كيفية حظر المكالمات المُزعجة بسهولة

هل تكره المكالمات غير المرغوب فيها؟ من منا لا يكره تلك المُكالمات، أليس كذلك! هذه الأشياء مزعجة بشكل كبير للجميع، ويبدو أن المشكلة تزداد سوءا يوما بعد يوم. في هذا الموضوع سوف نلقي نظرة على كيفية حظر المكالمات الغير مرغوب فيها والعشوائية، أو على الأقل تقليلها. ولكن قبل أن نفعل ذلك، دعونا نلقي نظرة على الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا للمُكالمات الغير مرغوب فيها أو المُزعجة. أما عن النوع الأول هو مكالمات التسويق عبر الهاتف من شركات حقيقية تحاول بيع الأشياء لك سواء التسويق للعقارات أو مُكالمات من مقدمي خدمات الإنترنت لجذب المستهلكين بعيدًا عن المنافسة بين الشركات.

شارك بالنشر على مواقع التواصل

ثم هناك مكالمات مُسجلة، وهي مكالمات هاتفية تلقائية مع رسائل خاصة بالمبيعات مسجلة مسبقًا. كما أنها تستخدم بشكل متكرر للحملات السياسية، والجمعيات الخيرية  وأكثر من ذلك. وأما عن النوع الثالث هو مكالمات احتيال من شخصيات مظللة تحاول الاستفادة منك. إنهم يتظاهرون بأنهم من موظفي احد الشركات الكبيرة أو البنك ويحاولون إقناعك بالكشف عن بياناتك المالية أو البيانات الحساسة الأخرى. والسؤال الأهم الأن كيف يمكنك حماية نفسك من مكالمات الاحتيال والإزعاج؟ ستجد أفضل أربع طرق لاستخدامها في السطور القليلة القادمة.

حظر المكالمات المُزعجة من خلال التطبيقات وخدمات شركات الموبايل

أفضل طريقة لحظر المكالمات المُزعجة هي التطبيقات المخصصة لذلك الأمر، والتي تعتمد على قواعد بيانات الملايين من الأرقام. كلما تلقيت مكالمة من رقم مدرج في قاعدة البيانات، سيحذرك التطبيق برسالة معروضة على الشاشة. بدلاً من ذلك، يمكن أيضًا إرسال المكالمة إلى البريد الصوتي حتى لا تضطر إلى التعامل معها على الإطلاق.

حظر او الغاء الحظر عن ارقام الهواتف على تطبيق المكالمات جوجل دو

هناك عدد من التطبيقات مثل هذه متوفرة في متجر Play  بعضها مجاني، بينما البعض الآخر يحتاج إلى اشتراك مدفوع. يمكنك التحقق من بعض من أفضل هذه التطبيقات بالسطور التالية:

بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركات الموبايل جميع التطبيقات والخدمات لمساعدة مستخدميها على مكافحة المكالمات غير المرغوب فيها. حيث تختلف الميزات من شركة إلى أخرى، وكذلك الحال بالنسبة لشركات الموبايل حيث  يعمل معظمهم كما هو موضح في التطبيقات المذكورة أعلاه، مما يعني أنهم سيعلمونك عندما تتلقى مكالمة غير مرغوب فيها أو تحظرها حتى لا تصل إليك.

تجاوز الحظر وافتح كل مايتم حجبه من مواقع وخدمات على هاتفك الجوال

ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن التطبيقات، فضلاً عن الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات، هي أفضل طريقة لمنع المكالمات المُزعجة والغير مرغوب فيها، فإنها ليست مثالية حيث أنهم لن يستطيعوا إلغاء المكالمات غير المرغوب فيها تمامًا، لكنهم سيقللونها كثيرًا.

منع المكالمات غير المرغوب فيها بصورة سريعة

إذا كنت تتعرض لمضايقات من قبل عدد قليل من الشركات أو الأفراد بشكل منتظم، فإن الطريقة السهلة لمنع المكالمات غير المرغوب فيها هي حظر أرقامهم. و للقيام بذلك كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الهاتف على جهاز Android الخاص بك والضغط لفترة طويلة على رقم يواصل الاتصال بك، ثم انقر فوق “حظر”. هذا هو كُل الأمر! ضع في اعتبارك أن العملية قد تختلف قليلاً من جهاز إلى جهاز.

هذا حل سريع وسهل، على الرغم من أنه ليس الأفضل إذا تلقيت الكثير من المكالمات المُزعجة من أرقام مختلفة -فقد يؤدي حظر الأرقام العديدة كل يوم إلى الإزعاج. إذا كان الأمر كذلك  فإن اختيار تطبيق مخصص كما هو موضح في الطريقة بالأعلى يعد طريقة أفضل.

 حظر المكالمات الغير مرغوب فيها من خلال السماح فقط لمكالمات جهات الاتصال أن تصل إليك

هناك طريقة أخرى للفوز في المعركة ضد المكالمات الغير مرغوب فيها وهي حظر جميع الأرقام باستثناء تلك الموجودة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. بكُل تأكيد قد يكون هذا إجراءً متطرفًا وصعب منك، ولكنه سينجز المهمة. أفضل طريقة لتحقيق ذلك الأمر هو تنزيل تطبيق مثل Calls Blacklist – Call Blocker. إنه تطبيق مجاني وله شعبية كبيرة للغاية حيث تم تحميله أكثر من 10 ملايين مرة.

للتحميل من هُنا

ما عليك سوى تنزيل التطبيق من خلال الرابط أعلاه، وفتح “الإعدادات”  وحدد “حظر” ، ثم النقر على “حظر جميع الأرقام باستثناء جهات الاتصال” ، كما هو موضح في لقطات الشاشة أعلاه. عندما تتلقى مكالمة من رقم لم يتم حفظه في جهات الاتصال الخاصة بك، فلن يرن هاتفك، ولكن ستكون قادرًا على رؤية حدوث المكالمة داخل التطبيق.

من الواضح أن هذه الطريقة لها عيب كبير. من المحتمل أن تفوتك مكالمات من الأصدقاء وأفراد الأسرة وزملاء العمل وغيرهم ممن ربما غيروا عددهم أو يتصلون من هاتف آخر. لذا تأكد من اختيار هذا الإجراء فقط إذا فشل كل شيء آخر.

حظر المكالمات الغير مرغوب فيها من خلال التسجيل على donotcall.gov

ربما يفدك هذا الحل إن كُنت تسكن في أمريكا

حيث تدير لجنة الاتصالات الفيدرالية (FTC) السجل الوطني وتحتم علي كافة شركات التسويق بعدم الاتصال بتلك الأرقام المسجلة بهذا السجل، مما يسمح للأشخاص الذين يريدون حظر المكالمات غير المرغوب فيها بالتسجيل باستخدام رقم هواتفهم. يجب على الشركات احترامها، مما يعني أنها ممنوعة من الاتصال بالأرقام التي يحتوي عليها السجل.

ومع ذلك، ينطبق هذا فقط على التسويق عبر الهاتف. من خلال الاشتراك يجب ألا تتلقى أيًا من تلك المكالمات المزعجة من مزودي خدمة الإنترنت والشركات الأخرى التي تحاول بيع الأشياء الخاصة بك، لكن لا يزال بإمكانك الحصول على مكالمات سياسية أو استطلاعية أو غيرها من المكالمات المماثلة. لا يتخلص الاشتراك أيضًا من عمليات الاحتيال، لأن الشخصيات المشبوهة لا تهتم كثيرًا بالقانون.

الحصول على رقم هاتفك المدرج في السجل سريع ومجاني  يمكنك التسجيل من هُنا.

Advertisement

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.