كيفية حذف أي صورة نهائيًا من هاتف الأندرويد وتحدى أي شخص باسترجاعها

Advertisements

حذف أي صورة نهائيًا من هاتف الأندرويد ، من الطرق الهامة التي يبحث عنها المستخدمون للهواتف الذكية وبالتحديد هواتف الأندرويد، هي حذف الصور من الهاتف بشكل نهائي بدون أن يكون هناك طريقة لاسترجاعها. حيث يعاني الكثير منكم من مشكلة الخصوصية على وجه التحديد، وذلك عند رغبتكم في حذف صورة على سبيل المثال من الهاتف، لكن هناك برمجيات قدارة على استرجاع تلك الصورة من الهاتف بعد حذفها. وفي هذا الموضوع سنقدم لكم الحل، وذلك بحذف أي صورة نهائيًا من هاتف الأندرويد مع إمكانية تحدي الآخرين باسترجاع الصور ولو كان يستخدم أقوى برامج الحماية على وجه الكرة الأرضية.

ما هي الطريقة التي ستمكننا من حذف أي صورة نهائيًا من هاتف الأندرويد؟

تعتمد الطريقة التي نحن بصدد الحديث عنها على تطبيق أثبت جدارته في هذا المجال، وهو قدرته على حذف الصور إلى الأبد من هاتف الأندرويد. يدعى التطبيق iShredder، وهو أحد أقوى التطبيقات والأدوات المتوفرة لهواتف الأندرويد والقادرة على مسح الصور نهائيً من الهاتف بدون أن يكون هناك إمكانية لاسترجاعها. كم نعلم أن الصور التي يتم حذفها من الهاتف وبالتحديد الصور، فإنه لا يتم حذفها بشكل نهائي من الهاتف، وإنما يتم حفظها في ذاكرة تخزين مؤقتة في الهاتف، وذلك لمساعدتك على استرجاعها في أي وقت لاحق، ولكن يتم التخلص من هذه الصور في حالة حلَّ محلها صور أخرى أو ملفات أخرى في الهاتف.

تطبيق iShredder 4

ففكرة تطبيق iShredder أنه يقوم بحذف الصورة من الهاتف كليًا واستبدال مكانها بالعديد من الصور الوهمية الأخرى التي لو حاول أي شخص أن يستخدم تطبيقات استرجاع الصورة من أقوى التطبيقات على مستوى العالم فإنه لن يتمكن من استرجاع الصور التي تم حذفها عبر تطبيق iShredder وإنما سيكون بإمكانه استرجاع الصور التالفة التي أضافها هذا التطبيق الأخير.

الطريقة لا تحتاج إلى صلاحيات الروت Root وإنما يكفي أن تقوم بتثبيت التطبيق هاتفك الأندرويد واتباع الخطوات الخاصة بشرح التطبيق عبر هاتفك الأندرويد. هذه الطريقة ستكون مهمة جدًا في حال كنت تنوي بيع هاتفك الأندرويد لشخص آخر وكنت تود أن تقوم بحذف الصور من الهاتف وتريد في ذات الوقت تجنب الوقوع في أي مشاكل غير مرغوب بها.

كيفية حذف أي صورة نهائيًا من هاتف الأندرويد وتحدى أي شخص باسترجاعها

تتوفر نسخة أخرى من تطبيق iShredder وهي خاصة بنظام التشغيل ويندوز، ولكن سنكتفي فقط في شرح الطريقة على هاتف الأندرويد، وذلك بحكم أنه الجهاز والنظام الأكثر استخدامًا.

خطوات استخدام تطبيق iShredder

في بداية الأمر، توجه من خلال الرابط في الأسفل إلى متجر جوجل بلاي وبالتحديد إلى صفحة تحميل تطبيق iShredder، فقم بتثبيت التطبيق في هاتفك مباشرة.

تحميل تطبيق ISHREDDER

تحميل تطبيق iShredder

بمجرد تثبيت التطبيق في الهاتف، قم بتشغيله حيث سيعرض لك بعض من التعليمات، فيكفي فقط أن تقوم بالنقر على خيار Skip وذلك من أجل تخطي هذه التعليمات.

تخطي المقدمة في تطبيق iShredder

هنا ستظهر لنا الواجهة الرئيسية للتطبيق، وفي هذه الواجهة ستجد خياران قم بتحديد الخيار الأول File Explorer، وذلك من أجل استكشاف الصور التي نودُّ حذفها.

تطبيق iShredder 1

الآن سيطلب منك التطبيق أن تقدم له بعض من الصلاحيات من أجل الوصول إلى الصور في الهاتف أي كان مكانها، حيث يجب عليك أن توافق على هذه الصلاحيات من أجل الانتقال للخطوة التالية.

وبهذا سيعرض لك التطبيق ذاكرة التخزين الداخلية وكذلك ذاكرة التخزين الخارجية. فيكفي فقط أن تقوم بتحديد الذاكرة التي تضم هذه الصورة.

تطبيق iShredder 2

الآن قم بالدخول غلى الملف الذي يضم الصورة أو الصور التي ترغب بحذفها، فيكفي فقط أن تقوم بتحديد تلك الصور ومن ثم ستظهر لك أيقونة الحذف، فانقر عليها من أجل الحذف.

تطبيق iShredder 3

الآن وبعد أن قمنا بالنقر على أيقونة سلة المهملات والتي تعني الحذف، ستظهر لنا قائمة تطلب منا التأكيد على خيار الحذف وهو SHRED ولا ننسى أن نحدد الخيار الذي يؤكد أننا نريد الحذف.

وهنا اهم خطوة يجب أن نقوم بها، وهي تحديد طريقة الحذف وذلك من بين عدة طرق، فيجب علينا أن نقوم بتحديد الخيار الأول 0Xff ذلك لأنها الطريقة الأمثل لحذف الصور نهائيًا من هاتف الأندرويد.

حذف أي صورة نهائيًا من هاتف الأندرويد

وبهذا بمجرد أن يتم الحذف ستظهر لنا رسالة على شكلة شهادة وبها توقيع، تخبرنا بأنه تم الحذف تمامًا من الهاتف بشكل آمن لتلك الصور الذي قمت بحذفها.

حذف أي صورة نهائيًا من هاتف الأندرويد 1

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.