كيفية استخدام ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard لهواتف الأندرويد

ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard ، من أكثر الأشياء التي لا يكاد يمر علينا يوم إلا وأن نقوم بها هي الكتابة. حيث أصحب الهاتف الذكي هو من أكثر الأدوات التي نستخدمها في الكتابة، وهذا من أجل التواصل مع الأصدقاء وكتابة المنشورات وغيرها الكثير من الوظائف والمهام الأخرى التي للكتابة علاقة بها. ولكن ماذا لو كنت تتحدث مع أصدقاء يتحدثون بلغة أخرى؟ هنا ستحتاج إلى التنقل من برنامج الترجمة إلى تطبيق المراسلة وهكذا ستجد صعوبة في التواصل. ولكن شركة جوجل قدمت لكم الحل في تطبيق الكيبورد الخاص بها وهو Gboard. حيث يتوفر هذا التطبيق على ميزة الترجمة الفورية. وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذا التطبيق وطريقة استخدامه.

تطبيق Gboard وميزة الترجمة الفورية

Advertisements

هناك الكثير من التطبيقات الخاصة بكيبورد الهاتف، فمنها تطبيقات رسمية ومنها تطبيقات تقوم بتطويرها شركات ربحية. ولكن من بين الشركات الرسمية التي قامت بتطوير كيبورد رسمي خاص بها هي شركة جوجل الأمريكية. حيث أن هذا الكيبورد الخاص بها هو مخصص فقط لهواتف الأندرويد، والتي تعتبر الشركة هي المسؤولة عنه وعن تطويره. يحمل هذا التطبيق من جوجل اسم Gboard وهو متوفر بشكل رسمي في متجر جوجل بلاي ضمن باقة التطبيقات المختلفة.

ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard 4

في كل فترة وأخرى يتم تحديث التطبيق بالعديد من المزايا المختلفة التي تُلبي رغبات المستخدمين وحاجاتهم. والتي كان أبرزها هي توفير ميزة الترجمة الفورية في هذا الكيبورد بالتحديد. حيث يمكنك أن تترجم بشكل فوري ما تقوم بإدخاله إلى الكيبورد من لغتك إلى أي لغة أخرى ترغب بها. وهذا الأمر سنجده ممتع مهم حقًا بالنسبة للأشخاص الذين يودون بناء علاقات مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى. حيث بدلًا من استخدام تطبيقات الترجمة الأخرى يكفي فقط استخدام هذا الكيبورد أو لوحة المفاتيح من جوجل Gboard ومن ثم ترجمة ما تريد.

هناك هواتف ذكية من شركات ما لا تأتي بهذا الكيبورد بالتحديد، وإنما تأتي بكيبورد آخر وفي الغالب يكون لوحة مفاتيح Swiftkey. وهو واحد أيضًا من التطبيقات المهمة في عمليات الإدخال “الكتابة” في هواتف الأندرويد. ولكن يمكنكم الاستغناء عن هذا التطبيق والحصول على ميزة الترجمة الفورية عبر تطبيق Gboard. وفي السطور القادمة سنوضح لكم كيفية استخدام وتفعيل التطبيق في هاتف الأندرويد بل واستخدام ميزة الترجمة الفورية.

كيفية استخدام ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard لهواتف الأندرويد

هذه الميزة الفريدة ونقصد هنا الترجمة الفورية هي ميزة ليست بجديدة نوعًا ما. ولكن هناك الكثير من الأشخاص ممن لا يعلمون بها لحد هذه اللحظة ولهذا سنتعرف عليها من خلال الخطوات التالية وكيفية تفعيلها في الهاتف بكل سهولة.

Advertisements

خطوات استخدام ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard

يتوفر تطبيق Gboard في متجر جوجل بلاي لجميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد بشكل مجاني. ولهذا يمكنكم تحميل التطبيق من خلال الرابط في الأسفل مباشرة من المتجر.

تحميل تطبيق GBOARD

تطبيق Gboard

بمجرد تثبيت التطبيق، يلزمك أن تقوم بالدخول إلى إعدادات الهاتف. حيث في قائمة الإعدادات قم بالدخول إلى خيار اللغة والإدخال. ومن ثم ستجد خيار لوحة المفاتيح الظاهرية، فيكفي فقط أن تقوم باختيار لوحة المفاتيح هذه وتفعيلها.

تطبيق Gboard 1

بعد تفعيل لوحة المفاتيح تلك من الإعدادات. ستجد أنه انبثقت لك نافذة تطبيق Gboard وبها خيار تحديد أسلوب الادخال، فقط انقر على هذا الخيار مباشر في الهاتف لديك.

تطبيق Gboard 2

ستنبثق لك نافذة جديدة وبها خيار لوحة المفاتيح المستخدمة وكذلك لوحة المفاتيح من جوجل وهي Gboard فيكفي فقط أن تقوم بتحديد الأخيرة.

تطبيق Gboard 3

وبهذا تكون قد تفعلت لوحة المفاتيح من جوجل لديك في هاتفك الأندرويد. ومن أجل الوصول إلى ميزة الترجمة الفورية، فقم فقط بفتح جلسة كتابة جديدة ومن ثم قم بالنقر على الثلاث نقاط أفقية بجانب أيقونة الإدخال الصوتي.

تطبيق Gboard 4

وهنا قم بتحديد خيار ترجمة. حيث ستجد أيضًا العديد من الخيارات الأخرى التي من الممكن أن تُفيدك إلى حد كبير أثناء استخدام التطبيق.

ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard

في الخطوة التالية، قم بتحديد لغتك الأم التي تنوي الترجمة منها أثناء التراسل مع الآخرين. وكذلك قم بتحديد اللغة التي تريد الترجمة إليها كما هو ظاهر لك.

ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard 1

الآن، عندما تبدأ في الكتابة ستجد أن لوحة المفاتيح هذه تقوم بترجمة النص الذي قمت بإدخاله مباشرة إلى اللغة التي قمت بتحديدها مسبقًا. وبهذا لن تجد صعوبة في التواصل مع شخص أجنبي في حال كنت لا تجيد أي لغة أجنبية حتى وإن كانت اللغة صينية!!.

ميزة الترجمة الفورية في كيبورد جوجل Gboard 2

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.