عربي تك
التقنية بعيون رقمية

طريقة استعادة سجل التصفح المحذوف

قد تواجهنا مشكلة نسيان رابط لمقالة او موضوع لم نعمل على حفظه في المفضلة ولم نتمكن من الوصول اليه عبر سجل التصفح History الذي يعمل تلقائيا على حفظ عناوين الصفحات باليوم والساعة والتاريخ.

وتزداد صعوبة الوصول الى هذه الصفحة ورابط الموضوع اذا ماقمنا بشكل يدوي او عن طريق البرامج الخارجية بعمل تنظيف لمخلفات عملية التصفح, وهي العملية التي تؤدي ال حذف جميع الروابط والصفحات وتوابعها من صور وملفات الى غير رجعة ” ظاهريا”.

في الوقت الذي نظن ان علينا استخدام محرك البحث جوجل كمحاولة للوصول الى الرابط المطلوب, هناك طرقا ملتوبة واساليب متقدمة يمكننا وبالاستعانة بها من الوصول الى سجل الصفحات التي قمنا بزيارتها في الاونة الاخيرة,
اقصر تلك الاساليب هي الاستعانة ببرنامج Systenance Index الذي سيعمل على الولوج الى سجل وملفات النظام ويندوز بحثا عن تلك الروابط التي لايعمل النظام عن التخلي عنها بشكل مباشر.

البرنامج Systenance Index سيحل لك هذه المشكلة باسرع وقت ويمكنك من الوصول الى سجل بجميع المواقع والصفحات التي زرتها على جميع المتصفحات التي اعتدت استخدامها, سيعمل على التنقيب في سجل متصفح كروم ومايكروسوفت ايدج وفايرفوكس.

لتحميل البرنامج اضغط على Systenance Index واعمل على تثبيته وتشغيله, علما ان حجمه لايزيد عن الواحد ميجابايت.

11

عند تشغيل البرنامج اضغط على Search واترك له مهمة البحث الى ان يعرض لك جميع ماتمكن من الوصول اليه.
ويتيح لك خيار حفظ هذا السجل للاستعانة به وقتما تشاء.

 

قد يهمك :   تطبيق الياهو ميل بميزات جديدة
الزوار يقرأون الان

التعليقات مغلقة.