عربي تك
التقنية بعيون رقمية

كيفية نقل الصور والفيديوهات الى ذاكرة الموبايل الخارجية تلقائيا

لكونه من الانظمة المفتوحة المصدر فليس هناك قيود او شروط او ان هناك ماهو مباح او ماهو محظور, فكل الخيارات متاحة مع نظام التشغيل اندرويد. بما فيها التعديل على اعداداته الافتراضي الظاهر منها والمخفي.

فكما هو معلوم ان الوقت الذي سيواجه فيه مستخدم الهواتف متوسطة المواصفات والرسالة التي تفيد بضيق مساحة التخزين الداخلية .. آت لامحالة.
مع الوقت ولاستخدام الهاتف وتطبيقات التواصل الاجتماعي وماتحتويه من رسالة مصورة وفيديوهات, ستضيق مساحة التخزين الداخلية دون شك ويصبح معها خيار التخلص من تلك الصور والملفات الكبيرة هي الخيار المجدي او الاكثر جدوى.

مستخدمين كثر يلجأون الى الاستعانة بشريحة الذاكرة الخارجية SD Card التي تدعمها معظم الهواتف المحمولة, لكن ماهو ليس بمعلوم, ان الهاتف لن يتغير حاله عند تثبيت تلك الذاكرة مهما بلغت سعتها, الملفات التي تشغيل المساحة الداخلية ستبقى على حالها الى ان يعمل المستخدم على نقلها يدويا وعن طريق القص واللصق Move وعن طريق متصفح الهاتف او ايا من التطبيقات الخارجية.

الامر الذي يبدو مزعجا حال كان عدد تلك الملفات من صور وفيديوهات بالكبير, وكذلك الحال بضرورة تكرار عملية النقل في اوقات لاحقة كلما انشغلت المساحة الداخلية بالمزيد منها.

تطبيق MoveIt محل حديثنا, سيكون العون في هذا المجال وسيعمل على نقل كل تريد نقله الى شريحة ذاكرة الموبايل الخارجية SD Card. وليس هذا وحسب, بل سيعمل لاحقا على نقل كل الصور او الفيديوهات التي ستعمل على التقاطها ونقلها بشكل تلقائي الى ذاكرة الموبايل الخارجية ولتصبح تلك الملفات في مأمن من الحذف او الضياع عند اضطرارك الى اعادة الفورمات او اعادة تثبيت النظام لسبب او لاخر.

التطبيق بكامل مزاياه مجاني ومتوفر على متجر جوجل للتطبيقات على الرابط التالي:
MoveIt: Move Media to SdCard

للتطبيق من الاعدادات ماسيمكنك من اجراء عملية النقل بالاتجاهين, من الذاكرة الداخلية الى الخارجية والعكس او كيفما تريد ليقوم بها بالانابة عنك بعد ذلك.
بتثبيت التطبيق على هاتفك الجوال, عليك تحديد والتعريف ببطاقة الذاكرة الخارجية ومن ثم الانتقال الى اول الخيارات لاجراء عملية النقل اليدوي للملفات المحفوظة حاليا على الذاكرة الداخلية, وبعد ذلك تفعيل عمل خيار النقل التلقائي لكل ماهو جديد Auto Transfer.

قد يهمك :   اطلاق اندرويد 4.4 كيت كات Android KitKat رسميا

التعليقات مغلقة.

الزوار يقرأون الان