كيفية تنزيل الرسائل الصوتية من منصة انستجرام على الهاتف والحاسوب

تنزيل الرسائل الصوتية من منصة انستجرام ، يعتبر تطبيق Instagram هو أحد المنصات العالمية الشهيرة والتي تستحوذ عليها شركة فيسبوك. حيث تعتبر هذه المنصة بشبكة تواصل اجتماعي على غرار شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. فيمكن لنا حتى أن نتواصل مع الآخرين في المنصة بالصوت والصورة والمحادثة كتابيًا وكذلك برسائل صوتية. فمثلًا تلقيت رسالة من صديق لك في التطبيق وكانت هذه الرسالة صوتية، لكنها كانت تحمل من الأهمية بالنسبة لك ما لا يمكن لأي شخص آخر تخيله.

فهنا لا بد من تنزيل هذه الرسالة الصوتية في هاتفك مباشرة. لكن، لا يوفر تطبيق Instagram خيارًا أصليًا لتنزيل الرسائل الصوتية. ومع ذلك، لدينا حل سهل إلى حد ما على كل من تطبيق Instagram وإصدار الويب. فهيا نبدأ بالتعرف على ذلك مباشرة.

كيفية تنزيل الرسائل الصوتية في منصة انستجرام على الهاتف والحاسوب

هناك من يستخدم تطبيق انستجرام في الهاتف عبر التطبيق الرسمي لنظامي أندرويد وiOS. وهناك من يستخدم منصة Instagram نسخة الويب الخاصة بالحواسيب أي من خلال المتصفح. ولهذا سنضع لكم دليلًا عمليًا يساهم إلى حد كبير في توصيل الحل المثال لكم بكل سهولة.

خطوات تنزيل الرسائل الصوتية من منصة انستجرام على الهاتف

هناك العديد من الهواتف الذكية اليوم تعمل ببرنامج تسجيل للشاشة مدمج بشكل أساسي في النظام. والذي يعمل على تسجيل كل من الشاشة وكذلك الصوت الصادر من الهاتف بجودة عالية جدًا. بدلاً من ذلك، إذا لم يكن هاتفك يحتوي على مسجل شاشة مدمج، فيمكنك تنزيل مسجل الشاشة AZ كتطبيق ثانوي من متجر Google Play. أو أي تطبيق آخر يعمل بمثابة تطبيق مسجل لشاشة هاتف الذكي. وفي حالتنا سنكتفي بالشرح على تطبيق مسجل الشاشة المُدمج في الهاتف.

أولاً، قم بفتح اعدادات تطبيق تسجيل الشاشة المدمج. ومن صفحة الإعدادات قم بتحديد خيار تسجيل صوت النظام، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى إقفال تسجيل صوت الميكروفون الخارجي تلقائيًا.

تطبيق تسجيل الشاشة

الآن، قم بالتوجه إلى تطبيق انستجرام في هاتفك، وقم بفتح المحادثة التي تحتوي على الرسالة الصوتية التي تريد تحميلها. والآن قبل الضغط على زي التشغيل الخاص بهذه الرسالة، قم ببدء تسجيل الشاشة عبر برنامج مسجل الشاشة الذي لدينا. وانتظر حتى ينتهي المقطع الصوتي من العمل وقم بإيقاف التسجيل مباشرة.

تطبيق انستجرام

هنا، أنت ترغب في ان تقوم بتحويل مقطع الفيديو إلى مقطع صوتي وذلك من أجل توفير المساحة والاستماع إلى الصوت دون الصورة. ولهذا يمكنك استخدام أحد التطبيقات التي تعمل على تحويل مقاطع الفيديو إلى صوت في هواتف الأندرويد أو الآيفون. قم فقط برفع مقطع الفيديو وحدد تحويل إلى مقطع MP3 وانتظر عملية التحويل إلى أن تتم إلى النهاية. وبهذا يمكنك حذف الفيديو والإبقاء على المقطع الصوتي.

تحويل الفيديو إلى MP3

خطوات تحميل الرسائل الصوتية من منصة انستجرام على الحاسوب

في الهاتف كانت العملية معقدة بعض الشيء، ولكن على العكس تمامًا فالطريقة في الحاسوب أسهل بكثير مما تعتقد. وذلك لأننا سنعتمد على إضافة خاصة بمتصفح كروم تدعى Instagram Voice Downloader. فقم بالدخول إلى الرابط في الأسفل من خلال متصفح Google Chrome، وقم بتثبيت الإضافة في المتصفح بالطريقة المعهودة.

تحميل الإضافة

Instagram Voice Downloader

بعد تثبيت الإضافة، انتقل إلى موقع انستجرام الخاص بإصدار الويب من خلال المتصفح. حيث يمكنك تسجيل الدخول كما هو في الهاتف، وهذا عبر اسم المستخدم أو كلمة المرور. أو من خلال عمليات تسجيل الدخول المتاحة لك.

الآن، يجب عليك أن تقوم بالدخول إلى الدردشة التي تتوفر على الرسالة الصوتية التي ترغب في تحميلها من موقع التواصل الاجتماعي انستجرام. ففي أسفل هذه الرسالة الصوتية، ستلاحظ وجود خيار باللون الأسود لتحميل هذه الرسالة Download. فقط انقر على هذا الخيار الأخير.

تنزيل الرسائل الصوتية من منصة انستجرام

يتم نقلك الآن إلى صفحة أخرى مستقلة بها الرسالة الصوتية في مشغل صوتيات خاص بالمتصفح. بجانب هذا المشغل ستجد ثلاث نقاط انقر عليها ومن ثم حدد خيار تنزيل أو Download. وبهذا سيتم تنزيل المقطع الصوتي من انستجرام إلى حاسوبك والاحتفاظ به للأبد.

تنزيل الرسائل الصوتية من منصة انستجرام 1

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.