كيفية تحويل التلفاز العادي الى تلفاز ذكي يدعم نظام الأندرويد

يحلم الجميع بامتلاك تلفاز ذكي في المنزل، ولكن بسبب غلاء أسعار أجهزة التلفاز تلك ينتهي بهم المطاف إلى امتلاك شاشة تلفاز عادي من نوع LCD أو LED وهي أحد أشهر أنواع الشاشات في العالم، والتي تتميز بسعرها المعقول. ولكن يمكن تحويل التلفاز العادي الى تلفاز ذكي يدعم نظام الأندرويد، وذلك من خلال بعض القطع المتوفرة في أسواق التقنية.

نعيش في هذه الأيام فترة تسمى الثورة التكنولوجية، والتي تعني ادخال التكنولوجيا في كل جهاز نمتلكه، ومن ضمنها أجهزة التلفاز الذكي او شاشة سمارت. حيث أصبحت الكثير من الشركات تنتج هذا النوع من الشاشات والتي تتميز بتفاوت أسعارها ولكن في الغالب أسعارها مرتفعة بالنسبة للكثير. وبسبب المتعة الكبيرة التي تحملها أجهزة التلفاز الذكية والتي في الغالب تدعم نظام الأندرويد، قامت الشركات المطورة لقطع التكنولوجيا بتوفر جهاز صغير بتم وصله بشاشة التلفاز العادية وتحويلها إلى شاشة تلفاز ذكي وبالتالي التوفير على أنفسنا الكثير.

نقدم لكم في هذه المقالة جهازين صغيرين يمكنكم وصلهما بشاشة التلفاز LCD أو LED ومن ثم يمكنكم التحكم بهذه الشاشة مثلها مثل الشاشة الذكية الباهظة الثمن والتي تتوفر في الكثير من المحلات.

تحويل شاشة التلفاز العادي الى تلفاز سمارت يعمل بنظام الأندرويد

نعرض لكم جهازين من الأجهزة المميزة والتي تتمتع بالكثير من المواصفات التي تجعلها مفضلة ومناسبة لدى الكثير من الأشخاص حول العالم الذين يرغبون بالحصول على تجربة مميزة شبيهة لشاشات التلفاز الذكية.

جهاز Android PC mini 4.0

جهاز Android PC mini 4

يعتبر هذا الجهاز هو أحد الأجهزة التي تمكن مستخدميها من تحويل التلفاز العادي الى تلفاز ذكي Smart TV. حيث يتميز هذا الجهاز بصغر حجمه ودعمه لكافة الشاشات التي تحتوي على مدخل HDMI وكذلك مدخل USB، حيث يعتبر هذان المدخلان هم أحد الشروط الواجب توافرها في الشاشة من أجل أن يتم تحويل التلفاز العادي الى تلفاز ذكي. يدعم هذا الجهاز الصغير الحجم نظام الأندرويد، وهو النظام التي تعمل به غالبية الشاشات الذكية المتوفرة في العالم.

مع هذا الجهاز سيكون باستطاعتك تصفح التلفاز كما لو أنك تتصفح هاتفك، حيث يمكن وصله بشبكة الانترنت التي تمتلكها في المنزل الواي فاي، ومن ثم البدء في ضبط هذا الجهاز كما تريد وبالطريقة التي تراها مناسبة لك. كما يمكن وصل لوحة مفاتيح وفأرة معه لتسهيل عملية التحكم به. يضم الجهاز في علبة المحتويات الخاصة به ريموت كونترول وذلك لتعويض الفأرة وكذلك لوحة المفاتيح، في حال عدم الرغبة

مزايا  جهاز Android Pc mini 4.0

  • يحول التلفاز العادي الى تلفاز ذكي Smart TV.
  • سهولة استخدامه ووصله بالشاشة ولا يحتوي على كوابل كثيرة.
  • يدعم مختلف الشاشات التي من نوعي LCD و LED وهي أنواع الشاشات التي تتوفر لدى عامة الناس.
  • يتوفر على نظام أندرويد اصدار 4.0 ويمكن ترقيته الى اصدار 4.0.3.
  • يحتوي على ذاكرة بمساحة 4 جيجا وهذا بالاضافة الى Ram بمساحة 512 MB.
  • يدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية.
  • يحتوي على مدخل من أجل وصله بالفأرة ولوحة المفاتيح لتسهيل عملية التحكم.
  • يمكن تثبيت عليه العديد من التطبيقات مثله مثل أي هاتف يعمل بنظام الأندرويد.

سعر جهاز Android Pc mini 4.0

الجميل في هذا الجهاز هو سعره الاقتصادي والعملي حيث يبلغ سعره 25$ وهو سعر في متناول الجميع ويمكن لأي شخص اقتناء هذا الجهاز نظراً لانخفاض سعره. العديد من المتاجر المحلية وكذلك متاجر الأونلاين توفر هذا الجهاز في متاجرها، حيث يمكنكم اختيار المتجر المناسب لكم وشرائه من خلال ذلك المتجر بالسعر الذي سبق وذكرناه.

جهاز Xiaomi Mi Box S

جهاز Xiaomi Mi Box S

يعد جهاز Xiaomi Mi Box S من تصميم شركة شياومي العالمية، والتي تتخصص في صناعة الهواتف الذكية بشكل عام. يتمتع هذا الجهاز سلاسته وقدرته التامة على تحويل أي تلفاز عادي الى تلفاز ذكي والتمتع بكافة ما يتم عرضه في الشاشات الذكية الأصل. حيث أصبح لا حاجة لشراء شاشة سمارت مع هذا الجهاز ويكفي فقط التوفر على شاشة عادية وهذا الجهاز التي تقدمه شركة شياومي والحصول على كافة المزايا التي توفرها الشاشات الذكية.

الجميل في هذا الجهاز الخارق هو صغر حجمه الذي لن يتجاوز كفة اليد، وهذا يعني سهولة التحكم به وضعه بشكل غير ظاهر بجوار الشاشة. كما أنه عند شراؤكم لجهاز Xiaomi Mi Box S سيكون بإمكانكم الحصول على اشتراك IPTV لفترة محددة من الشركة للمستخدمين، وذلك لمشاهدة القنوات المختلفة ومنها قنوات beIN Sports. يمكنكم التحكم في الجهاز كما لو أنكم تتحكمون في هاتفكم المحمول بالإضافة الى وصله بشبكة الواي فاي، وذلك لأنه يتوفر على نظام الأندرويد، وهو النظام المفضل لدي الكثير من الأشخاص حول العالم.

مزايا جهاز Xiaomi Mi Box S

  • صغير الحجم ولا يتعدى حجمه كفة اليد فعلياً، ويأتي مربع الشكل.
  • يدعم نظام الأندرويد اصدار 8.1 وهو من أحدث أنظمة الأندرويد.
  • يأتي بمساحة داخلية تصل الى 8 جيجا مع Ram بمساحة 2 جيجا.
  • يحتوي على مدخل HDMI خاص بالشاشة ومدخل USB وذلك لتوصيل الكهرباء به، ويمكن وصلهما من خلال الشاشة فقط.
  • يضم في علبة المحتويات الخاصة به ريموت كونترول للتحكم بالشاشة.
  • يحتوي على منفذ USB وذلك لتوصيل الفأرة ولوحة المفاتيح بالجهاز.
  • يدعم اللغة العربية وغيرها من اللغات الأخرى.
  • سلس جداً ولا يوجد به أي تعليق أثناء الاستخدام يؤثر على استخدامه.
  • يمكن تثبيت عليه العديد من التطبيقات المختلفة من خلال متجر جوجل بلاي.
  • يدعم العديد من جودات الشاشة ومن ضمنها جودة 4K.

سعر جهاز Xiaomi Mi Box S

سعر هذا الجهاز في متناول الجميع ويمكن شرائه من خلال العديد من المتاجر المنتشرة في العالم والخاصة ببيع مثل هذه الأنواع من الأجهزة. كما ويمكن شرائه من خلال الانترنت والمتاجر المتوفرة على شبكة الانترنت، حيث يبلغ سعر هذا الجهاز  70$ تقريباً ولا يتخطى هذا السعر بشكل عام.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.