طريقة استخدام هاتف الأندرويد كشاشة ثانية للحاسوب

تتعدد استخدامات الهاتف المختلفة فمنها إجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتصفح الإنترنت وغيرها من المهام الأخرى. ولكن الأمر الذي لا يمكننا تجاهله هو إمكانية استخدام هذا الهاتف كشاشة ثانية للحاسوب، نعم هذه الطريقة مفيدة جداً لأولئك الأشخاص الذين يقومون بالعديد من المهام المختلفة باستخدام الحاسوب.

اذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون امتلاك شاشة ثانية متصلة في نفس الحاسوب؛ من أجل القيام ببعض المهام المعقدة التي تحتاج مننا إلى أن يتواجد بحوزتنا شاشتين متصلتين بالحاسوب. هذا الأمر يعتبر مكلف نوعاً ما، ويحتاج منا إلى الكثير من الامكانيات للقيام بذلك. ولكن لا مشكلة من القيام بذلك باستخدام الهاتف، وجعله يعمل كشاشة ثانية عوضاً عن شراء شاشة أخرى.

كما أن القيام بهذا الأمر سيوفر علينا المال والجهد وكذلك لن يأخذ حيز كبير في المكان او المكتب الذي نجلس فيه. كل ما عليكم توفيره من أجل نجاح هذه الطريقة هو أن يتوفر لديكم هاتف يعمل بنظام الأندرويد، وكذلك حاسوب خاص بكم، والاتصال بنفس الشبكة. توفركم على ما سبق من متطلبات سيساهم في بث كل ما هو على شاشة الحاسوب على شاشة الهاتف.

كيفية استخدام هاتف الأندرويد كشاشة ثانية للحاسوب

سنستعين ببرنامج مميز يسمح لنا بعرض شاشة الحاسوب على هاتف الأندرويد وهو برنامج spacedesk. هذا البرنامج سيعمل كحلقة وصل بين الهاتف والحاسوب، مما يتيح استعراض شاشة الحاسوب على الهاتف وليس ذلك فحسب بل أيضاً التحكم بالحاسب انطلاقاً من الهاتف. تابعوا الشرح والخطوات من أجل القيام بهذه الطريقة بكل سهولة ودقة

  • نحتاج في بداية الأمر إلى تحميل برنامج spacedesk  وذلك من خلال الموقع الرسمي للبرنامج المتوفر بشكل آمن جداً على شبكة الانترنت حيث يتوفر هذا البرنامج لكلاً من نظامي 32بت وكذلك 64بت.

تحميل البرنامج 

تحميل البرنامج

  • بعد تحميل البرنامج على الحاسوب نقوم بتشغيل حزمة التثبيت لبدء تثبيت البرنامج على الحاسوب، حيث أن خطوات التنزيل سهلة وبسيطة مثلها مثل أي برنامج آخر يتم تثبيته في الكمبيوتر

 

تثبيت البرنامج على الحاسوب

  • بعد ثبيت البرنامج في الحاسوب يكون قد حان الوقت لتثبيت التطبيق على الهاتف الذي سنعرض عليه شاشة الحاسوب الخاصة بنا، حيث يمكنكم ثبيت هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي.

تحميل التطبيق

تحميل التطبيق

  • الهدف من تنزيل هذا التطبيق على الهاتف هو أن نقوم بعملية ربط البرنامج بالتطبيق المتوفر في الجهاز وبالتالي المقدرة على عرض شاشة الحاسوب في الهاتف، ولهذا دعونا نكمل الشرح
  • بعد تثبيت البرنامج في الحاسوب والتطبيق في الهاتف يجب التأكد من أن الهاتف والحاسوب متصلان على نفس شبكة الإنترنت WiFi وهذا لضمان حدوث عملية العرض. حيث أن التطبيق والبرنامج من أهم شروطهم هو الاتصال بنفس شبكة الإنترنت.
  • الأن نقوم بتشغيل التطبيق من أجل عمل توصيل بين الهاتف والحاسوب.  حيث يوفر لنا التطبيق خيارات اما البحث بشكل اوتوماتيكي، أي أن الهاتف سيقوم بعملية البحث تلقائياً إلى حيث التعرف على الحاسوب المتصل بالشبكة نفسها. او من خلال البحث اليدوي عن الحاسوب وذلك من خلال وضع عنوان IP في الحاسوب على الهاتف وفي المكان المخصص له في التطبيق

تطبيق spacedesk

  • بعد الانتهاء من ضبط كافة الاعدادات نقوم بالنقر على كلمة connect في التطبيق أي اتصال وننتظر إلى حين ان يتم عمل توصيل بين التطبيقين في كلاً من الهاتف والحاسوب. سنلاحظ أن الهاتف بدأ يعرض كل ما يتم القيام به على شاشة الحاسوب وبالتالي التحكم في الحاسوب يكل سهولة والقيام بكافة المهم المطلوبة بدون أدنى مشاكل، وبدون أي تقطيع في الاتصال.

عرض شاشة الحاسوب على الهاتف

 

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.