يمكنك عمل بث مباشر في اليوتيوب من خلال الهاتف ولكن بهذه الشروط المهمة

عمل بث مباشر في اليوتيوب من خلال الهاتف ، واحدة من المزايا المهمة في منصة يوتيوب هو إمكانية عمل بث مباشرة في اليوتيوب من خلال الهاتف أو الحاسوب بكل سهولة. فبهذه الطريقة يمكنك مشاركة أفكارك وما تريد مع جمهورك والآخرين كأنك تمتلك قناة تليفزيونية يراها كل من يستخدم هذه المنصة ويتابعك. لكن لكل عمل في هذه الدنيا متطلبات. فإذا كنت تعتقد أن البث من خلال اليوتيوب عبر الهاتف يمكن أن تقوم به أي قناة يوتيوب فأنت مخطئ تمامًا فهناك بعض المتطلبات التي لا بد من التعرف عليها من أجل البدء في عمل بثوث مباشرة Live Stream من خلال تلفونك المحمول. تابع هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك لتتعرف أكثر على هذه الطريقة وكذلك المتطلبات المهمة لبدء هذا البث.

البث المباشر في اليوتيوب باستخدام الهاتف الذكي ومتطلباته الضرورية

يعد البث المباشر على YouTube من جهاز Android والآيفون سريعًا وسهلاً، ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل أن تضغط على زر Go Live أو بدء البث المباشر. فهناك الكثير من الأشخاص ممن يقومون بعمل بث مباشر من خلال الهاتف لفترات طويلة ويتواصل مع جمهوره من وقت لآخر بدلًا من استخدام الحاسوب. وبالتالي أصبحوا قادرين على اكتشاف بعض الحيل والإعدادات التي تمكنهم من عمل هذا البث في المرات القادمة بكل سهولة. حيث يمكنك البث المباشر على YouTube من هواتف Android و iOS باستخدام تطبيقات YouTube الرسمية للجوال.

وكما نعلم أن البث المباشر في منصة يوتيوب من خلال الهاتف هي أمر أسهل من القيام به من خلال الحاسوب. فلا يمكن للمكان أن يقيدك في مكان عمل هذا البث أو حتى التنقل من مكان إلى آخر. على عكس الب المباشر في يوتيوب من خلال الحاسوب المكتبي أو المحمول الذي يقيدنا في مكان محدد لا بد من الالتزام به وعدم التحرق لنبقى نظر في الصورة. لكن يجب أن تعرف أن عمل البث المباشر في منصة يوتيوب من خلال الهاتف أمر يحتاج إلى بعض الشروط وهي كالتالي:

  • أن تضمّ قناتك ما لا يقلّ عن 50 مشتركًا.
  • عدم فرض أي قيود على البث المباشر في قناتك خلال آخر 90 يومًا.
  • إثبات ملكية قناتك.
  • تفعيل ميزة البث المباشر (قد تحتاج إلى الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكّن من بدء أوّل بث مباشر.).
  • جهاز يعمل بنظام التشغيل Android 5.0 أو إصدار أحدث.

طريقة عمل بث مباشر في اليوتيوب من خلال الهاتف الذكي

هنا سنشرح لكم بالتفصيل كيف يمكننا البدء في بث مباشر عبر هاتفك الأندرويد أو الآيفون، كما سنقوم بتفصيل بعض الإعدادات التي يمكنك التعديل عليها لتتماشى مع البث المباشر الذي تريدون بدأه.

لبدء البث المباشر على YouTube، افتح تطبيق YouTube على جهاز Android أو iPhone واضغط على زر plus + في المنتصف كما هو واضح لكم.

يوتيوب

في النافذة المنبثقة التالية، انقر فوق البث المباشر. إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك، فسيتعين عليك منح حق الوصول إلى الكاميرا والميكروفون والتخزين.

يوتيوب 1

بعد ذلك، أدخل تفاصيل البث المباشر الخاص بك. يمكنك إضافة عنوان ووصف وموقع وضبط إعدادات الرؤية الخاصة بك. أدناه، يمكنك أيضًا تعيين قيود عمرية لجمهورك وتحديد ما إذا كان الفيديو الخاص بك مخصّصًا للأطفال أم لا. إذا لم تكن قناتك مخصصة للأطفال، فعليك اختيار “لا” هذا الفيديو ليس مخصّصًا للأطفال.

يوتيوب 2

قم بالتمرير لأسفل وانقر على المزيد من الخيارات لرؤية الإعدادات المتقدمة Advance settings. ستجد هنا خيارات السماح بالمحادثة وتحقيق الدخل. يحب معظم المبدعين تمكين الدردشة Allow chat وتحقيق الدخل ولكنه يبقى أمر اختياري.

يوتيوب 3

الآن، قم بالعودة إلى الصفحة السابقة، ومن ثم انقر على خيار التالي أو Next للانتقال إلى الخطوات التالي.

عمل بث مباشر في اليوتيوب من خلال الهاتف

بمجرد النقر على الزر التالي، سترى بدء مؤقت للعد التنازلي لالتقاط الصورة المصغرة للفيديو. إذا كنت لا تحب الصورة، يمكنك تحميل صورة مصغرة مخصصة من خلال النقر على أيقونة تحرير على شكل (قلم رصاص) في الزاوية اليمنى العليا من الصورة. يمكنك أيضًا اختيار ما إذا كنت تريد البث باستخدام الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية. وذلك من خلال النقر على أيقونة اتجاه الكاميرا في أعلى يمين الشاشة.

بمجرد الانتهاء من الصورة المصغرة الخاصة بك، اضغط على زر GO LIVE أو بدء البث المباشر في الأسفل.

عمل بث مباشر في اليوتيوب من خلال الهاتف 1

لإنهاء البث، انقر فوق “إنهاء”. وسيتم إنشاء أرشيف البث على قناتك. أي يمكن مشاهدة المباشر مرة أخرى وقتما تريد كأنك تشاهد فيديو عادي في اليوتيوب. إذا كنت لا تريد بقائه على قناتك، فيمكنك تعديل إعداد الخصوصية وإلغاء إدراج الفيديو.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.