كيفية انشاء محادثة سرية في تطبيق مسنجر فيس بوك يتم تدمير الرسائل تلقائياً

هل تبحث عن انشاء محادثات سرية في تطبيق مسنجر فيس بوك بحث بتم تدمير الرسائل تلقائياً بعد مرور فترة زمنية انت تحددها؟ اذا الفيس بوك يوفر هذه الخاصية في تطبيقه الشهير الخاص بالمحادثة والتي يمكنك أيضاً تطبيقها مم خلال هذا التطبيق للحصول على محادثات أكثر سرية بينك وبين الشخص الذي تريد. يمكنكم متابعة الموضوع للنهاية لمعرفة كيفية القيام بذلك.

تطورت تطبيقات المحادثة المختلفة كالواتس اب والمسنجر والفايبر وغيرها من التطبيقات الأخرى لتصبح أحد مكونات الهاتف الرئيسية والتي لا غنى عنها. تتبع معظم تطبيقات المحادثة تشفير end to end وهو أحد أقوى أنواع التشفير للمحادثات، بحيث لا يمكن لأي شخص مهما كان من التنصت على المحادثات حتى مزود الخدمة الخاصة بكم.

ولكن هذه الحماية ليست كما نرغب ونريد مزيد من الحماية، والتي يمكن أن تزيد من تشفير المحادثات، وهي المحادثات السرية التي تتدمر تلقائياً بعد مرور فترة معينة ولا يمكن لأي شخص الاطلاع عليها حتى وان قام بفتح المحادثة. وأول التطبيقات التي وفرت هذه الخاصية هو تطبيق تليجرام، وتبيعها بعد ذلك تطبيق مسنجر الخاص بشركة الفيس بوك.

ما هي خاصية المحادثات السرية في تطبيق مسنجر فيس بوك؟

محادثة سرية مسنجر

منذ فترة ليست بالبعيدة توجهت شركة فيس بوك لتوفير خاصية المحادثات السرية في تطبيق مسنجر، حيث تسمح هذه الميزة بأن يتم انشاء محادثة أكثر سرية من المحادثات العادية التي نتواصل بها مع أي صديق أو شخص في الفيس بوك. فعلى سبيل المثال أنت تريد التحدث مع صديق في موضوع ما ولا ترغب في أن يرجع الى هذا الموضوع مرة أخرى وان لا يتم توثيق هذه المحادثة أبداً.

يتم تحديد وقت معين لبقاء هذه الرسالة في المحادثة، وبعد انتهاء هذا الوقت يتم إخفاء الرسائل ولا يمكن العودة إليها إطلاقاً، وتسمى هذه بخاصية التدمير الذاتي للمحادثات اي حذفها لدى كلا الطرفين بمجرد مرور الوقت المحدد من قبل المرسل تختفي الرسائل نهائياً. القليل ممن يستخدمون هذه الخاصية المهمة إلى حد كبير في المسنجر، ولكن سنتعرف على كيفية القيام بها بخطوات سهلة وبسيطة.

كيفية انشاء محادثة سرية في تطبيق مسنجر فيس بوك يتم تدمير الرسائل تلقائياً

الخطوات التي سنتبعها ستكون من داخل تطبيق المسنجر وبدون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات أخرى، وذلك لأن شركة الفيس بوك توفر هذه الخاصية بالأساس في تطبيقها الرسمي المسنجر messenger

لا بد قبل البدء بتطبيق هذه الطريقة ان متوفر على أحدث نسخة من تطبيق المسنجر، ولهذا نتوجه إلى كلاً من متجر جوجل بلاي، ومتجر آب ستور لتحديث التطبيق.

تحميل تطبيق مسنجر للأندرويد

تحميل تطبيق مسنجر للأيفون

بعد الانتهاء من تحديث التطبيق نتوجه إلى الشخص الذي نريد تكوين معه محادثة سرية في المسنجر وننقر على علامة التعجب في أعلى يمين الشاشة

في الواجهة التالية يجب علينا النقر على خيار انتقال إلى محادثة سرية أو Go to Secret Conversation

سيتم فتح نافذة محادثة جديدة مع ذات الشخص ولكن ستكون محادثة سرية، فنقوم بكتابة رسالة جديدة لذلك الشخص

الأن ننقر على علامة المؤقت بجانب الرسالة ونختار منها المدة التي نرغب فيه بتدمير الرسالة وإخفائه بعد أن يراها ذلك الشخص الذي أرسلناها له.

بعد أن يرى الشخص المستقبل للرسالة ومرور المدة التي حددناه قبل إرسال تلك الرسالة سيتم حذف الرسالة لدى كلا الشخصين وبهذا نكون قد قمنا بعمل محادثات سرية يتم فيها تدمير الرسالة تلقائياً.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.