طريقة تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد

Dark Mode Android

تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد ، يعتبر وضع الدارك مود  Dark Modeهو أحد المزايا الحديثة التي أتت في العديد من الهواتف وكذلك العديد من التطبيقات ولا سيما في هواتف الأندرويد وتطبيقات هذا النظام بالتحديد. حيث أن لهذا الوضع فائدة كبيرة جدً لهذا الوضع في حماية النظر للمستخدمين من أشعة الهاتف الضارة. حيث أصبح بالإمكان جدولة تفعيل الوضع المظلم في الهواتف الذكية، وهذا بع أن فرض هذا الوضع نفسه في كافة الهواتف والأنظمة. ولهذا سنتعرف اليوم على طريقة مميزة تمكنكم من تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد.

الوضع المظلم التلقائي في هاتف الأندرويد

سبق وأن قدمنا هذا الشرح لهواتف الآيفون، والذي يسمح بالتفعيل التلقائي للوضع المظلم في هذه الهواتف، ولكن كما نعلم أن هذا النظام يختلف كليًا عم نظام الأندرويد. ولهذا لا بد من تقديم شرح خاص بهذه الهواتف وبتفعيل الوضع المظلم فيها مع غروب الشمس بدون فعل ذلك يدويًا. وكما نعلم أن الوضع الداكن هو ميزة تقوم بتغيير واجهة المستخدم إلى خلفية داكنة اللون. وهذا لطيف بشكل خاص على عينيك في الليل عندما يكون الضوء خافتًا وتتجنب فيها أشعة الهاتف الزرقاء الضارة.

بشكل اعتيادي في كل مرة تغرب فيها الشمس يُنصح بتبديل وضع الهاتف من الوضع العادي إلى الوضع الداكن. حيث أن لذلك أثر إيجابي كبير على أعين المستخدمين. ولكن ما يزعج الكثيرين أن هذا الأمر يحتاج إلى أن نقوم به يدويًا في الهاتف في كل مرة. ومع ذلك تتوفر ميزة خاصة وذكية من أجل جدولة تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد. فمن خلال هذا الأمر لن تكون هناك حاجة من أجل القيام بذلك في كل مرة بنفسك. وصل الوضع المظلم على مستوى نظام Android مع إصدار Android 10 وهو متاح في جميع الإصدارات التي تليه.

ولهذا في حال كنت تتوفر على نظام أندرويد 10 وما فوق ،فسيكون بإمكانك تطبيق هذا الشرح في هاتفك. أما في حال الهواتف ذات الإصدارات السابقة، فهي لا تتوفر على ميزة تحويل كافة الهاتف وعلى وجه التحديد واجهات النظام وما إلى ذلك. أما على صعيد التطبيقات فهي تتوفر فيه وعلى أي إصدار أندرويد، وذلك لأنها لا علاقة بها بنظام الهاتف وحالته.

طريقة تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد

إذا كنت تتوفر على هاتف أندرويد يعمل بنظام أندرويد 10 وما فوق، فبالتأكيد هذه الطريقة ستكون ناجحة معك. كما وأن هذه الطريقة لن تكون بذات الخطوات في مختلف الهواتف، وذلك بسبب تغيير بعد الإعدادات فيها. ولكن سنقدم هذا الشرح لمستخدمي هواف سامسونج جالكسي وهواتف جوجل بيكسل. لذلك تابعوا معنا.

خطوات تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في الأندرويد

أولًا، أنت بحاجة إلى الدخول إلى إعدادات الهاتف. فقط قم بسحب شريط الاشعارات من أعلى شاشة الهاتف، ومن ثم م بالنقر على الترس الخاص بهذه الاعدادات Settings.

الإعدادات

من قائمة الإعدادات الخاصة بالهاتف، قم بالنزول إلى الأسفل قليلًا حتى تجد خيار الشاشة أو Display.

خيار الشاشة

في الواجهة التالية سيختلف الأمر لديكم قليلًا وذلك حسب الشركة المصنّعة للهاتف الخاص بكم. وهذا على تسمية اسم الوضع المظلم في الهاتف. فكل ما عليك فقط هو النقر على هذا الخيار الخاص بالوضع المظلم في الهاتف.

ففي هواتف جوجل بيكسل، قم بالضغط على كلمة Dark Mode وهذا من أجل إظهار خيار جدولة تفعيل الوضع المظلم في الهاتف.

الوضع المظلم

أما في حالة هواتف شركة سامسونج، ستجد خيارين للوضع المظلم وكذلك الوضع الفاتح أي العادي. وأسفل منهم ستجد خيار إعدادات هذا الوضع.

وضع الدارك مود

فهنا بعد أن تظهر لك واجهة الإعدادات الخاصة بهذا الوضع. يكفي فقط أن تنقر على خيار الجدولة Schedule.

تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد

ففي هواتف جوجل، قم بتحديد خيار Turns on From Sunset to Sunrise أي تفعيل الوضع المظلم من غروب الشمس وحتى مشرقها.

تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد 1

أما في هواتف سامسونج جالكسي، فيكفي أن تحدد خيار Sunset to Sunrise من الغروب حتى الشروق.

تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد 2

وهذا كل ما في الأمر، ستجد أن الهاتف سيعمل على تفعيل الوضع المظلم تلقائيًا بمجرد غروب الشمس في هاتف الأندرويد. حيث لن تحتاج إلى أن تقوم بتفعيل الوضع المظلم في كل مرة تغرب فيها الشمس بشكل يدوي.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.