أخبار الموبايلات

كيفية تنظيف AirPods الخاصة بك

سماعات أذن AirPod اللاسلكية من Apple رائعة الصوت وتعمل بشكل ممتاز مع أجهزة iPhones، مما يمنح المستمعين ساعات من الترفيه الخالي من التشويش والضوضاء. وبطبيعة الحال، تستغرق كل هذا الوقت في تجاويف الأذنين المظلمة، غالباً أثناء تمرين رياضي مفعم بالحيوية أو أثناء ممارسة أي نشاط آخر، ولهذا فأنهم بحاجة إلى التنظيف من وقت لآخر، وفي هذا المقال سوف نعرض لك أفضل طريقة لتنظيف AirPods.

  • لماذا لا نقوم بتنظيف AirPods!

قد يكون AirPods قويًا، ولكنه بالتأكيد ليس ضد الماء أو حتى مقاوم له. لذلك، من الضروري أن تبقي السوائل بعيدًا عند تنظيفه. لذلك لا تغمرهم بالماء لغسلهم، فهناك بعض الشائعات بأن التحديث المتوقع لـ AirPods سيكون أكثر مقاومة للماء، لكن هذا لم يتم تأكيده بعد.

  • هل يمكنك استخدام بيروكسيد الهيدروجين أو الكحول لتنظيف AirPods؟

يمكن أن يؤدي بيروكسيد الهيدروجين أو الكحول المأخوذ على برعم القطن إلى قطع طريقة إزالة شمع الأذن. ولكن تذكر أن AirPods لا تعتبر مقاومة للماء رسميًا، لذلك ننصحك بالسهولة في ذلك. ويمكنك قراءة نصيحتنا في السطور القادمة.

اذا فقدت سماعات AirPods ولا تستطيع إيجادها لا تقلق إليك الحل بالتفصيل

  • كيفية تنظيف AirPods

توصي Apple باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة وخالية من النسالة لإزالة أي أوساخ من الجزء الخارجي من سماعات الأذن. ويمكن شراؤها بأسعار زهيدة على أمازون، أو إذا كنت ترتدي نظارة، يمكنك دائما استخدام قطعة القماش التي جاءت معها.

  • أعطِ الغلاف الأبيض البلاستيكي فرك لطيف ويجب أن يعود للمعانه بسرعة.

بالنسبة لفتحات الميكروفون في الحواف السفلية والعلوية من سماعات الأذن، فإن براعم القطن هي الطريق المناسب. فقم بلطف بتحريك البراعم حول هذه المناطق، مع الحرص على عدم القيام بالكثير من الضغط عليها.

وينطبق الشيء نفسه على أن هناك شخصين يستخدمان أجهزة AirPods سوياً، لكن يمكن أن يكون هذا تحديًا أكثر بعض الشيء مثل تراكم شمع الأذن هنا حتمًا. ولإزالة ذلك،  يمكنك استخدام فرشاة قديمة أو ناعمة أو فرشاة أسنان أو فرشاة ماكياج، كما يمكنك، بالطبع، شراء واحدة خصيصًا لهذه المهمة لتجنب أي عمليات خلط مروعة في وقت لاحق.

مرة أخرى، تريد استخدام حد أدنى من القوة بحيث لا تتعرض الشبكة للتلف أو أنك تدفع الشمع عن طريق الخطأ إلى الفراغات الصغيرة. فإذا كان الشمع يثبت مقاومته، حاول تغيير الزاوية التي تحمل الفرشاة.

  • كيفية تنظيف AirPods case:

نظرًا لأن حقيبة AirPods تتضاعف كحزمة شحن سريعة لأجهزة Earbuds، فهناك احتمال كبير أن تكون دائمًا في حقيبتك أو جيبك. هذا يعني أنها سوف تحتاج أيضًا إلى تنظيف جيد من وقت لآخر.

يمكن إعطاء السطح الخارجي مسحًا سريعًا بقطعة قماش مبللة قليلاً، أو حتى مسح مبلل، فقط عليك بالتأكد من عدم السماح بدخول أي سوائل إلى منفذ البرق في الجزء السفلي من العلبة.

ولمسح أي شوائب في الفراغات الصغيرة بها، استخدم الفرشاة الناعمة التي ذكرناها أعلاه لشبكات سماعات AirPod. إذا وجدت أن هناك تراكمًا من الوبر بها ، فيمكنك أيضًا أن تقبضه باستخدام مسواك أو أداة بلاستيكية ذات حجم مماثل.

كن حذرا جدا مع هذا وحاول فقط التقاط الوبر من الجزء العلوي لها، بدلا من إدخال المسواك في المنفذ نفسه. فهناك وصلات معدنية في أسفل وجوانب التجويف التي يمكن أن تتلف إذا ذهبت بالمسواك عليها.

مرة أخرى، كن حريصًا جدًا على عدم تطبيق الكثير من الضغط لأنك لا تريد أن تلتقط الفراغات الصغيرة في AirPod الشوائب وتلتصق بداخلها.

Advertisement

التعليقات مغلقة.