كيفية تفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب Disappearing Messages

Advertisements

تفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب ، لا شك أن تطبيق واتس آب يعتبر واحد من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية المتوفرة لهواتف الأندرويد وهواتف الآيفون التي تعمل بنظام iOS. حيث أثبت هذا التطبيق جدارته وقوته في تقديم الخدمة التي يعمل بها. كما أنه قام مؤخرًا بتوفير بعد من المزايا والخصائص التي سبق وأن تحدثنا عنها في موضوع سابق في الموقع. ومن ضمن هذه المزايا الجديدة التي عرضها التطبيق هو توفيره لميزة الرسائل ذاتية التدمير Disappearing Messages. حيث سنتعرف أكثر على هذه الميزة بالتحديد وكيفية تفعيلها في هواتف الأندرويد والآيفون.

هل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب متوفرة للجميع؟

سيتراود هذا السؤال بالتأكيد إلى ذهن الكثير منكم، فيما إذا كانت هذه الميزة الجديدة قد أصبحت لجميع المستخدمين. بالتأكيد تقوم معظم الشركات وليس فقط واتس آب بتجربة بعض من المزايا الجديدة على فئة معينة من المستخدمين. ولكن بعد أن يتأكدوا ويتثبتوا من نجاحها يتم عرضها لجميع المستخدمين. وهذا ما حدث بالفعل مع ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب Whatsapp. حيث أنها أصبحت الآن متاحة لكافة المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

تقوم فكرة ميزة Disappearing Messages على أنه بمجرد تفعيلها لأحد المستخدمين فإنه سيتم حذف الرسائل التي يتم إرسالها للمستخدم وذلك بعد 7 أيام بالتحديد. هناك من كان يعتقد أن هذه الرسائل سيتم حذها بعد مدة قصيرة على غرار التطبيقات الأخرى، ولكن هذا ليس متاح بعد. ولربما نرى أنه قدم تم تحديث يسمح بذلك في قادم الشهور القليلة.

موضوع مفيد أيضًا: طريقة تشغيل نفس حساب الواتس آب على أكثر من هاتف أندرويد

لازالت ميزة إخفاء الرسائل في واتس آب هذه فكرة مستجدة في التطبيق، ولكن هناك تطبيقات أخرى غير معروفة قد ظهرت فيها هذه الخاصية منذ مدة كبيرة. ولكن ما أرادت فعله شركة فيس بوك Facebook القائمة على تطبيق واتس آب هو أن تقدم هذه الميزة على غرار ما تم عرضه في تطبيق المحادثة الشهير مسنجر فيسبوك. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تفعيل هذه الميزة الجديدة في تطبيق واتس آب. حيث ستنال هذه الخاصية الجديدة على إعجاب الكثيرون والذين سيرونها خطوة في الاتجاه الصحيح.

كيفية تفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب Disappearing Messages

تتوفر الميزة الجديدة الآن لجميع مستخدمي WhatsApp على Android وiOS وويب أيضًا. لذا، في هذه المقالة، سنشارك دليلاً مفصلاً حول كيفية تمكين الرسائل ذاتية التدمير واستخدامها على WhatsApp.

خطوات التفعيل

يجب عليك أن تقوم أولًا بتفعيل تطبيق واتس آب على هاتفك مهما كان نظام التشغيل الذي تعمل به. حيث أن هذه الخطوة ستساعدك في إظهار الميزة الجديدة في التطبيق.

تحديث واتس آب للأندرويد

تحديث واتس آب للآيفون

تحديث واتس آب

الآن بعد أن يتم التحديث قم بالدخول إلى التطبيق. هنا قم بالدخول إلى جهة الاتصال التي تود أن تقوم بتفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير فيها. ومن الزاوية العلوية قم بالنقر على الثلاث النقاط العمودية.

محادثة واتس آب

ستنبثق لك قائمة الآن، فمنها قم بالدخول إلى خيار عرض جهة الاتصال. وذلك من أجل الدخول إلى إعدادات جهة الاتصال تلك.

عرض جهة الاتصال واتس آب

ومن الواجهة الجديدة ستلاحظ في الأسفل ظهور خيار جديد وهو الرسائل ذاتية الاختفاء. فقط قم بالضغط على هذا الخيار الجديد.

رسائل ذاتية الاختفاء واتس آب

ستظهر لك الآن لائحة تخبرك ببعض الملاحظات حول ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء. وكم هي المدة التي ستختفي بها الرسائل، وكيفية عملها لديك. فقط اضغط على كلمة متابعة.

تفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب

وبهذا يمكنك تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء Disappearing Messages، فقط قم بتحديد خيار تفعيل ومن ثم العودة إلى جهة الاتصال تلك.

تفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب 1

ستلاحظ الآن أنه قد ظهر لك ملاحظة بأن ميزة الرسائل ذاتية التدمير قد بدأت بالعمل. كما وستشاهد أيقونة ساعة مؤقت في الصورة الخاصة بجهة الاتصال. فكل الرسائل التي ترسلها لجهة الاتصال تلك ستختفي بعد 7 أيام بالتحديد من تاريخ الارسال.

تفعيل ميزة الرسائل ذاتية التدمير في واتس آب 2

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.