قم بتثبيت تطبيق Google Messages في هاتفك واحصل على هذه المزايا

بات نظام الأندرويد هو أحد أنظمة الهاتف الرئيسية في العالم، حيث يشرف على هذا النظام الشركة الأمريكية Google. ومن التطبيقات التي تقدمها الشركة للمستخدمين في هذا النظام هو تطبيق Google Messages والذي يعتبر من أفضل تطبيقات المراسلة ومتابعة رسائل SMS في هاتف الـ Android. فإذا لم تكن تمتلك هذا التطبيق في هاتفك، فأنصحك بتثبيتها الآن والتمتع بهذه المزايا التي سنعرضها لكم في الأسفل. وأنا متأكد تمامًا أنك بعد معرفة الميزات التي ستحصل عليها من تطبيق رسائل جوجل ستبادر إلى تثبيته مباشرة.

 أبرز المزايا التي يوفرها تطبيق Google Messages لهواتف الأندرويد

هذه قائمة تضم قائمة من المميزات التي يمكن الحصول عليها بعد استخدام تطبيق رسائل جوجل. فأنت ستستغني بعدها عن أي تطبيق رسائل آخر مثبت في هاتفك.

  • إرسال رسائل مُجدوَلة

في حال كنت لا ترغب في أن ترسل رسالة فورية وترغب في إرسالها في وقت لاحق ولكنك قلق من نسيان إرسال تلك الرسالة، فتطبيق رسائل Google يقدم لك الحل. وذلك من خلال ميزة جدولة رسائل SMS في هاتفك الأندرويد. فيمكن لك أن تقوم بتحديد التاريخ والوقت وكتابة الرسالة لإرسال هذه الرسالة في هذا التاريخ والوقت الذي قمت بتحديده. يكفي فقط أن تقوم بالدخول إلى المحادثة التي تريد جدولة الرسالة فيه، ثم قم بالنقر على أيقونة + وتحديد خيار جدوَلة رسالة.

  • إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة

في السابق، عندما كنا نريد أن نرسل مقطع فيديو عبر أي تطبيق مراسلة، نجد أنه يتم ضغط الفيديو وتصغير حجمه بشكل كبير لتناسب مع الحد المسموح به لحجم الفيديو. هذا الأمر سينعكس بشكل سلبي على جودة الفيديو. لكن من خلال تطبيق Google Messages سيكون بإمكانك إرسال مقطع الفيديو بنفس الجودة من خلال إرساله عبر رابط Google photo، وليس رسالة MMS. حيث سيتلقى المستقبل رابط يمكنه الدخول إليه ومشاهدة ذلك المقطع بجودة عالية جدًا.

  • أضف عنوان لموضوع رسالتك

هذه الميزة مناسبة للأشخاص الذين يقومون بكتابة رسائل رسمية، كرسائل العمل أو رسائل الدراسة أو ما شابه. حيث يمكنك أن تضيف عنوان لرسالتك لتوضح سبب هذه الرسالة بشكل مختصر قبل أن يبدأ الطرف المستقبل للرسالة بقراءتها. كما ويمكنك أن تضيف علامة على تلك الرسالة لتوضح أنها رسالة عاجلة ولتكون أولوية بالنسبة له.

  • ميزة فقاعات الدردشة

هذه الميزة مشابهة إلى حدٍ ما تلك التي في تطبيق مسنجر فيسبوك. حيث يمكنك الوصول إلى الدردشات من خلال أيقونة أو فقاعة عائمة فوق كافة التطبيقات في الهاتف. فبدلًا من الدخول إلى تطبيق رسائل جوجل من أجل ارسال رسالة ما أو التواصل مع شخص ما، فيكفي فقط أن تقوم بتفعيل ميزة الفقاعة لتلك الرسالة لتجد أن إمكانية الوصول إليه أصبح أفضل من ذي قبل.

  • تلقي الرسائل على جهاز الكمبيوتر

هناك أشخاص متعلقون بشكل كبير في الحاسوب، وذلك بسبب طبيعة عملهم الذي يقومون به. ولكن في ذات الوقت يرغبون بقراءة كافة الرسائل التي تأتيهم عبر الهاتف. ولهذا يوفر تطبيق Google Messages ميزة مهمة جدًا، وهي ربط التطبيق بالحاسوب عبر مسح رمز QR الذي يوفره التطبيق ليظهر على الحاسوب. فيكفي فقط الدخول إلى موقع Messages Web عبر المتصفح، ومن ثم مسح الكود الذي يظهر على شاشة الحاسوب عبر الهاتف وتطبيق رسائل جوجل. هذه الميزة مشابهة إلى حد كبير تلك التي توجد في تطبيق WhatsApp.

  • تكبير وتصغير حجم النص في Google Message

من المزايا الأخرى التي ستعجبنا في تطبيق رسائل جوجل والتي ستجعلنا نستغني عن أي تطبيق مراسلة آخر، هي ميزة تكبير وتصغير حجم النص. فيمكنك تكبير النص وتصغيره في شاشة التطبيق مثلما تقوم بتكبير أو تصغير صوة ما في هاتفك. هذا الأمر سيساعدنا في قراءة الرسائل بشكل أوضح وأفضل عكس السابق.

  • حذف رسائل OTP بعد 24 ساعة من الإرسال

نتوصل بالكثير من رسائل التفعيل للتطبيقات والحسابات في المواقع عبر رسائل التفعيل أو رسائل OTP. هذه الرسائل ستكون مفيدة لاستخدامها مرة واحدة فقط حين الإرسال وما بعد ذلك ستكون تلك الرسائل بلا فائدة. ولهذا يمكنك تنظيم الرسائل في الهاتف والتخلص من تلك الرسائل بعد 24 ساعة من إرسالها. وهي المدة التي تبقى فيها بعض رسائل OTP مفيدة وبعد هذا الوقت تصبح بلا فائدة.

  • تأجيل قراءة الرسائل النصية الواردة

تخيل أنك مشغول أو لا يمكنك أن تستقبل رسائل SMS جديدة في وقت ما، فيمكنك أن تقوم بتأجيل قراءة تلك الرسائل لاستقبالها في وقت لاحق تقوم بتحديده أنت. فكل ما عليك فعله هو فتح المحادثة التي ترغب في تأجيل رسائلها ومن ثم تضغط على الرسالة التي تريد تأجيلها وقراءتها في وقت آخر. ومن بعدها حدد الوقت التي ترغب في أن يتم إرسال الرسالة مرة أخرى كإشعار في هاتفك. وبهذا سيكون بإمكانك قراءة تلك الرسالة المهمة والتمعن في محتواها.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.