer وذلك لتحريره.
ستجد ان الملف لايتضمن سوى رقم الـ MAC الخاص بهاتفك, وهنا, عليك كتابة رقم مغاير ومختلف بنفس عدد الارقام مع الاحتفاظ بالنقاط بالفاصلة.عند الانتهاء, اعمل على الخروج ووافق على عملية حفظ التعديلات.

اعد تشغيل هاتفك الجوال واعد عملية الاتصال بشبكة الواي فاي المحظورة عليك, وستجد انك قد تجاوز عملية الحظر وتسجيل الدخول بنجاح.

قد يهمك :   النسخة المدفوعة من تطبيق Tweetings لتصفح تويتر
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.