كيفية تفعيل الوضع المظلم لتطبيق gmail للاندرويد والايفون

تطبيق جيميل هو تطبيق رسائل إلكترونيه أساسي الاستخدام لنا جميعا حصل على تحديث جديد رسمي من شركة جوجل حيث اصبح يدعم تفعيل الوضع المظلم أو إيقافه من داخل التطبيق مباشرة دون الحاجة الي تغيير وضع الهاتف بالكامل الي الوضع المظلم تزامنا مع إطلاق تحديث اندرويد 11 خاصة أن الوضع المظلم يحسن من أداء الهاتف ويقلل من استهلاك البطارية تبعا للأبحاث التي تم إنشاؤها على الهواتف في أن الوضع المظلم يقلل استهلاك البطارية ويزيد من عمرها الافتراضي كما يخفف من الأضرار الجانبية لاستخدام الهاتف لفترات طويلة مثل أضرار ضعف النظر وغيرها إليكم طريقة إضافة وإعداد الوضع المظلم في تطبيق جيميل الشهير.

كيفية تفعيل الوضع المظلم في هواتف الاندرويد.

كيفية تفعيل الوضع المظلم في هواتف الاندرويد

جوجل أخيرا أضافت بشكل رسمي خاصية الوضع الليلي في معظم تطبيقاتها الأساسية مثل تطبيق درايف وجيميل واليوم نقدم لكم شرح لكيفية تفعيل الوضع المظلم في تطبيق جيميل من خلال اعدادات التطبيق بشكل سهل وبدون الحاجة الي تحويل الهاتف كله الي الوضع المظلم فقط تحويل تطبيق الجيميل الي هذا الوضع مما يسهل على متابعة البريد الإلكتروني الوارد في أي وقت بكل سهولة خاصة

  • قم بالدخول الي تطبيق Gmail على هاتفك ، انقر فوق رمز القائمة المكون من ثلاث خطوط فوق بعض في الجزء العلوي الأيسر من التطبيق.
  • قم بالتمرير إلى أسفل القائمة ، ثم انقر فوق زر الإعدادات.
  • اضغط على زر الإعدادات العامة أو general option
  • في الجزء العلوي من القائمة ، انقر فوق زر theme
  • ستظهر أمامك قائمة منبثقة قم باختيار  Dark ، أو إذا كنت قد قمت بالفعل بتعيين الوضع الليلي كإعداد افتراضي للنظام ، فانقر فوق النظام الافتراضي او light لإعادة الشكل الي طبيعته.

طريقة تفعيل الوضع الليلي في نظام تشغيل الايفون والايباد.

طريقة تفعيل الوضع الليلي في نظام تشغيل الايفون والايباد.
طريقة تفعيل الوضع الليلي في نظام تشغيل الايفون والايباد.

تمت إضافة الوضع المظلم في أنظمة تشغيل ios و ipados يمكنك تعيين ميزة الوضع المظلم في جوجل ميل تلقائيا من خلال تفعيل الوضع المظلم في نظام التشغيل بالكامل ولكن يجب عليك أولا التأكد من انك قمت بتحميل احدث أصدار من جيميل لكي يستطيع التطبيق التوافق مع نظام التشغيل والتحول تلقائيا الي الوضع المظلم أما إذا كنت تريد تخصيص ميزة الوضع المظلم لتطبيق جيميل فقط فقم بالتالي.

  1. قم أولا بتحميل تطبيق جيميل الي هاتفك لأنه غير مدمج بنظام التشغيل
  2. الآن قم بفتح التطبيق واختيار رمز القائمة في الجزء العلوي من الشاشة
  3. قم بالنزول الي اسفل القائمة واختار الإعدادات أو settings
  4. الآن ستجد أمامك خيار الشكل أو theme قم بالضغط عليه
  5. ستظهر امامك نافذة منبثقة تحتوي على خيارين الأول هو الخيار العادي light والخيار الثاني هو dark او الوضع الليلي قم بتفعيله لكي يتحول شكل التطبيق الي الشكل الداكن.

كما أصبحت شركة جيميل تدعم تشغيل الوضع المظلم على نسخة الويب من الموقع مما جعل الشكل العام اجمل وافضل حيث تمت إضافة الوضع بألوان مختلفة تماما عن ألوان الوضع المظلم التقليدية لباقي التطبيقات خاصة بعد انتشار هذا الوضع بشكل مبالغ فيه لجميع التطبيقات كما قامت شركة جوجل بتضمين الوضع بشكل محسن بالكامل في نظام التشغيل الجديد اندرويد 11 وجلعت تطبيق جيميل مناسب لتحديث اندرويد 11 الجديد.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.